Monday 19 February 2018

خيارات الأسهم هونغ كونغ الضرائب


خيارات الأسهم هونغ كونغ الضرائب
فرض الضرائب على خيارات أسهم الموظفين.
ولا توجد فائدة ضريبية عامة أو إعفاء أو نظام متاح فيما يتعلق بخيار خيار شراء الموظفين بموجب قانون هونغ كونغ. ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن (1) منح خيارات الأسهم غير خاضع للضريبة في هونغ كونغ، ولا هو مكسب رأس المال الناجم عن البيع النهائي و (2) ليس هناك أي مسؤولية عن ختم الرسوم. ولا ينبغي أن تنشأ الضرائب إلا عندما يمارس موظفون خيارا لحيازة الأسهم.
ثانيا - حوافز أرباب العمل لمكافأة كبار الموظفين أو اجتذاب القوى العاملة ذات المهارات العالية.
ثالثا - القضايا التي ينبغي النظر فيها على وجه التحديد عندما يكون الموظف أجنبيا.

خيارات الأسهم هونغ كونغ الضرائب
خيارات خيارات الشراء: هونغ كونغ الرواتب تاكس ريموفالز.
بشكل عام، خيار الأسهم هو شكل من أشكال الإعانة المقدمة للموظف من قبل صاحب العمل. سيتم فرض ضريبة على الفائدة عندما يتم ممارسة خيارات الأسهم وسوف تخضع لضريبة الرواتب في هونغ كونغ. بعض النقاط التي يجب مالحظتها: إن المبلغ الخاضع للضريبة ألي مكاسب لخيارات األسهم سيكون الفرق بين التكلفة التي يتحملها الموظف في ممارسة الخيارات وإجمالي القيمة السوقية لألسهم الممنوحة.
وإذا كانت الخيارات تمارس عندما يكون سعر الممارسة أعلى من القيمة السوقية، فلن يسمح بأي تخفيضات ضريبية.
وأي مكسب أو خسارة ناتجة عن التخلص اللاحق من الأرصدة عادة ما يعامل على أنه رأس مال بطبيعته وليس له أي آثار ضريبية.
إذا فرضت الضرائب المقتطعة على التخلص من الأسهم في الولايات القضائية الأجنبية، مثل الولايات المتحدة، فمن غير المحتمل أن يسمح لهذه الضرائب بالتعويض عن أي التزامات ضريبية في هونغ كونغ حيث تفرض هذه الضرائب عادة على أرباح رأس المال، وليس على الراتب الإيرادات.
وحتى إذا لم يتم التصرف في الأسهم فورا بعد ممارسته، فإن أي مكاسب من ممارسة الخيارات يجب الإبلاغ عنها وتدفع الضرائب في نفس السنة. ال توجد أية امتيازات ضريبية إذا تعرضت خسائر الحقة في استبعاد األسهم.
وتخضع خيارات الأسهم للضريبة بنفس الطريقة التي يخضع بها أي دخل آخر للرواتب.
وبالنسبة لخيارات الأسهم الممنوحة استنادا إلى الخدمات المقدمة بالكامل في هونغ كونغ، فإن الربح من ممارسة خيارات الأسهم سيكون خاضعا للضريبة، بصرف النظر عما إذا كانت الحقوق تصدر في أسهم شركة العمل المحلية أو الشركات التابعة لها في الخارج.
وبالنسبة لخيارات الأسهم الممنوحة استنادا إلى الخدمات المقدمة خارج هونغ كونغ، فإن أي مكاسب على ممارسة الخيارات لن تخضع لضريبة مرتبات هونغ كونغ.
وبالنسبة لخيارات الأسهم الممنوحة استنادا إلى العمالة الأجنبية التي تقدم فيها الخدمات داخل هونغ كونغ وخارجها على حد سواء، فإن أي مكسب من ممارسة الخيارات سيخضع للضريبة على أساس توزيع الوقت.

كيف يتم فرض ضرائب على حصة الأسهم وخيارات المشاركة.
يتم دفع رواتب الرواتب على المزايا المرتبطة بالمكافآت القائمة على الأسهم الناتجة عن مكتبك أو عملك في شكل جوائز أسهم وخيارات الأسهم. هنا يمكنك معرفة المزيد عن كيفية تقييم فوائد جوائز الأسهم وخيارات الأسهم وكيفية الإبلاغ عن هذه الفوائد.
إمكانية تقييم جوائز الأسهم وخيارات الأسهم.
يجب أن تدفع ضريبة رواتب على أي مزايا مرتبطة بالجوائز المستندة إلى الأسهم الناشئة عن مكتبك أو العمل.
إذا تم منحك الحق في الحصول على أسهم في غضون فترة من الزمن في المستقبل (أي خيار الأسهم)، سيتم تقييمك بموجب القسم 9 (1) (د) من قانون الإيرادات الداخلية (إيرو) على مكسب افتراضي. لا يتم تقييم هذا عندما يتم منح الخيار لك ولكن عند ممارسة أو تعيين أو تحرير هذا الخيار.
كما أن األسهم الممنوحة لك ليس في شكل خيارات قد تؤدي أيضا إلى فائدة يمكن تقييمها كشرط أساسي بموجب البند 9) 1 () أ (من إيرو. إذا كان األمر كذلك، سيتم تقييمك في السنة التي يحق لك فيها الحصول على مزايا األسهم.
يجب أن تلتزم أنت وصاحب العمل بمتطلبات الإبلاغ في العوائد. وقد يؤدي عدم القيام بذلك إلى عقوبات شديدة. ومع ذلك، فإن أي أرباح أو خسائر تحققها من بيع األسهم الالحقة تكون عادة غير خاضعة للضريبة أو غير قابلة للخصم.
كيف يتم خصم فوائد من جوائز حصة.
ويشكل منح حصص الأسهم أو الأسهم خصما خاضعة للضريبة. الوقت الذي تستمد فيه الفائدة وتحدد قيمة هذا الاستحقاق للأغراض الضريبية عموما بموجب الشروط التي تحكم التعويضات والظروف التي تمنح بموجبها هذه التعويضات.
إذا تم منح الأسهم لك مجانا، يجب أن يتم تضمين سعر السوق لتلك الأسهم في الدخل الخاص بك القابلة للتقييم أي أنك سوف تدفع ضريبة على 5 $ إذا كان سعر السوق هو 5 $. إذا سمح لك بشراء أسهم بنسبة 80٪ من سعر السوق وكنت تدفع 4 دولارات للسهم، سوف تدفع ضريبة على 1 $. إذا كان مسموحا لك لشراء أسهم في 5 $ عندما يكون سعر السوق هو 5 $، وليس هناك فائدة، وبالتالي أي آثار ضريبية.
كيفية الإبلاغ عن حصة الجوائز.
يجب الإبلاغ عن الفوائد المستمدة من جوائز الأسهم في الجزء 4.1 من الإقرار الضريبي & نداش؛ الأفراد (BIR60).
يجب الإبلاغ عن الفوائد من جوائز الأسهم كإيرادات الموظف تحت.
(ط) البند 11 (ك) بشأن التوصية IR56B.
'2' البند 13 (ح) بشأن التوصية IR56F.
'3' البند 11 (ح) بشأن IR56G.
(أ) في 1 أغسطس 2018، منح السيد ألف 2،000 سهم للشركة X، صاحب العمل. في ذلك اليوم كان سعر السوق 20 $ للسهم الواحد. غادر السيد A الشركة X في 28 فبراير 2017.
(أ) في سنة التقييم 2018/17، ينبغي أن تبلغ الشركة X عن حصة قدرها 000 40 دولار في البند 13 (ح) من المعيار IR56F (أي 000 2 سهم × 20 دولارا للسهم الواحد).
(ب) نفس السيناريو (أ)، ولكن قبل مغادرة الشركة X، باع السيد A جميع الأسهم بسعر الوحدة البالغ 25 دولارا في 16 فبراير 2017.
(ب) يظل التزام الشركة كما هو بالنسبة للسيناريو (أ). وينبغي أن تبلغ عن حصة قدرها 40،000 دولار على IR56F.
أي ربح ناتج عن بيع الأسهم لاحقا (في هذه الحالة، 5 دولارات للسهم الواحد) لا يتم تحميله على الضرائب. ومن ثم لا يتعين على صاحب العمل ولا الموظف الإبلاغ عن أي مكسب أو خسارة من البيع الفعلي للأسهم.
(ج) في 2 أكتوبر 2018، اشترت السيدة B من صاحب عملها، الشركة X، 1،000 سهم من الشركة Y، بسعر 2 دولار للسهم الواحد. في ذلك اليوم كان سعر السوق من أسهم شركة Y $ 5 للسهم الواحد. الشركة Y هي الشركة الأم للشركة X.
لا تزال السيدة B في كشوف راتب عملها حتى 31 مارس 2017.
(ج) ينبغي للشركة X أن تبلغ عن حصة قدرها 000 3 دولار [أي 1،000 سهم × $ (5-2)] في البند 11 (ك) من IR56B عن سنة التقييم 2018/17.
كيف يتم فرض فوائد من خيارات المشاركة.
هناك العديد من أنواع مخططات خيارات الأسهم. وبصفة عامة، فإن الفائدة الضريبية لخيار السهم هي الفرق بين السعر المدفوع وسعر السوق وقت ممارسة الرياضة. على سبيل المثال، إذا كنت تمارس الحق في شراء أسهم في 3 $ عندما يكون سعر السوق هو 5 $، تدفع الضرائب على 2 $.
بالنسبة لتخصيص خيارات الأسهم أو الإفراج عنها، فإن المنفعة الضريبية عادة ما تكون المبلغ الفعلي للمال الذي تتلقاه من تلك المهمة أو الإفراج عنه، ناقصا تكاليف الحصول على الخيار، إن وجدت.
وتفسر الأمثلة الأربعة التالية المفهوم الأساسي.
المثال 1: ممارسة خيار المشاركة لأسهم صاحب العمل.
يتم سرد الشركة X في هونغ كونغ. في 25 مارس 2018، منحت السيد ج، مدير التسويق، الحق في الحصول على 500 سهم من الشركة X بسعر ممارسة 100 دولار للسهم الواحد في غضون 3 سنوات اعتبارا من 1 مايو 2018.
مارس السيد C الخيار في 2 يونيو 2018 للحصول على 500 سهم. في يوم التمرين، كان سعر السوق من الأسهم 140 $ لكل منهما.
لأغراض الضريبة، حصل السيد C على & كوت؛ ربح خيار المشاركة & [رسقوو]؛ يتم تحميلها على ضريبة الرواتب عن طريق ممارسة خيار الأسهم. ويحسب دخله القابل للتقييم لسنة التقييم 2018/17 على النحو التالي:
اكتساب خيار المشاركة $ (140 - 100) × 500.
إضافة: الإيرادات الأخرى القابلة للتقييم، مثلا.
إجمالي الدخل القابل للتقدير.
يجب على السيد C & [رسقوو]؛ صاحب العمل يجب الإبلاغ عن كسب الخيار حصة من 20،000 $ في عودة صاحب العمل.
مثال 2: ممارسة خيار سهم لأسهم شركة ما وراء البحار.
الشركة B هي شركة مدرجة في الخارج لديها شركة تابعة، شركة C، في هونغ كونغ. وباعتباره مدير المحاسبة للشركة C، منح السيد L في 1 سبتمبر 2018 الحق في الحصول على 10،000 سهم من الشركة ب بسعر ممارسة قدره 20 دولار أمريكي للسهم الواحد خلال 3 سنوات اعتبارا من 1 أكتوبر 2018.
وقد مارس السيد L خيار حصته في الحصول على أسهم الشركة على النحو التالي:
1 ديسمبر 2018.
عدد الأسهم المكتسبة.
سعر السوق في يوم التمرين.
مبلغ المكسب الذي ينبغي الإبلاغ عنه (بالدولار الأمريكي)
سنة التقييم التي ينبغي الإبلاغ عن الكسب فيها.
مثال 3: تعيين خيار المشاركة.
شركة X في المثال 1 سمح للسيد C بتعيين خيار حصته لزملائه، وفي 20 يناير 2017 عين السيد C خياره للسيد D بمبلغ 10،000 دولار أمريكي.
ولأغراض ضريبية، كان مبلغ كسب خيار الأسهم 000 10 دولار، وينبغي إدراجه في الإيرادات المقدرة للسيد عن سنة التقييم 2018/17.
مثال 4: تحرير خيار المشاركة.
وبسبب إعادة الهيكلة، أصبحت الشركة X في المثال 1 شركة خاصة. دفعت 35،000 دولار للسيد C في 2 يوليو 2018 للإفراج عن خيار الأسهم الممنوحة له.
ولأغراض ضريبية، كان مبلغ كسب خيار الأسهم 35،000 دولار، وينبغي إدراجه في الإيرادات المقدرة للسيد للسنة المالية 2018/17.
كيفية الإبلاغ عن حصة الخيار المكاسب.
الإبلاغ عن المزايا المستمدة من خيارات الأسهم أو الجوائز في الجزء 4.1 من الإقرار الضريبي & نداش؛ الأفراد (PER60) للسنة المعنية من التقييم. اذكر جميع المكاسب الخاضعة للضريبة، بما في ذلك المكاسب المرتبطة بالعمل السابق.
المعلومات التي يجب تقديمها إلى إدارة الإيرادات الداخلية موضحة في الملاحظات المرفقة بإرجاع صاحب العمل والعناصر ذات الصلة في سلسلة نماذج IR56 (IR56B / 56E / 56F / 56G). باختصار:
ينبغي اإلبالغ عن تفاصيل مكاسب األفراد والمديرين في الوثيقة IR56B / 56F / 56G للسنة المعنية لممارسة أو تخصيص أو تحرير خيار األسهم. ينبغي أيضا اإلبالغ عن مكاسب خيار األسهم للموظفين والمديرين الذين تركوا العمل) مع إرفاق قائمة مراقبة (؛ بالنسبة للسنة التي يتم فيها منح خيار الأسهم، يجب أن ترفق قائمة ب BE56A تظهر أسماء وأرقام بطاقة هوية هونغ كونغ (أو جواز السفر) للموظفين المعنيين وأعضاء مجلس الإدارة، وعدد الأسهم الممنوحة واسم الشركة المعنية؛ للموظفين والمديرين الذين تم إعارة أو تعيين للعمل في هونغ كونغ ومنحت خيارات الأسهم التي تحمل شروط قبل وصولهم إلى هونغ كونغ (والعمل لفترة من الوقت في هونغ كونغ كان من بين هذه الشروط)، يجب على أصحاب العمل إكمال البند 14 من IR56E لكل موظف ومدير وتقديم قائمة مع التفاصيل التالية:
(1) عدد وأنواع الأسهم التي يشملها الخيار؛
'2' النظر، إن وجد، في منح الخيار؛
(3) النظر المطلوب لممارسة الخيار؛
'4' الفترة التي يجب أن يمارس فيها الخيار؛ ويجب تزويد الموظفين والمديرين المعنيين (بمن فيهم أولئك الذين تركوا العمل) بنسخة من الاستمارة IR56 ذات الصلة لتسهيل الإبلاغ.
مكاسب خيار المشاركة في التقارير على IR56B / 56F / 56G.
الأرباح المحققة أثناء العمل.
وفي البند 11 (ي) من المعيار IR56B، يجب على رب العمل أن يبلغ عن كسب خيار الأسهم المكتسب من ممارسة أو تعيين أو الإفراج عن خيارات الأسهم من قبل الموظفين والمديرين الذين ما زالوا يعملون.
عندما يكون الموظف أو المدير على وشك التوقف عن العمل (دون مغادرة هونغ كونغ)، يجب على رب العمل أن يقدم في البند 13 (ز) من IR56F أي ربح من خيار الأسهم الذي يحققه هذا الموظف من ممارسة أو تعيين أو الإفراج عن خيارات الأسهم.
على وشك التوقف عن العمل وترك هونغ كونغ.
عندما يكون الموظف أو المدير على وشك التوقف عن العمل وترك هونغ كونغ لأي فترة تزيد عن شهر واحد، يجب على صاحب العمل أن يقدم تقريرا في البند 11 (ز) من IR56G أي مكاسب خيار الأسهم التي يحققها هذا الموظف أو المدير من ممارسة أو تعيين أو الإفراج من خيارات الأسهم. وإذا لم يمارس الموظف أو المدير بعد، أو أن يعين أو يفرج عن حقوق تقاسم الخيارات عند مغادرته هونغ كونغ، يجب على رب العمل أن يبلغ عن تلك المعلومات في البند 19 من الوثيقة IR56G،
(1) عدد الأسهم التي لم تمارس بعد، و.
(2) تاريخ المنحة.
الأرباح المحققة من قبل الموظفين السابقين والمديرين (1) بعد انتهاء الخدمة / المكتب، أو (2) بعد انتهاء الخدمة / المكتب والمغادرة من هونغ كونغ.
وينبغي لصاحب العمل أن يبلغ عن كسب الخيار في إطار البند 11 (ي) بشأن المعيار IR56B في سنة التقييم التي تحققت خلالها، مع تقديم قائمة تتضمن التفاصيل التالية:
(ط) اسم الموظف أو المدير؛
'2' رقم بطاقة هوية هونغ كونغ (أو رقم جواز السفر)؛ و.
(3) رقم الورقة من IR56B المعنية.
كما ينبغي على صاحب العمل أن يولي الاهتمام لما يلي:
(i) استخدام IR56B، وليس IR56F أو 56G.
'2' قد تكون مكاسب خيار الأسهم المحققة هي البند الوحيد من الإيرادات التي يتعين الإبلاغ عنها لتلك السنة.
'3' ليس من الضروري توفير IR56B لموظف سابق أو مدير لم يعد يكسب دخله إلى ضريبة المرتبات وتكون مكاسب خيار الأسهم المحققة تساوي أو تقل عن البدل الشخصي الوحيد.
'4' على الرغم من أن الموظف السابق قد ترك العمل في سنة معينة من التقييم، فإن صاحب العمل قد لا يزال يتعين عليه أن يقدم IR56B للسنوات اللاحقة للإبلاغ عن اكتساب خيار الأسهم.
مسائل أخرى مثيرة للقلق.
يجب على كل من أصحاب العمل وأنت كموظف أن يلاحظ المسائل التالية.
على أصحاب العمل أن يضعوا نظاما لتجميع تفاصيل نظام المكافآت أو خيارات الأسهم الخاصة بالشركة وخطط الشركات ذات الصلة، بما في ذلك الشركات الموجودة في الخارج. إذا كانت الأسهم الممنوحة للموظف ليست أسهم صاحب العمل، فسيتم حساب الالتزام الضريبي بنفس الطريقة. ويتعين على كل من أصحاب العمل والموظفين الاحتفاظ بسجلات للحصول على الجوائز الخاضعة للضريبة على الأسهم، بحيث يمكن توفيرها للمقيم للتفتيش عند الاقتضاء.
مزيد من المعلومات.
إذا كان هناك حاجة إلى توضيح حول أي مسائل تتعلق بمنح الأسهم أو خيارات الأسهم، يمكن لأصحاب العمل الكتابة إلى المقيم، نقلا عن مرجع ملفهم، وإعطاء اسم الشخص المسؤول عن القضية ورقم هاتف النهار للاتصال.
يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول تفسير مزايا خيار أسهم الموظفين على الرابط التالي.

هونغ كونغ - ضريبة الدخل.
فرض الضرائب على المديرين التنفيذيين الدوليين.
المحتوى ذو الصلة.
وتستند جميع المعلومات عن ضريبة الدخل إلى قانون الإيرادات الداخلية، وتتلخص في ذلك شركة كي بي إم جي، وهي عضو في شركة كمغ الدولية في هونغ كونغ.
ولا توجد ضريبة دخل عامة فى هونج كونج. ولكي يخضع الدخل للضريبة، يجب أن يقع ضمن أحد الرؤساء المعينين للضرائب.
ضريبة الرواتب "على الدخل من مكتب العمل وأي معاش تقاعدي. ضريبة الأرباح "على الدخل من التجارة أو المهنة أو الأعمال التجارية. ضريبة الأملاك "على الدخل من الأراضي والمباني الواقعة في هونغ كونغ.
الإقرارات الضريبية والامتثال.
ويتعين على كل دافعي الضرائب إخطار مفوض الإيرادات الداخلية بأنه يجب تحميله على الضرائب في موعد أقصاه أربعة أشهر بعد نهاية السنة التي يتم فيها تحصيل الرسوم. لا يشترط الإخطار عندما يكون دافع الضرائب قد صدر بالفعل عائد ضريبي فردي لسنة التقييم ذات الصلة.
عند استلام إشعار ببدء عمل الموظف الذي يكون من المرجح أن يكون مسؤولا عن ضريبة الرواتب، يجوز لإدارة الإيرادات الداخلية أن تصدر استمارة الإقرار الضريبي المؤقت إلى الموظف الذي يطلب منه تقديم تقدير لدخله للفترة من بدء العمل إلى 31 آذار / مارس. واستنادا إلى هذا التقدير، يجوز لإدارة الإيرادات الداخلية أن تقيِّم الموظف إلى رواتب مرتبات مؤقتة.
بعد فترة وجيزة من نهاية السنة الضريبية، سيصدر صاحب العمل بإشعار يطلب منه تقديم صاحب عمل العودة إلى إدارة الإيرادات الداخلية، والتي تبين الأجر الفعلي المتراكم لكل موظف في السنة إلى 31 مارس الماضي. وبالإضافة إلى ذلك، يطلب من كل موظف (عموما في مايو من كل عام) لاستكمال الإقرار الضريبي الفردية التي تغطي نفس الفترة. على أساس هذه العوائد، يتم احتساب المسؤولية النهائية للموظف عن سنة التقييم والالتزامات الضريبية المؤقتة للسنة التالية من التقييم. يتم دفع الضرائب بشكل عام في يناير ونيسان. يدفع رصيد الضريبة النهائية للسنة السابقة للتقييم و 75 في المائة من الضريبة المؤقتة للسنة الحالية للتقييم في كانون الثاني / يناير، مع دفع 25 في المائة المتبقية من الضريبة المؤقتة بعد فترة قصيرة من نهاية السنة ، في أبريل.
متى تكون الإقرارات الضريبية مستحقة؟ وهذا هو، ما هو تاريخ الاستحقاق الضريبي؟
عموما في غضون شهر واحد من تاريخ إصدارها من قبل إدارة الإيرادات الداخلية.
ما هي متطلبات الامتثال للإقرارات الضريبية في هونغ كونغ؟
المقيمين وغير المقيمين.
انظر التعليقات أعلاه.
ما هي معدلات ضريبة الدخل الحالية للمقيمين وغير المقيمين في هونغ كونغ؟
المقيمين وغير المقيمين.
يتم احتساب ضريبة الرواتب على النحو التالي:
صافي الدخل القابل للتقييم، والتبرعات الخيرية أقل والخصومات المسموح بها بالمعدل القياسي (2018/17) لصافي الدخل القابل للتقدير بنسبة 15 في المائة من التبرعات الخيرية، والخصومات المسموح بها والبدلات الشخصية، والمتحملة على المعدلات التقدمية التالية.
جدول ضريبة الدخل للفترة 2018/2017.
قواعد الإقامة.
لأغراض الضرائب، كيف يتم تعريف الفرد كمقيم في هونغ كونغ؟
والضرائب في هونغ كونغ إقليمية. ولا يكون وضع إقامة الموظف محددا بصفة عامة عند النظر في مسؤوليته عن ضريبة المرتبات.
وتحتسب ضريبة مرتبات هونغ كونغ فيما يتعلق بالدخل الناشئ عن هونغ كونغ من أي مكتب أو توظيفه (وأي معاش تقاعدي). وفيما يتعلق بالوظيفة، من أجل تحديد مدى ضرائب المرتبات الواجبة الدفع، من الضروري أولا تحديد ما إذا كان الدخل مستمدا من عمل يقع في هونغ كونغ أو في مكان غير تابع لهونغ كونغ. وفي حالة وجود عمل في هونغ كونغ، سيعتبر هذا العمل من الوظائف التي تقع في هونغ كونغ، وستندرج جميع الإيرادات من العمالة في نطاق ضريبة المرتبات. وفي حالة وجود عمل خارج هونغ كونغ، سيعتبر ذلك عملا خارج هونغ كونغ، وستقتصر المسؤولية عن ضريبة المرتبات على الضريبة على الدخل من الخدمات المقدمة في هونغ كونغ زائدا الإجازة المنسوبة إليها. وفي مثل هذه الحالة، يقوم دافعو الضرائب عادة بتخصيص دخله بين خدمات هونغ كونغ وغير هونغ كونغ على أساس أيام تنفق داخل هونغ كونغ وخارجها.
ولتحديد ما إذا كانت عمالة دافعي الضرائب تقع خارج هونغ كونغ، وبالتالي تعتبر من الوظائف غير القائمة على هونغ كونغ، فإن إدارة الإيرادات الداخلية سوف تأخذ في الاعتبار جميع الحقائق ذات الصلة، مع التركيز بشكل خاص على:
حيث تم التفاوض بشأن عقد العمل ودخوله حيز التنفيذ، سواء في هونغ كونغ أو خارج هونغ كونغ حيث يكون صاحب العمل مقيما، سواء في هونغ كونغ أو خارج هونغ كونغ حيث يتم دفع أجور الموظف له، سواء في هونغ كونغ أو خارج هونغ كونغ.
(تطبق قواعد مختلفة لتحديد موقع رسوم المدير و المعاش التقاعدي).
وهناك عدد من الإعفاءات من ضريبة الرواتب المتاحة للموظفين. وإذا تم تقديم جميع الخدمات المتعلقة بالعمل خارج هونغ كونغ، بصرف النظر عن حالة العمل (انظر سابقا)، فسيعفى الدخل من الضرائب. وبالإضافة إلى ذلك، إذا قدمت واجبات في هونغ كونغ خلال زيارات لمدة 60 يوما أو أقل في السنة المالية، لن تنشأ أي مسؤولية. ولن تعترف إدارة الإيرادات الداخلية بفترات الزيارات التي تقضي في هونغ كونغ حيث يقيم الفرد في مكان إقامة في هونغ كونغ أو لديه مكان إقامته (بغض النظر عن العدد الفعلي للأيام التي يقضيها في هونغ كونغ). هذا الإعفاء لمدة 60 يوما متاح فقط للتوظيف ولا ينطبق على رسوم المدير.
وهناك إعفاء آخر متاح للقضاء على الازدواج الضريبي في الدخل. ولا يشمل هذا الإعفاء الإيرادات المتأتية من الخدمات المقدمة في إقليم خارج هونغ كونغ حيث يخضع دخل الخدمات المقدمة لضريبة ذات طبيعة مماثلة لضريبة المرتبات في ذلك الإقليم (وأن الضريبة قد دفعت فعلا).
هل هناك قاعدة عدد أيام من الحد الأدنى عندما يتعلق الأمر ببدء الإقامة وتاريخ الانتهاء؟ على سبيل المثال، لا يستطيع دافع الضرائب العودة إلى البلد المضيف لأكثر من 10 أيام بعد انتهاء مهمته وإعادته إلى الوطن.
لا. انظر التعليقات أعلاه فيما يتعلق بالأساس الضريبي.
ماذا لو دخل المحال إليه البلد قبل بدء مهمته؟
انظر التعليقات في وقت سابق فيما يتعلق بالأساس من الضرائب. الضرائب هي المسؤولية الإقليمية والضريبة لا تحدد في تاريخ بدء الاحالة.
إنهاء الإقامة.
هل هناك أي متطلبات الامتثال الضريبي عند مغادرة هونغ كونغ؟
ويتعين على صاحب العمل أن يخطر إدارة الإيرادات الداخلية إذا توقف عن العمل في هونغ كونغ أو على وشك التوقف عن توظيفه. وينبغي تقديم الإخطار قبل شهر واحد على الأقل من تاريخ الإقلاع المتوقع. على صاحب العمل الذي على وشك مغادرة هونغ كونغ لمدة تزيد على شهر أن يخطر إدارة الإيرادات الداخلية بالتاريخ المتوقع للمغادرة في موعد أقصاه شهر واحد قبل تاريخ المغادرة المتوقع. وفي حالة الموظفين المغادرين الذين توقفوا عن العمل أو توقفوا عن العمل، يحظر على صاحب العمل دفع أي مدفوعات لصالح الموظف أو لصالحه خلال شهر واحد من تاريخ تقديم إخطار المغادرة من هونغ كونغ ، ما لم تمنح إدارة الإيرادات الداخلية موافقة مسبقة.
ماذا لو عاد المحال إليه في رحلة بعد انتهاء الإقامة؟
انظر التعليقات في وقت سابق فيما يتعلق بالأساس من الضرائب. والضرائب هي إقليم وتحدد المسؤولية عن الضريبة في تاريخ بدء الاحالة أو تاريخ انتهائها.
التواصل بين سلطات الهجرة والضرائب.
هل تقدم سلطات الهجرة في هونغ كونغ معلومات إلى سلطات الضرائب المحلية بشأن متى يدخل الشخص أو يغادر هونغ كونغ؟
ويمكن للسلطات الضريبية أن تطلب سلطات الهجرة من المعلومات.
وفي حالات عدم دفع الضرائب، يمكن للسلطات الضريبية أن تطلب، بعد إتمام إجراءات معينة، منع الفرد من مغادرة هونغ كونغ من قبل سلطات الهجرة.
متطلبات الإيداع.
هل سيكون للمحال اليه اشتراط إيداع في البلد المضيف بعد مغادرته البلد والعودة الى الوطن؟
وإذا كان للمحال إليه دخل يخضع لضريبة المرتبات، فقد يكون لديه شرط إيداع في هونغ كونغ بعد مغادرته هونغ كونغ.
نهج أرباب العمل الاقتصادي.
هل تعتمد سلطات الضرائب في هونغ كونغ نهج أصحاب العمل الاقتصادي لتفسير المادة 15 من معاهدة منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي؟ إذا كانت الإجابة "لا"، هل السلطات الضريبية في هونغ كونغ تنظر في اعتماد هذا التفسير لصاحب العمل الاقتصادي في المستقبل؟
لم توسع هونج كونج مؤخرا سوى عدد اتفاقيات الضرائب الشاملة ولم يتم اختبار نهج أصحاب العمل الاقتصادى على نطاق واسع عمليا. وحتى الآن لم تقدم سلطات الضرائب في هونغ كونغ أي توجيه بشأن نهج أرباب العمل الاقتصادي، ومن غير الواضح ما إذا كانت سلطات الضرائب في هونغ كونغ ستعتمد هذا النهج.
دي مينيموس عدد الأيام.
هل هناك عدد أقل من الأيام قبل أن تطبق سلطات الضرائب المحلية نهج صاحب العمل الاقتصادي؟ إذا كان الجواب نعم، ما هو عدد دي مينيموس من الأيام؟
انظر التعليقات أعلاه فيما يتعلق بنهج أصحاب العمل الاقتصادي.
أنواع التعويضات الخاضعة للضريبة.
ما هي الفئات التي تخضع لضريبة الدخل في الحالات العامة؟
ويعرف الدخل من أي مكتب أو عمل بأنه يشمل أي أجر أو مرتب أو أجر إجازة أو رسم أو عمولة أو مكافأة أو مكافأة أو بدل أو بدل سواء كان مستمدا من صاحب العمل أو غيره.
يتم تضمين ما يلي على وجه التحديد كإيرادات خاضعة للضريبة:
أي مبلغ یدفعھ صاحب العمل فیما یتعلق بتعلیم التزامات الموظف المالیة التي یتحملھا الموظف وتنفذھا من قبل صاحب العمل إلی الحد الذي یفوق فیھ مبلغ الإعانات العینیة التي یمکن تحویلھا إلی مال من قبل المتلقي أي مكاسب تتحقق من خلال ممارسة أو التنازل أو الإفراج عن الحق في الحصول على أسهم أو أسهم في شركة حصل عليها شخص بصفته صاحب مكتب أو موظف في ذلك أو أي شركة أخرى أي مبلغ يتكبده صاحب العمل فيما يتعلق فإن رحلة إجازة للموظف (بما في ذلك إجازة زيارة الوطن) تشمل على وجه التحديد مزايا عينية خاضعة للضريبة، ولكن يمكن توفير معاملة ضريبية تفضيلية.
وعندما يشغل الموظف مسكنا بدون إيجار أو مدعوم على نفقة صاحب العمل، يكون الاستحقاق الخاضع للضريبة هو القيمة الإيجارية للإقامة. (عندما يدفع الموظف بعض الإيجارات، يكون الاستحقاق الخاضع للضريبة هو زيادة قيمة الإيجار عن الإيجار المدفوع). القيمة الإيجارية للشقة أو المنزل هي 10 في المائة من أجر الموظف الخاضع للضريبة (باستثناء مزايا السكن). وبدل السكن، الذي يمكن صرفه وفقا لتقدير الموظف، يخضع للضريبة بالكامل كدخل (على الرغم من أن ترتيبات سداد الإيجار يمكن أن تنظم بشكل فعال الضريبة).
الدخل المعفى من الضرائب.
هل هناك أي مجالات للدخل معفاة من الضرائب في هونغ كونغ؟ وإذا كان الأمر كذلك، يرجى تقديم تعريف عام لهذه المجالات.
ولا توجد إعفاءات لأنواع محددة من الدخل. ومع ذلك، نظرا لتطبيق محدود من الأحكام العينية، فمن الممكن توفير العديد من الفوائد للموظفين معفاة من الضرائب.
امتيازات المغتربين.
هل هناك أي تنازلات للمغتربين في هونغ كونغ؟
ولا توجد امتيازات خاصة للمغتربين.
الراتب المكتسب من العمل في الخارج.
هل يتقاضى المرتب من العمل في الخارج ضريبة في هونغ كونغ؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف؟
وإذا اعتبرت العمالة من الوظائف التي يقع مقرها في هونغ كونغ، يكون الموظف مسؤولا عن دفع رواتب على جميع المكافآت (رهنا بالإعفاءات المذكورة سابقا)، حتى وإن كانت بعض الخدمات تقدم خارج هونغ كونغ. وتتوافر الإغاثة للتخفيف من الأثر المحتمل للضرائب المزدوجة.
فرض الضرائب على إيرادات الاستثمار والأرباح الرأسمالية.
هل دخل الاستثمار والأرباح الرأسمالية تخضع للضريبة في هونغ كونغ؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف؟
توزيعات الأرباح والفوائد وإيرادات الإيجار.
وعموما، لا تخضع إيرادات الاستثمار وأرباح رأس المال للضريبة في هونغ كونغ. غير أن الدخل من الممتلكات (الأراضي والمباني) الموجود في هونغ كونغ يخضع لضريبة الأملاك.
المكاسب من تمارين الخيار الأسهم.
أي مكاسب تتحقق عن طريق ممارسة أو تعيين أو إخلاء الحق في الحصول على أسهم أو أسهم في شركة حصل عليها شخص بصفته صاحب مكتب أو عمل ذلك أو أي شركة أخرى تخضع لضريبة المرتبات.
ولتحديد مدى المسؤولية عن الضرائب، يتم النظر في مكان العمل وخصائص الجائزة.
أرباح وخسائر صرف العملات الأجنبية.
وبوجه عام، فإن أرباح وخسائر أسعار الصرف لا تخضع للضرائب.
وستخضع أرباح وخسائر صرف العملات الأجنبية للضريبة فقط إذا اعتبرت أرباح هونغ كونغ من التجارة أو المهنة أو الأعمال التجارية في هونغ كونغ.
مكاسب وخسائر الإقامة الرئيسية.
ولا توجد ضريبة على الارباح فى هونج كونج.
خسائر رأس المال.
عناصر الاستخدام الشخصي.
ولا توجد ضريبة على الارباح فى هونج كونج.
ولا توجد ضرائب على الأرباح أو ضرائب الهدايا في هونغ كونغ.
قضايا ضريبة الأرباح الرأسمالية الإضافية (غت) والاستثناءات.
هل هناك قضايا ضريبة أرباح رأس المال (غت) إضافية في هونغ كونغ؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مناقشة؟
هل هناك استثناءات ضريبة الأرباح الرأسمالية في هونغ كونغ؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مناقشة؟
الخصومات العامة من الدخل.
ما هي الخصومات العامة من الدخل المسموح به في هونغ كونغ؟
ويجوز للموظف المطالبة بالخصم عن المصروفات التي تكبدت كليا وحصرا وضرورية في إنتاج دخل قابل للتقييم. ومن الناحية العملية، نادرا ما تنجح المطالبة المتعلقة بالنفقات المتعلقة بأغراض ضريبة المرتبات بسبب الحاجة إلى إثبات أن النفقات قد تكبدت كليا وحصرا وضرورية للتوظيف.
ويمكن المطالبة ببدل الاستهلاك فيما يتعلق بالمصنع والآلات، الذي يعتبر استخدامه ضروريا لإنتاج دخل قابل للتقييم.
والبدلات الشخصية التي يمكن المطالبة بها عن سنة التقييم 2018/17 هي:
بدل الطفل - الطفل من الأول إلى التاسع (كل طفل)
بدل الوالد التابع.
بدل الجدة التابع.
علاوة إضافية على الأب والأم.
تتوفر البدلات بالكامل سواء كان الموظف في هونغ كونغ لجزء أو كل سنة من التقييم. غير أن هذه البدلات لا تتوفر إلا إذا كان الموظف خاضعا للضريبة بالمعدلات التقدمية لضريبة المرتبات بدلا من المعدل المعياري البالغ 15 في المائة.
ويمكن خصم التبرعات للمنظمات الخيرية المعتمدة لأغراض ضريبية. ولا يجوز للموظف اقتطاع التبرعات الخيرية التي تتجاوز 35 في المائة من دخله القابل للتقييم.
الفائدة على قرض المنزل.
يتم خصم مدفوعات فوائد الرهن العقاري من الدخل الخاضع لضريبة الرواتب. ويجوز للمقيمين بالمالك أن يطالبوا بخصم مدفوعات فوائد الرهن العقاري بحد أقصى قدره 000 100 دينار هونغ كونغي سنويا في عقار واحد. ويمكن المطالبة بالخصم لمدة 15 عاما (اقترح الأمين المالي في خطابه المتعلق بالموازنة في 22 شباط / فبراير 2017 تمديد فترة المطالبة بالخصم إلى 20 سنة).
المسنين تكاليف الرعاية السكنية.
ويتوفر مصروف قابل للخصم (بحد أقصى 000 2 دولار هونغ كونغي في السنة) لتغطية نفقات أحد الوالدين / الأجداد المعالين في الرعاية السكنية.
المساهمات في خطط التقاعد المعترف بها.
والمساهمات في نظام صندوق الادخار الإلزامي أو خطة التقاعد المعترف بها من قبل الموظف، والتي تصل إلى 000 18 دينار هونغ كونغي عن سنة التقييم 2018/17، قابلة للخصم من الضرائب.
نفقات التعليم الذاتي.
الحد الأقصى للخصم من HKD80،000 لسنة التقييم 2018/17 متاح فيما يتعلق رسوم الدورات التدريبية التي تديرها المؤسسات المعتمدة.
طرق رد الضرائب.
ما هي طرق استرداد الضرائب التي يستخدمها أصحاب العمل عادة في هونغ كونغ؟
وفيما يلي الطرق العادية للاعتراف بالتعويضات الضريبية التي يدفعها صاحب العمل:
تسديد السنة الجارية الإجمالية الإجمالية للسنة الحالية.
حساب التقديرات / الدفع المسبق / الاستقطاع.
كيف يتم تقدير / الدفع المسبق / حجب الضريبة التي يتم التعامل معها في هونغ كونغ؟ على سبيل المثال، الدفع بأكسب (باي)، الدفع أولا بأول (بايغ)، وهلم جرا.
الدفع أولا بأول (بايغ) الاستقطاع.
لا يوجد خصم الضرائب في هونغ كونغ.
أقساط بايج.
ليس هناك بايغ في هونغ كونغ. انظر التعليقات السابقة بشأن دفع الضرائب.
متى تكون التقديرات / المبالغ المدفوعة مقدما / حجب الضريبة المستحقة في هونغ كونغ؟ على سبيل المثال: شهريا، سنويا، وكلاهما، وما إلى ذلك.
تدفع الضريبة المؤقتة على دفعتين، واحدة من 75 في المئة في الربع الأخير من السنة من التقييم والباقي 25 في المئة بعد وقت قصير من نهاية السنة من التقييم. يتم تقدير الضريبة املؤقتة عادة بناء على دخل السنة السابقة من التقييم.
وتدفع الضريبة النهائية للسنة السابقة من التقييم في نفس الوقت الذي تدفع فيه الدفعة الأولى من الضريبة المؤقتة.
الإغاثة للضرائب الأجنبية.
هل هناك أي تخفيف للضرائب الأجنبية في هونغ كونغ؟ على سبيل المثال، نظام الائتمان الضريبي الأجنبي (فتس)، ومعاهدات الازدواج الضريبي، وما إلى ذلك؟
والإعفاء من جانب واحد، عن طريق إعفاء الدخل من ضريبة المرتبات، متاح بموجب التشريع المحلي للموظفين إذا كانوا خاضعين لضريبة ذات طبيعة مماثلة لضريبة المرتبات في ولاية قضائية أخرى فيما يتعلق بالخدمات المقدمة في تلك الولاية القضائية. كما تتوفر الإغاثة (بما في ذلك تخفيف عبء الضرائب الأجنبية) بموجب اتفاقات الازدواج الضريبي ذات الصلة مع الولايات القضائية الشريكة.
الإعفاءات الضريبية العامة.
ما هي الإعفاءات الضريبية العامة التي يمكن المطالبة بها في هونغ كونغ؟ يرجى إدراج أدناه.
أنظر فوق. Tax credit relief can only be claimed if there is a double taxation agreement in place.
Sample tax calculation.
This calculation assumes a married taxpayer resident in Hong Kong with two children whose three-year assignment begins 1 April 2018 and ends 31 March 2017. The taxpayer’s base salary is USD100,000 and the calculation covers three years.
Exchange rate used for calculation: USD1.00 = HKD7.7274.
Other assumptions.
The spouse does not derive income chargeable to salaries tax during the period from 1 April 2018 to 31 March 2017. All earned income is attributable to local sources. Bonuses are paid at the end of each year of assessment, and accrue evenly throughout the year. Interest income is not remitted to Hong Kong. The company car originally cost USD50,000. The ownership of the company car is not transferred to the employee and it is used for business and private purposes. The employee is deemed resident throughout the assignment. Tax treaties and totalization agreements are ignored for the purpose of this calculation. The one-off tax reductions available have been ignored. Contributions to a mandatory provident fund or recognized retirement scheme have been ignored. The housing allowance is a cash allowance and does not qualify for the favourable treatment for accommodation provided by the employer.
Calculation of taxable income.
Calculation of tax liability.
В© 2018 KPMG, a Hong Kong partnership and a member firm of the KPMG network of independent member firms affiliated with KPMG International Cooperative (“KPMG International”), a Swiss entity. كل الحقوق محفوظة.
اتصل بنا.
البحث عن مواقع المكاتب kpmg. findOfficeLocations مراسلتنا kpmg. emailUs وسائل الاعلام الاجتماعية @ كمغ kpmg. socialMedia.
طلب اقتراح.
حفظ، الإشراف والمشاركة.
محتوى المعدل الأول مخصص لك.
أنت & # x27؛ كنت عضوا منذ ذلك الحين.
© © كمغ إنترناشونال كوبيراتيف (“KPMG إنترناشونالв)، وهي كيان سويسري. الشركات الأعضاء في شبكة كي بي إم جي من الشركات المستقلة هي تابعة لشركة كي بي إم جي الدولية. كمغ الدولية لا تقدم خدمات العملاء. ليس لدى أي شركة عضو أي سلطة إلزام أو إلزام شركة كمغ إنترناشونال أو أي شركة أخرى عضو في شركة أخرى، وليس لدى كي بي إم جي الدولية أي سلطة إلزام أو إلزام أي شركة عضو. كل الحقوق محفوظة.

Chargeable and Non-chargeable Income.
Salaries tax is chargeable on most but not all of the income from employment, offices and pension arising in or derived from Hong Kong. Here you can learn more about the types of income that are chargeable and those that are non-chargeable.
Chargeable Income.
You need to report the following income on your Tax Return – Individuals (BIR60).
Salaries, Wages and Director's fees.
Any salary, wages or director’s fees you earn are chargeable to salaries tax, and the gross amounts before the deduction of your contributions to a recognised occupational retirement scheme or mandatory provident fund scheme should be reported.
Commissions, Bonuses, Leave Pay, End of Contract Gratuities and Payments In Lieu of Notice accrued on or after 1 April 2018.
As a general guide, most forms of income that your employer pays to you are taxable, regardless of when the payments are made (before, during or after a period of employment) and whether the amount was paid according to the terms of employment or in excess of them. Examples of assessable income include commission and rebates, bonuses, leave pay, end of contract gratuities and payments in lieu of notice accrued on or after 1 April 2018. Only a few types of payments are exempt. These include, but are not limited to, compensation for injuries and payments specifically exempted under the Inland Revenue Ordinance.
Allowances, Perquisites and Fringe Benefits.
Any income that you have received from your employer as an allowance, perquisite or fringe benefit should be reported on your tax return. These forms of income include cash allowances, liability of employees discharged by employers, convertible benefits, education benefits and holiday journey benefits.
Holiday journey benefits are taxable. The benefits are to be assessed by reference to the amount paid by the employer for such benefits. More information is available through the following links.
If you have received tips from any person because of your employment, you should report them on your tax return. Examples of tips include those paid by customers to waiters in restaurants and those paid by customers to tour guides.
Salaries Tax Paid by Your Employer.
The amount, if any, paid by your employer to cover your tax obligations should be reported as assessable income.
Value of a Place of Residence.
If your employer provides you with a place of residence, you must report it. The rental value of the residence will normally be calculated at 10% of your income from the employer after the deduction of outgoings and expenses (but not self-education expenses). More information is available through the following link.
Stock Awards and Share Options.
You should report all stock awards granted to you and the gains realised by the exercise of, or assignment or release of share options obtained from holding an office or employment . More information on what you are required to report is available through the following links.
Back Pay, Gratuities, Deferred Pay and Pay in Arrears.
Any income that you have received from your employer as back pay, gratuities, deferred pay and arrears of pay during the course of employment or upon or after cessation of employment are assessable and should be reported on your tax return.
Termination Payments and Retirement Benefits.
Termination payments (e. g. salary for the last month of service, and payments in lieu of notice accrued on or after 1 April 2018 and payment in lieu of leave) as well as retirement benefits, including accrued benefits received from recognised occupational retirement schemes or receipt or deemed receipt from mandatory provident fund schemes, should be reported. More information on termination payments is available through the following links.
All pensions should be reported as assessable income.
Non-chargeable Income.
You are not required to report the following income on your tax return.
Severance Payments and Long Service Payments.
Severance payments and long service payments that are required to be paid under the Employment Ordinance are not assessable to salaries tax. However, any amount in excess of an employee’s entitlement under the Employment Ordinance is assessable to salaries tax and should be reported by you and your employer in your and the employer’s returns.
You need not report any fees that you receive from sitting on a jury in a Hong Kong court of law.

No comments:

Post a Comment