Friday 2 March 2018

خيارات التخزين لخزان 10 جالون


تخزين خزان 10 جالون.
الدبابة 38 لتر (10 أوس G.)، التي تسمى أحيانا 10 طويلة، هي واحدة من الأحجام الأكثر شهرة للدبابات المبتدئين، ومع ذلك تقيد بشكل ملحوظ على ما المخلوقات يمكن أن تزدهر حقا في هذه الكمية من المياه. من حيث أحجام الدبابات، 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) مصنفة صغيرة. إذا كنت قد وجدت نفسك مع هذا الحجم خزان ويتساءلون ما يجب القيام به مع ذلك دون الحاجة إلى خطة ترقيات دبابات واسعة، وقراءة على.
هذه ليست، بأي حال من الأحوال، قائمة نهائية، لكننا حاولنا إدراج الأسماك الأكثر شيوعا في مخازن الأسماك، ونحن لم تدرج الأسماك نادرا جدا وجدت. هناك بالطبع، الكثير من الأسماك الأخرى التي يمكن أن تكون الخيارات، لا تتردد في اقتراح أي في "مناقشة" علامة التبويب أعلاه.
الأسماك مناسبة لخزان 10 جالون.
الأسماك التالية يمكن أن يعيش حقا في خزان 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) طوال حياتهم. معظم الأسماك المناسبة لن تنمو أكبر من 5.1 سم (2 بوصة) وتفضل درجات الحرارة الاستوائية، يرجى ملاحظة أن هذه القائمة لا تعني أنه يمكنك إضافتها جميعا إلى الخزان معا أو في الواقع واحدة من كل منها اقرأ المزيد على لتخزين الأفكار.
خيارات المجتمع.
هذه الأسماك سوف تتسامح مع كونها في وضع المجتمع السلمي مع زملائه في الخزان السلمي الأخرى.
بيتا هو مرشح ممتاز ل 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.). رجل واحد سوف يسافر بدوريات هذا الحجم خزان ويمكن أن تبقى مع سكان القاع الصغيرة غير موصوفة. أو هل يمكن أن يكون سونوريتي من 5-6 الإناث، وهذه يجب أن تضاف بعناية، وكلها في وقت واحد وتحتاج الكثير من أماكن الاختباء. إذا تخزين مع ذكر واحد، يجب أن يضاف بعناية والديكور يجب أن تكون لينة وتقريب، لا حواف خشنة، ويجب أن يكون مرشح لطيف كما ذيل طويل الذيل بيتاس ليست السباحين قوية. لا ينبغي أبدا أن يحتفظ بيتاس مع غوراميس.
العسل غورامي هو إضافة ملونة إلى خزان المجتمع الصغيرة. فهي سلمية عموما، ولكن اثنين من الذكور يمكن أن تكون عدوانية لبعضها البعض. ل 38 لتر (10 أوس G.) فمن الأفضل أن تبقي إما ذكر واحد، أنثى واحدة أو زوج من الذكور / الإناث. بسبب زعانف بطني طويلة، لا ينبغي أن تبقى مع الأسماك الناعمة.
ليس السمك ملونا مثل عسل غورامي، إلا أنه لا يزال سمكة صغيرة جذابة، لا يزيد طولها عن 2.5 سم (1 بوصة)، وهذه الأسماك الصغيرة تبقى أفضل بثلاث ذكور مع اثنين من الإناث، في الخزان قد تكون هناك قضايا العدوان، وهذه الغورام حتى "كرواك" أو "الغناء" عندما تربية أو اتخاذ قرار بشأن المناطق.
هذه هي على نحو فعال ابن عم البرية من غوبي والتجمعات الذكور / الإناث في الواقع سوف تتضاعف مع سرعة مفاجئة، على عكس الغبي، أنها لا تأكل تقلى الخاصة بهم. ومع ذلك، نظرا لمكانتها الصغيرة (1 "للإناث، أقل بقليل من 1" للذكور)، فهي سعيدة تماما تعيش في المجتمع ل 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) السلمية، أو الأنواع، والدبابات. إذا كنت لا تريد أن تغمر مع الأطفال، يمكن الاحتفاظ الذكور الملونة دون الإناث. ويمكن العثور على هذه في كثير من الأحيان في المتاجر كما الهجينة مع غوبي، وهذه الهجينة قد تكون أكبر قليلا من إندلر صحيح. كما هو الحال مع جميع ليفيبيررز، إذا كنت تفكر في مجموعة الجنس المختلطة، والحفاظ على ذكر واحد لكل ثلاث إناث. إذا كنت تحتفظ بمجموعة من جنس واحد، احتفظ ب 4-6 أفراد.
آخر ليفيبيرر صغيرة، وأقل قليلا ملونة من إندلر أعلاه، ولكن لا تزال قادرة على استنساخ بمعدل استثنائي. مرة أخرى، إذا كنت ترغب في ملاحظة أن غمرت مع جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية، والحفاظ على مجموعة جنس واحد. الإناث هي أكبر قليلا من الذكور ولكن لن تنمو أي أكبر من 2.5 سم (1 ")، وهذه هي الأسماك السلمية قليلا تماما، ولكن لا تخلط بينها وبين غامبوسيا أفينيس التي تنمو أكبر ويمكن أن تكون نبي والعدوانية. قزم يعيش ليفيربارر هو والأسماك الصغيرة مؤنس، إذا كان من المقرر أن تبقى مجموعة من جنس واحد، لا تبقي أي أقل من 4 أفراد.
و إمبر تيترا هو الأسماك الصغيرة الصغيرة التي لا أفضل في المياه الضحلة من 4-5 أو أكثر. في 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) تذهب لمدة 10 كحد أقصى إذا كانت الأسماك الوحيدة في الخزان. كل سمكة لن تنمو أكبر من 2.5 سم (1 بوصة) وهي غنية باللون البرتقالي والأحمر في اللون وتبدو مذهلة على خلفية خضراء مزروعة، ولا تبقي مع الأسماك الزعانف طويلة فقط في حال قرروا أن يمسح.
لا يمكن أن تنمو أكثر من 2.5 سم (1 ") في طولها، والحفاظ على هذه الأسماك الصغيرة في مجموعات من 4-6، وليس رقيق وليس عدوانية هذه الأسماك بشكل جيد في محيط أصغر من 38 لتر 10 الولايات المتحدة G.) وتبدو مذهلة في خزان المزروعة.
إن هذه الأسماك الصغيرة، التي تتطلب رعاية متطابقة تقريبا للقزم راسبورا أعلاه، تحصل على أكبر قليلا في 3.8 سم (1.5 ") كحد أقصى، ولها ألوان زرقاء خضراء جذابة مع خطوط عمودية، وهي أسماك شولينغ سلمية تماما، 6 ستعمل في 38 لتر (10 أوس G.).
هذا هو واحد من عدد قليل من القرميد الحقيقي قزم كوريدوراس المتاحة، لم تتزايد أكبر من 1 "في الطول. وكما هو الحال مع جميع كوريس، هذه الأسماك الصغيرة مؤنس جدا وسلمية تماما، وينبغي أن تبقى في مجموعة من 4-5. سوف هابروسوس قضاء معظم وقتها على الركيزة، وبالتالي فإن الركيزة يجب أن تكون لينة، ويفضل الرمل، لتجنب الأضرار التي لحقت بهم باربلز دقيق دقيق.
على غرار C. habrosus ولكن أكثر من منتصف السباح. مرة أخرى، مؤنس تماما وسلمية، وينبغي أن تبقى في مجموعة من 4-5. هذا كوري لا ينظر في كثير من الأحيان للبيع.
كما هو الحال مع هاستاتوس، هذا الكوري الصغير هو أيضا أكثر من السباح المتوسط ​​من كابروسوس المسكن السفلي. مثل كوريس أخرى، و بيغمي كوري أفضل في مجموعة من 3-5. وغالبا ما ينظر إلى هذه الأسماك ثا C. hastatus.
أوتو عبارة عن سلور سمك السلموت الصغير السلمي الذي ينمو عادة إلى حوالي 3.8 سم (1.5 بوصة)، وهو الأفضل في مجموعات من 3 (أو أكثر، ولكن أكثر من 3 يجب أن يكون في خزان أكبر من 38 لتر (10 يجب أن نلاحظ أن هذه الأسماك الصغيرة يمكن أن يكون منتج النفايات العالية ويجب أن تضاف فقط إلى الدبابات الناضجة مع الكثير من الطحالب، فهي جزئية خاصة للطحالب البني ولكن يجب أن تستكمل مع غيرها من الأطعمة، فازوا 't تأكل جميع أنواع الطحالب، فهي تحتاج إلى الكثير من أماكن الاختباء لأنها يمكن أن تحصل على سبوكيد النشاط خارج الخزان.
هذه الأسماك هي أسماك مسالحة مسكونة لا تصل إلا إلى 2.5 سم (1 بوصة)، ويجب أن تبقى في مجموعات من 6، ويجب أن يكون هناك غطاء محكم ضيق مع عدم وجود ثغرات حيث أن هذه الأسماك سوف تقفز، خاصة إذا كانت انظر المواد الغذائية أو هي مدهشة. لا تبقي مع أي شيء قد تتسلط عليهم.
هذه البلدة تحظى بشعبية مع المبتدئين وتسويقها في كثير من الأحيان بأنها "المياه الباردة"، بل هو في الواقع شبه استوائية، وسوف تسعد بسعادة درجات الحرارة الاستوائية المنخفضة نهاية، وسوف تستفيد من استقرار خزان ساخن. انهم يحبون خزان أكسجين للغاية وحديثة جيدة. وهي نشطة قليلا الأسماك شالينغ وينبغي أن لا تقل عن 4-5 يجب أن تبقى. ونظرا لطبيعتها النشيطة فإنها ستقدر عموما مساحة أكبر من 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.)، ولكن لشخص يبدأ في صيد الأسماك، لا يمكنك أن تسوء مع وسمس.
A كيليفيش مميزة، غير عادية وصغيرة مع عيون زرقاء زرقاء إعطاءهم اسمهم المشترك. أفضل الاحتفاظ بها في مجموعات لا تقل عن 5، ونظرا لحجمها، وأفضل الاحتفاظ بها مع الأسماك الصغيرة الأخرى مثل القزم كوريدوراس. وإلا سلمية تماما ونقدر معتدل الحالي وزراعة كثيفة، وسوف يفضلون خزان نضجت جيدا.
أفكار التخزين.
إذا كنت يتوهم بعض من الأسماك المجتمع اقترح أعلاه، وهنا بعض الأفكار من ما وكم يمكنك الحفاظ معا. تذكر أن أي خزان يجب أن يتم تدويرها قبل إضافة أي سمكة.
تذكر عدم وضع الكثير من الأسماك في 10 غالون الخاص بك. فإنه يمكن في كثير من الأحيان يكون من السهل الحصول على أكثر من متحمس حول هذه الهواية وتريد المزيد من الأسماك ثم الدبابة الخاصة بك يمكن التعامل معها. للحصول على مزيد من المعلومات انظر بداية الأسماك-- إضافة الأسماك.
خيارات الأنواع.
هذه سوف تتسامح حقا مع كونها في خزان مع الأنواع الخاصة بهم، أو وحدها وحدها. هل الكثير من البحوث قبل النظر في الحفاظ على هذه الحيوانات. يحتاج الكثيرون إلى رعاية محددة تماما.
الأسماك الفراشة الأفريقية هي صياد آكلة اللحوم. في خزان أكبر يمكن أن تبقى مع الأسماك الأخرى، ولكن في 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) فمن الأفضل أبقى وحدها كما أن لديها فم كبير بشكل ملحوظ من شأنها أن ابتلاع أي أصغر زملائه، فضلا عن وجود الزعانف الطويلة التي يمكن أن تكون مقطوعة من قبل الأسماك الأخرى. كما أنها تماما أعلى مسكن وعبور ممتازة، لذلك غطاء ضيق أمر لا بد منه. من شأنه أن يجعل نقطة الحديث جيدة على الرغم من غير عادية تماما يبحث. انها ليست نشطة جدا وسوف تتوقف في مكان واحد، في كثير من الأحيان زوايا، لكميات طويلة من الوقت، مما يجعلها مناسبة ل 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.).
هذه القشرة التي تعيش في سيكليد ستكون مثالية ل 38 لتر (10 أوس G.) خزان الأنواع. تنمو هذه النباتات إلى أقل من 5.1 سم (2 بوصة) وتحتاج إلى ركيزة رملية، مع الكثير من القذائف الفارغة، كما هو الحال مع معظم البلشيات الإفريقية، يحتاج هذا القشور إلى درجة حموضة عالية بشكل معقول ويفضل المياه أكثر صعوبة، ويجب أن تبقى في نوع كما أنها يمكن أن تكون عدوانية تجاه الأسماك الأخرى، وخاصة الذكور، وسوف تولد بسعادة في الأسر، وهذا هو سيكليد الوحيد الذي نوصي حقا للدبابات هذا صغير.
أسماك البخاخ الصغيرة (1) طويلة التي تزدهر في خزان 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) هذه الأسماك الصغيرة غريبة هي أيضا عدوانية بشكل استثنائي في خزان 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.)، يجب أن يكون الديكور زراعة كثيفة، الكهوف و الشجيرات، يجب أن تبقى هذه الأسماك مشغولة، من حيث التخزين، لا ينبغي الاحتفاظ باثنين من الذكور لأنها ستقاتل حتى الموت، ويوصى عموما للحفاظ على 2-3 غالون لكل سمكة، وذلك في 38 لتر (لذلك، 10 أوس G.)، يمكنك الاحتفاظ 2 الإناث و 1 من الذكور، أو 3 الإناث.
الضفدع المائية الصغيرة التي تعيش حياتها كلها في الماء. هذا النوع هو البرمائية متعة أن يكون في دبابة من هذا الحجم واثنين أو ثلاثة يمكن أن تبقى بشكل مريح إذا تم تصفية خزان جيدا. ويمكن الاحتفاظ بها مع الأسماك الصغيرة الأخرى المدرجة في هذه الصفحة مع الحذر ملحوظ. يمكن أن تكون خارج منافسة على الغذاء، ويصابون من قبل الأسماك مثل بيتاس و غوراميس إخماد أصابع قدميه أو كسر ساقيه. في المقابل، فإنها يمكن مزلاج على أنول من الأسماك بطيئة الحركة، مرة أخرى مثل بيتاس بسبب ضعف البصر خطأ في ذيول كغذاء.
الأسماك الصغيرة المالحة التي يمكن أن تتسامح مع المياه العذبة، ولكن في الحقيقة هو الأفضل في الملوحة. الأسماك الصغيرة والسلمية التي يمكن أن تبقى مع الآخرين من نوعه الخاص، ولكن سوف يكون طعم نحو الأسماك طويلة الزعانف، ويمكن أن يكون مسبوقا من قبل أي شيء أكبر. نظرا لاحتياجاتها المالحة، وأفضل الاحتفاظ بها في خزان الأنواع إذا أبقى في 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.).
غورامي غير عادية صغيرة التي قد تكون صعبة للحفاظ على، ولكن جعل نقطة الحديث مثيرة للاهتمام. أنها تحتاج إلى درجة حموضة منخفضة بشكل استثنائي (4.0-6.5)، وبالتالي هو الأفضل في خزان الأنواع بهدف تشجيعهم على تولد.
الأسماك غير مناسبة لخزان 10 جالون.
العديد من الأسماك الشعبية الشائعة هي في الواقع ليست مناسبة لهذا الحجم خزان. إما أنها نشطة جدا مثل النيون تيترا، زيبرا دانيو أو بلاتي، أو تنمو كبيرة جدا مثل ذهبية، موليز، جميع بليكوس والعديد من سمك السلور كوريدوراس أكبر. القزم غورامي، على الرغم من أنه الاسم الشائع، يجب أن تبقى حقا في خزان أكبر من 57 لتر (15 الولايات المتحدة G.)، وأيضا الأسماك الحالية المتاحة كانت مريضة وليس من المستحسن لإضافة هذه إلى الدبابات المعمول بها.
اللافقاريات في 10 جالون.
العديد من الانقلابات للبيع في المحلات التجارية هي مناسبة لخزان 10 جالون، ومعظم لن تسهم كثيرا في بيولود. ولكن حذار، والحفاظ على الروبيان أصغر مثل الروبيان الكرز مع الأسماك مثل بيتاس لأنها قد تحصل على خطأ كما العشاء!
مناسبة للمجتمعات مع الأسماك.
هذه اللافقاريات يمكن أن تبقى بأمان مع الأسماك في 10 غالون.
غوستيز هي سلمية الروبيان الكسح، فإنها لن تضع دنت ضخمة على الطحالب. يجب أن تكون على ما يرام مع الأسماك الصغيرة، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الروبيان شبح وغالبا ما تستخدم الروبيان المغذية والأسماك مثل روعة بيتا و غوراميس قد ينظر إليها على أنها العشاء!
أمانوس أكبر من شبح الروبيان، ولكن لديها المزيد من النظام الغذائي القائم على الطحالب. ولأنها أكبر فإنها أقل احتمالا أن ينظر إليها على أنها طعام من قبل زملائه في الحجم مماثل. هذه الجمبري هي الاجتماعية والقيام أفضل في الثلاثي.
الأحمر الكرز الروبيان هي خيار ممتاز ل 38 لتر (10 أوس G.) خزان. الروبيان من السهل جدا لرعاية مرة واحدة يتم تأسيس المستعمرة. وبالنظر إلى خزان كامل لأنواعها أنها سوف تولد بسهولة، ومع ذلك، حتى مع الأسماك الكبار سوف يعيش بسعادة. تبقي في مجموعات من حوالي 5 لأنها الروبيان قليلا مؤنس.
أبل الحلزون هي تانكماتس ممتازة للأسماك المجتمع السلمي في 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) خزان. وسوف يأكل الطحالب، وإذا تم الاحتفاظ فقط واحد، لن تتكاثر. وتجدر الإشارة إلى أن القواقع إضافة إلى بيولود أكثر من ذلك من الجمبري.
يعتبر هذا السلطعون الصغير الملون والبسيط سريعا، حيث أنه صغير جدا عند حوالي 1 سم (0.4 بوصة)، حيث أنه صغير جدا، ويمكن بسهولة أن يصطاد به سمك أكبر، ولكن يمكن أن يعمل مع الأسماك الصغيرة مثل إمبر تيتراس قدمت السلطعون لديه الكثير من أماكن الاختباء، وهذا السلطعون هو تماما المائية، فإنه لا يحتاج الأرض، والمياه العذبة تماما أيضا.
مناسبة لخزانات الأنواع فقط.
هذه اللافقاريات يمكن أن تبقى في 10 غالون، ولكن لا تفعل جيدا مع الأسماك.
وغالبا ما يتم تسويق سلطعون المخلب الأحمر كفقيرة مناسبة لصهريج مجتمع المياه العذبة. ليس. المخلب الأحمر هو حقا سلطعون الملوحة ويتطلب مجموعة متخصصة مع كل من المياه المصفاة ومنطقة لتسلق بها. إذا لم يتم توفيرها مع بعض الوصول للخروج من الماء، وسوف يموت في نهاية المطاف. لا ينبغي أن تبقى مع سرطان البحر الأخرى لأنها ستكون إقليمية. بل هو تغذية الانتهازية وربما فريسة على أي الأسماك التي يمكن التقاط.

تخزين خزان 10 جالون.
الدبابة 38 لتر (10 أوس G.)، التي تسمى أحيانا 10 طويلة، هي واحدة من الأحجام الأكثر شهرة للدبابات المبتدئين، ومع ذلك تقيد بشكل ملحوظ على ما المخلوقات يمكن أن تزدهر حقا في هذه الكمية من المياه. من حيث أحجام الدبابات، 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) مصنفة صغيرة. إذا كنت قد وجدت نفسك مع هذا الخزان حجم ويتساءلون ما يجب القيام به مع ذلك دون الحاجة إلى خطة ترقيات دبابات واسعة، وقراءة على.
هذه ليست، بأي حال من الأحوال، قائمة نهائية، لكننا حاولنا إدراج الأسماك الأكثر شيوعا في مخازن الأسماك، ونحن لم تدرج الأسماك نادرا جدا وجدت. هناك بالطبع، الكثير من الأسماك الأخرى التي يمكن أن تكون الخيارات، لا تتردد في اقتراح أي في "مناقشة" علامة التبويب أعلاه.
الأسماك مناسبة لخزان 10 جالون.
الأسماك التالية يمكن أن يعيش حقا في خزان 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) طوال حياتهم. معظم الأسماك المناسبة لن تنمو أكبر من 5.1 سم (2 بوصة) وتفضل درجات الحرارة الاستوائية، يرجى ملاحظة أن هذه القائمة لا تعني أنه يمكنك إضافتها جميعا إلى الخزان معا أو في الواقع واحدة من كل منها اقرأ المزيد على لتخزين الأفكار.
خيارات المجتمع.
هذه الأسماك سوف تتسامح مع كونها في وضع المجتمع السلمي مع زملائه في الخزان السلمي الأخرى.
بيتا هو مرشح ممتاز ل 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.). رجل واحد سوف يسافر بدوريات هذا الحجم خزان ويمكن أن تبقى مع سكان القاع الصغيرة غير موصوفة. أو هل يمكن أن يكون سونوريتي من 5-6 الإناث، وهذه يجب أن تضاف بعناية، وكلها في وقت واحد وتحتاج الكثير من أماكن الاختباء. إذا تخزين مع ذكر واحد، يجب أن يضاف بعناية والديكور يجب أن تكون لينة وتقريب، لا حواف خشنة، ويجب أن يكون مرشح لطيف كما ذيل طويل الذيل بيتاس ليست السباحين قوية. لا ينبغي أبدا أن يحتفظ بيتاس مع غوراميس.
العسل غورامي هو إضافة ملونة إلى خزان المجتمع الصغيرة. فهي سلمية عموما، ولكن اثنين من الذكور يمكن أن تكون عدوانية لبعضها البعض. ل 38 لتر (10 أوس G.) فمن الأفضل أن تبقي إما ذكر واحد، أنثى واحدة أو زوج من الذكور / الإناث. بسبب زعانف بطني طويلة، لا ينبغي أن تبقى مع الأسماك الناعمة.
ليس السمك ملونا مثل عسل غورامي، إلا أنه لا يزال سمكة صغيرة جذابة، لا يزيد طولها عن 2.5 سم (1 بوصة)، وهذه الأسماك الصغيرة تبقى أفضل بثلاث ذكور مع اثنين من الإناث، في الخزان قد تكون هناك قضايا العدوان، وهذه الغورام حتى "كرواك" أو "الغناء" عندما تربية أو اتخاذ قرار بشأن المناطق.
هذه هي على نحو فعال ابن عم البرية من غوبي والتجمعات الذكور / الإناث في الواقع سوف تتضاعف مع سرعة مفاجئة، على عكس الغبي، أنها لا تأكل تقلى الخاصة بهم. ومع ذلك، نظرا لمكانتها الصغيرة (1 "للإناث، أقل بقليل من 1" للذكور)، فهي سعيدة تماما يعيشون في المجتمع ل 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) السلمية، أو الأنواع، والدبابات. إذا كنت لا تريد أن تغمر مع الأطفال، يمكن الاحتفاظ الذكور الملونة دون الإناث. ويمكن العثور على هذه في كثير من الأحيان في المتاجر كما الهجينة مع غوبي، وهذه الهجينة قد تكون أكبر قليلا من إندلر صحيح. كما هو الحال مع جميع ليفيبيررز، إذا كنت تفكر في مجموعة الجنس المختلطة، والحفاظ على ذكر واحد لكل ثلاث إناث. إذا كنت تحتفظ بمجموعة من جنس واحد، احتفظ ب 4-6 أفراد.
آخر ليفيبيرر صغيرة، وأقل قليلا ملونة من إندلر أعلاه، ولكن لا تزال قادرة على استنساخ بمعدل استثنائي. مرة أخرى، إذا كنت ترغب في ملاحظة أن غمرت مع جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية، والحفاظ على مجموعة جنس واحد. الإناث هي أكبر قليلا من الذكور ولكن لن تنمو أي أكبر من 2.5 سم (1 ")، وهذه هي الأسماك السلمية قليلا تماما، ولكن لا تخلط بينها وبين غامبوسيا أفينيس التي تنمو أكبر ويمكن أن تكون نبي والعدوانية. قزم يعيش ليفيربارر هو والأسماك الصغيرة مؤنس، إذا كان من المقرر أن تبقى مجموعة من جنس واحد، لا تبقي أي أقل من 4 أفراد.
و إمبر تيترا هو الأسماك الصغيرة الصغيرة التي لا أفضل في المياه الضحلة من 4-5 أو أكثر. في 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) تذهب لمدة 10 كحد أقصى إذا كانت الأسماك الوحيدة في الخزان. كل سمكة لن تنمو أكبر من 2.5 سم (1 بوصة) وهي غنية باللون البرتقالي والأحمر في اللون وتبدو مذهلة على خلفية خضراء مزروعة، ولا تبقي مع الأسماك الزعانف طويلة فقط في حال قرروا أن يمسح.
لا يمكن أن تنمو أكثر من 2.5 سم (1 ") في طولها، والحفاظ على هذه الأسماك الصغيرة في مجموعات من 4-6، وليس رقيق وليس عدوانية هذه الأسماك بشكل جيد في محيط أصغر من 38 لتر 10 الولايات المتحدة G.) وتبدو مذهلة في خزان المزروعة.
إن هذه الأسماك الصغيرة، التي تتطلب رعاية متطابقة تقريبا للقزم راسبورا أعلاه، تحصل على أكبر قليلا في 3.8 سم (1.5 ") كحد أقصى، ولها ألوان زرقاء خضراء جذابة مع خطوط عمودية، وهي أسماك شولينغ سلمية تماما، 6 ستعمل في 38 لتر (10 أوس G.).
هذا هو واحد من عدد قليل من القرميد الحقيقي قزم كوريدوراس المتاحة، لم تتزايد أكبر من 1 "في الطول. وكما هو الحال مع جميع كوريس، هذه الأسماك الصغيرة مؤنس جدا وسلمية تماما، وينبغي أن تبقى في مجموعة من 4-5. سوف هابروسوس قضاء معظم وقتها على الركيزة، وبالتالي فإن الركيزة يجب أن تكون لينة، ويفضل الرمل، لتجنب الأضرار التي لحقت بهم باربلز دقيق دقيق.
على غرار C. habrosus ولكن أكثر من منتصف السباح. مرة أخرى، مؤنس تماما وسلمية، وينبغي أن تبقى في مجموعة من 4-5. هذا كوري لا ينظر في كثير من الأحيان للبيع.
كما هو الحال مع هاستاتوس، هذا الكوري الصغير هو أيضا أكثر من السباح المتوسط ​​من كابروسوس المسكن السفلي. مثل كوريس أخرى، و بيغمي كوري أفضل في مجموعة من 3-5. وغالبا ما ينظر إلى هذه الأسماك ثا C. hastatus.
أوتو عبارة عن سلور سمك السلموت الصغير السلمي الذي ينمو عادة إلى حوالي 3.8 سم (1.5 بوصة)، وهو الأفضل في مجموعات من 3 (أو أكثر، ولكن أكثر من 3 يجب أن يكون في خزان أكبر من 38 لتر (10 يجب أن نلاحظ أن هذه الأسماك الصغيرة يمكن أن يكون منتج النفايات العالية ويجب أن تضاف فقط إلى الدبابات الناضجة مع الكثير من الطحالب، فهي جزئية خاصة للطحالب البني ولكن يجب أن تستكمل مع غيرها من الأطعمة، فازوا 't تأكل جميع أنواع الطحالب، فهي تحتاج إلى الكثير من أماكن الاختباء لأنها يمكن أن تحصل على سبوكيد النشاط خارج الخزان.
هذه الأسماك هي أسماك مسالحة مسكونة لا تصل إلا إلى 2.5 سم (1 بوصة)، ويجب أن تبقى في مجموعات من 6، ويجب أن يكون هناك غطاء محكم ضيق مع عدم وجود ثغرات حيث أن هذه الأسماك سوف تقفز، خاصة إذا كانت انظر المواد الغذائية أو هي مدهشة. لا تبقي مع أي شيء قد تتسلط عليهم.
هذه البلدة تحظى بشعبية مع المبتدئين وتسويقها في كثير من الأحيان بأنها "المياه الباردة"، بل هو في الواقع شبه استوائية، وسوف تسعد بسعادة درجات الحرارة الاستوائية المنخفضة نهاية، وسوف تستفيد من استقرار خزان ساخن. انهم يحبون خزان أكسجين للغاية وحديثة جيدة. وهي نشطة قليلا الأسماك شالينغ وينبغي أن لا تقل عن 4-5 يجب أن تبقى. ونظرا لطبيعتها النشيطة فإنها ستقدر عموما مساحة أكبر من 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.)، ولكن لشخص يبدأ في صيد الأسماك، لا يمكنك أن تسوء مع وسمس.
A كيليفيش مميزة، غير عادية وصغيرة مع عيون زرقاء زرقاء إعطاءهم اسمهم المشترك. أفضل الاحتفاظ بها في مجموعات لا تقل عن 5، ونظرا لحجمها، وأفضل الاحتفاظ بها مع الأسماك الصغيرة الأخرى مثل القزم كوريدوراس. وإلا سلمية تماما ونقدر معتدل الحالي وزراعة كثيفة، وسوف يفضلون خزان نضجت جيدا.
أفكار التخزين.
إذا كنت يتوهم بعض من الأسماك المجتمع اقترح أعلاه، وهنا بعض الأفكار من ما وكم يمكنك الحفاظ معا. تذكر أن أي خزان يجب أن يتم تدويرها قبل إضافة أي سمكة.
تذكر عدم وضع الكثير من الأسماك في 10 غالون الخاص بك. فإنه يمكن في كثير من الأحيان يكون من السهل الحصول على أكثر من متحمس حول هذه الهواية وتريد المزيد من الأسماك ثم الدبابة الخاصة بك يمكن التعامل معها. للحصول على مزيد من المعلومات انظر بداية الأسماك-- إضافة الأسماك.
خيارات الأنواع.
هذه سوف تتسامح حقا مع كونها في خزان مع الأنواع الخاصة بهم، أو وحدها وحدها. هل الكثير من البحوث قبل النظر في الحفاظ على هذه الحيوانات. يحتاج الكثيرون إلى رعاية محددة تماما.
الأسماك الفراشة الأفريقية هي صياد آكلة اللحوم. في خزان أكبر يمكن أن تبقى مع الأسماك الأخرى، ولكن في 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) فمن الأفضل أبقى وحدها كما أن لديها فم كبير بشكل ملحوظ من شأنها أن ابتلاع أي أصغر زملائه، فضلا عن وجود الزعانف الطويلة التي يمكن أن تكون مقطوعة من قبل الأسماك الأخرى. كما أنها تماما أعلى مسكن وعبور ممتازة، لذلك غطاء ضيق أمر لا بد منه. من شأنه أن يجعل نقطة الحديث جيدة على الرغم من غير عادية تماما يبحث. انها ليست نشطة جدا وسوف تتوقف في مكان واحد، في كثير من الأحيان زوايا، لكميات طويلة من الوقت، مما يجعلها مناسبة ل 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.).
هذه القشرة التي تعيش في سيكليد ستكون مثالية ل 38 لتر (10 أوس G.) خزان الأنواع. تنمو هذه النباتات إلى أقل من 5.1 سم (2 بوصة) وتحتاج إلى ركيزة رملية، مع الكثير من القذائف الفارغة، كما هو الحال مع معظم البلشيات الإفريقية، يحتاج هذا القشور إلى درجة حموضة عالية بشكل معقول ويفضل المياه أكثر صعوبة، ويجب أن تبقى في نوع كما أنها يمكن أن تكون عدوانية تجاه الأسماك الأخرى، وخاصة الذكور، وسوف تولد بسعادة في الأسر، وهذا هو سيكليد الوحيد الذي نوصي حقا للدبابات هذا صغير.
أسماك البخاخ الصغيرة (1) طويلة التي تزدهر في خزان 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) هذه الأسماك الصغيرة غريبة هي أيضا عدوانية بشكل استثنائي في خزان 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.)، يجب أن يكون الديكور زراعة كثيفة، الكهوف و الشجيرات، يجب أن تبقى هذه الأسماك مشغولة، من حيث التخزين، لا ينبغي الاحتفاظ باثنين من الذكور لأنها ستقاتل حتى الموت، ويوصى عموما للحفاظ على 2-3 غالون لكل سمكة، وذلك في 38 لتر (لذلك، 10 أوس G.)، يمكنك الاحتفاظ 2 الإناث و 1 الذكور، أو 3 الإناث.
الضفدع المائية الصغيرة التي تعيش حياتها كلها في الماء. هذا النوع هو البرمائية متعة أن يكون في دبابة من هذا الحجم واثنين أو ثلاثة يمكن أن تبقى بشكل مريح إذا تم تصفية خزان جيدا. ويمكن الاحتفاظ بها مع الأسماك الصغيرة الأخرى المدرجة في هذه الصفحة مع الحذر ملحوظ. يمكن أن تكون خارج منافسة على الغذاء، ويصابون من قبل الأسماك مثل بيتاس و غوراميس إخماد أصابع قدميه أو كسر ساقيه. في المقابل، فإنها يمكن مزلاج على أنول من الأسماك بطيئة الحركة، مرة أخرى مثل بيتاس بسبب ضعف البصر خطأ في ذيول كغذاء.
الأسماك الصغيرة المالحة التي يمكن أن تتسامح مع المياه العذبة، ولكن في الحقيقة هو الأفضل في الملوحة. الأسماك الصغيرة والسلمية التي يمكن أن تبقى مع الآخرين من نوعه الخاص، ولكن سوف يكون طعم نحو الأسماك طويلة الزعانف، ويمكن أن يكون مسبوقا من قبل أي شيء أكبر. نظرا لاحتياجاتها المالحة، وأفضل الاحتفاظ بها في خزان الأنواع إذا أبقى في 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.).
غورامي غير عادية صغيرة التي قد تكون صعبة للحفاظ على، ولكن جعل نقطة الحديث مثيرة للاهتمام. أنها تحتاج إلى درجة حموضة منخفضة بشكل استثنائي (4.0-6.5)، وبالتالي هو الأفضل في خزان الأنواع بهدف تشجيعهم على تولد.
الأسماك غير مناسبة لخزان 10 جالون.
العديد من الأسماك الشعبية الشائعة هي في الواقع ليست مناسبة لهذا الحجم خزان. إما أنها نشطة جدا مثل النيون تيترا، زيبرا دانيو أو بلاتي، أو تنمو كبيرة جدا مثل ذهبية، موليز، جميع بليكوس والعديد من سمك السلور كوريدوراس أكبر. القزم غورامي، على الرغم من أنه الاسم الشائع، يجب أن تبقى حقا في خزان أكبر من 57 لتر (15 الولايات المتحدة G.)، وأيضا الأسماك الحالية المتاحة كانت مريضة وليس من المستحسن لإضافة هذه إلى الدبابات المعمول بها.
اللافقاريات في 10 جالون.
العديد من الانقلابات للبيع في المحلات التجارية هي مناسبة لخزان 10 جالون، ومعظم لن تسهم كثيرا في بيولود. ولكن حذار، والحفاظ على الروبيان أصغر مثل الروبيان الكرز مع الأسماك مثل بيتاس لأنها قد تحصل على خطأ كما العشاء!
مناسبة للمجتمعات مع الأسماك.
هذه اللافقاريات يمكن أن تبقى بأمان مع الأسماك في 10 غالون.
غوستيز هي سلمية الروبيان الكسح، فإنها لن تضع دنت ضخمة على الطحالب. يجب أن تكون على ما يرام مع الأسماك الصغيرة، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الروبيان شبح وغالبا ما تستخدم الروبيان المغذية والأسماك مثل روعة بيتا و غوراميس قد ينظر إليها على أنها العشاء!
أمانوس أكبر من شبح الروبيان، ولكن لديها المزيد من النظام الغذائي القائم على الطحالب. ولأنها أكبر فإنها أقل احتمالا أن ينظر إليها على أنها طعام من قبل زملائه في الحجم مماثل. هذه الجمبري هي الاجتماعية والقيام أفضل في الثلاثي.
الأحمر الكرز الروبيان هي خيار ممتاز ل 38 لتر (10 أوس G.) خزان. الروبيان من السهل جدا لرعاية مرة واحدة يتم تأسيس المستعمرة. وبالنظر إلى خزان كامل لأنواعها أنها سوف تولد بسهولة، ومع ذلك، حتى مع الأسماك الكبار سوف يعيش بسعادة. تبقي في مجموعات من حوالي 5 لأنها الروبيان قليلا مؤنس.
أبل الحلزون هي تانكماتس ممتازة للأسماك المجتمع السلمي في 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) خزان. وسوف يأكل الطحالب، وإذا تم الاحتفاظ فقط واحد، لن تتكاثر. وتجدر الإشارة إلى أن القواقع إضافة إلى بيولود أكثر من ذلك من الجمبري.
يعتبر هذا السلطعون الصغير الملون والبسيط سريعا، حيث أنه صغير جدا عند حوالي 1 سم (0.4 بوصة)، حيث أنه صغير جدا، ويمكن بسهولة أن يصطاد به سمك أكبر، ولكن يمكن أن يعمل مع الأسماك الصغيرة مثل إمبر تيتراس قدمت السلطعون لديه الكثير من أماكن الاختباء، وهذا السلطعون هو تماما المائية، فإنه لا يحتاج الأرض، والمياه العذبة تماما أيضا.
مناسبة لخزانات الأنواع فقط.
هذه اللافقاريات يمكن أن تبقى في 10 غالون، ولكن لا تفعل جيدا مع الأسماك.
وغالبا ما يتم تسويق سلطعون المخلب الأحمر كفقيرة مناسبة لصهريج مجتمع المياه العذبة. ليس. المخلب الأحمر هو حقا سلطعون الملوحة ويتطلب مجموعة متخصصة مع كل من المياه المصفاة ومنطقة لتسلق بها. إذا لم يتم توفيرها مع بعض الوصول للخروج من الماء، وسوف يموت في نهاية المطاف. لا ينبغي أن تبقى مع سرطان البحر الأخرى لأنها ستكون إقليمية. بل هو تغذية الانتهازية وربما فريسة على أي الأسماك التي يمكن التقاط.

تخزين خزان 10 جالون.
الدبابة 38 لتر (10 أوس G.)، التي تسمى أحيانا 10 طويلة، هي واحدة من الأحجام الأكثر شهرة للدبابات المبتدئين، ومع ذلك تقيد بشكل ملحوظ على ما المخلوقات يمكن أن تزدهر حقا في هذه الكمية من المياه. من حيث أحجام الدبابات، 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) مصنفة صغيرة. إذا كنت قد وجدت نفسك مع هذا الخزان حجم ويتساءلون ما يجب القيام به مع ذلك دون الحاجة إلى خطة ترقيات دبابات واسعة، وقراءة على.
هذه ليست، بأي حال من الأحوال، قائمة نهائية، لكننا حاولنا إدراج الأسماك الأكثر شيوعا في مخازن الأسماك، ونحن لم تدرج الأسماك نادرا جدا وجدت. هناك بالطبع، الكثير من الأسماك الأخرى التي يمكن أن تكون الخيارات، لا تتردد في اقتراح أي في "مناقشة" علامة التبويب أعلاه.
الأسماك مناسبة لخزان 10 جالون.
الأسماك التالية يمكن أن يعيش حقا في خزان 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) طوال حياتهم. معظم الأسماك المناسبة لن تنمو أكبر من 5.1 سم (2 بوصة) وتفضل درجات الحرارة الاستوائية، يرجى ملاحظة أن هذه القائمة لا تعني أنه يمكنك إضافتها جميعا إلى الخزان معا أو في الواقع واحدة من كل منها اقرأ المزيد على لتخزين الأفكار.
خيارات المجتمع.
هذه الأسماك سوف تتسامح مع كونها في وضع المجتمع السلمي مع زملائه في الخزان السلمي الأخرى.
بيتا هو مرشح ممتاز ل 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.). رجل واحد سوف يسافر بدوريات هذا الحجم خزان ويمكن أن تبقى مع سكان القاع الصغيرة غير موصوفة. أو هل يمكن أن يكون سونوريتي من 5-6 الإناث، وهذه يجب أن تضاف بعناية، وكلها في وقت واحد وتحتاج الكثير من أماكن الاختباء. إذا تخزين مع ذكر واحد، يجب أن يضاف بعناية والديكور يجب أن تكون لينة وتقريب، لا حواف خشنة، ويجب أن يكون مرشح لطيف كما ذيل طويل الذيل بيتاس ليست السباحين قوية. لا ينبغي أبدا أن يحتفظ بيتاس مع غوراميس.
العسل غورامي هو إضافة ملونة إلى خزان المجتمع الصغيرة. فهي سلمية عموما، ولكن اثنين من الذكور يمكن أن تكون عدوانية لبعضها البعض. ل 38 لتر (10 أوس G.) فمن الأفضل أن تبقي إما ذكر واحد، أنثى واحدة أو زوج من الذكور / الإناث. بسبب زعانف بطني طويلة، لا ينبغي أن تبقى مع الأسماك الناعمة.
ليس السمك ملونا مثل عسل غورامي، إلا أنه لا يزال سمكة صغيرة جذابة، لا يزيد طولها عن 2.5 سم (1 بوصة)، وهذه الأسماك الصغيرة تبقى أفضل بثلاث ذكور مع إناث، فإذا كان هناك ذكور في الخزان قد تكون هناك قضايا العدوان، وهذه الغورام حتى "كرواك" أو "الغناء" عندما تربية أو اتخاذ قرار بشأن المناطق.
هذه هي على نحو فعال ابن عم البرية من غوبي والتجمعات الذكور / الإناث في الواقع سوف تتضاعف مع سرعة مفاجئة، على عكس الغبي، أنها لا تأكل تقلى الخاصة بهم. ومع ذلك، نظرا لمكانتها الصغيرة (1 "للإناث، أقل بقليل من 1" للذكور)، فهي سعيدة تماما تعيش في المجتمع ل 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) السلمية، أو الأنواع، والدبابات. إذا كنت لا تريد أن تغمر مع الأطفال، يمكن الاحتفاظ الذكور الملونة دون الإناث. ويمكن العثور على هذه في كثير من الأحيان في المتاجر كما الهجينة مع غوبي، وهذه الهجينة قد تكون أكبر قليلا من إندلر صحيح. كما هو الحال مع جميع ليفيبيررز، إذا كنت تفكر في مجموعة الجنس المختلطة، والحفاظ على ذكر واحد لكل ثلاث إناث. إذا كنت تحتفظ بمجموعة من جنس واحد، احتفظ ب 4-6 أفراد.
آخر ليفيبيرر صغيرة، وأقل قليلا ملونة من إندلر أعلاه، ولكن لا تزال قادرة على استنساخ بمعدل استثنائي. مرة أخرى، إذا كنت ترغب في ملاحظة أن غمرت مع جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية، والحفاظ على مجموعة جنس واحد. الإناث هي أكبر قليلا من الذكور ولكن لن تنمو أي أكبر من 2.5 سم (1 ")، وهذه هي الأسماك السلمية قليلا تماما، ولكن لا تخلط بينها وبين غامبوسيا أفينيس التي تنمو أكبر ويمكن أن تكون نبي والعدوانية. قزم يعيش ليفيربارر هو والأسماك الصغيرة مؤنس، إذا كان من المقرر أن تبقى مجموعة من جنس واحد، لا تبقي أي أقل من 4 أفراد.
و إمبر تيترا هو الأسماك الصغيرة الصغيرة التي لا أفضل في المياه الضحلة من 4-5 أو أكثر. في 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) تذهب لمدة 10 كحد أقصى إذا كانت الأسماك الوحيدة في الخزان. كل سمكة لن تنمو أكبر من 2.5 سم (1 بوصة) وهي غنية باللون البرتقالي والأحمر في اللون وتبدو مذهلة على خلفية خضراء مزروعة، ولا تبقي مع الأسماك الزعانف طويلة فقط في حال قرروا أن يمسح.
لا يمكن أن تنمو أكثر من 2.5 سم (1 ") في طولها، والحفاظ على هذه الأسماك الصغيرة في مجموعات من 4-6، وليس رقيق وليس عدوانية هذه الأسماك بشكل جيد في محيط أصغر من 38 لتر 10 الولايات المتحدة G.) وتبدو مذهلة في خزان المزروعة.
Requiring almost identical care to the Dwarf Rasbora above, this little fish gets a little larger at 3.8cm (1.5") max and has attractive blue-green colouration with vertical stripes. It is an entirely peaceful shoaling fish, 6 would work in a 38 Litres (10 US G.).
This is one of the few true dwarf Corydoras catfish available, never growing larger than 1" in length. As with all Corys, this little fish is very sociable and entirely peaceful and should be kept in a group of 4-5. The C. habrosus will spend the majority of its time on the substrate, and so the substrate should be soft, preferably sand, to avoid damage to their tiny delicate barbels.
Similar to C. habrosus but more of a mid-swimmer. Again, entirely sociable and peaceful and should be kept in a group of 4-5. This Cory is not often seen for sale.
Like the C. hastatus , this little cory is also more of a mid-swimmer than the bottom-dwelling C. habrosus . Like the other Corys, the Pygmy Cory does best in group of 3-5. This fish is more often seen tha the C. hastatus .
The Oto is an entirely peaceful little suckermouth catfish usually growing to about 3.8cm (1.5") in length. It does best in groups of 3 (or more, but more than 3 really needs to be in a larger tank than 38 Litres (10 US G.)). It must be noted that this little fish can be a high waste producer and must only be added to mature tanks with plenty of algae, they are especially partial to brown algae but should be supplemented with other foods, they won't eat all types of algae. They need a lot of hiding places as they can get spooked by activity outside the tank.
These are peaceful top-dwelling shoaling fish that only get to about 2.5cm (1") in length. They should be kept in groups of 6 and there must be a tight fitting lid with no gaps as these fish will jump, especially if they see food or are startled. Do not keep with anything that may bully them.
This Minnow is popular with beginners and often marketed as "coldwater", it is in fact sub-tropical and will happily tolerate low-end tropical temperatures, and will benefit from the stability of a heated tank. They love a highly oxygenated tank and a good current. They are active little shoaling fish and no less than 4-5 should be kept. Due to their active nature they will generally appreciate a larger space than a 38 Litres (10 US G.), but for someone starting out in fishkeeping, you cannot go wrong with WCMMs.
A distinctive, unusual and tiny Killifish with bright blue eyes giving them their common name. Best kept in groups of at least 5 and, due to their size, best kept with other micro fish like Pygmy Corydoras. Otherwise entirely peaceful and appreciate a mild current and dense planting, will prefer a well matured tank.
Stocking Ideas.
If you fancy some of the community fish suggested above, here are some ideas of what and how many you can keep together. Remember that any tank must be cycled before the addition of any fish.
Remember not to put too many fish in your 10 gallon. It can often be easy to get over excited about this hobby and want more fish then your tank can handle. For more information see Beginning Fishkeeping-Adding Fish.
Species Options.
These will only really tolerate being in a tank with their own species, or indeed alone. Do plenty of research before considering to keep these animals. Many need quite specific care.
The African Butterfly Fish is a carnivorous hunter. In a larger tank it could be kept with other fish, but in a 38 Litres (10 US G.) it's best kept alone as it has a remarkably large mouth that will swallow any smaller tankmates, as well as having long finnage that can be nipped by other fish. It's also entirely top-dwelling and an excellent jumper, so a tight lid is a must. It would make a good talking point though and is quite unusual looking. It's not very active and will hang in one place, often corners, for long amounts of time, which makes it suitable for 38 Litres (10 US G.).
This shell dwelling Cichlid would be ideal for a 38 Litres (10 US G.) species tank. They grow to just under 5.1cm (2") long and need a sand substrate, with lots of empty shells. As with most African Cichlids, this shell dweller needs a reasonably high pH and prefers harder water. They must be kept in a species tank as they can be aggressive towards other fish, especially the males. They will happily breed in captivity. This is the only Cichlid we would really recommend for a tank this small.
A tiny (1" long) puffer fish that thrives in a 38 Litres (10 US G.) tank. These curious little fish are also exceptionally aggressive. In a 38 Litres (10 US G.) tank, decor should be dense planting, caves and bogwood, these fish need to be kept busy. In terms of stocking, two males should not be kept as they will fight to the death. It's generally recommended to keep 2-3 gallons per fish, so therefore in a 38 Litres (10 US G.), you can keep 2 females and 1 male. Or 3 females.
A small aquatic frog that lives its entire life in water. This species is a fun amphibian to have in a tank of this size and two or three can comfortably be kept if the tank is well filtered. They can be kept with other small fish listed on this page with notable caution. They can be out competed to food, and be injured by fish like Bettas and Gouramis nipping off their toes or breaking their legs. In return, they can latch on to the tails of slow moving fish, again like Bettas due to their poor eyesight mistaking the tails as food.
A small brackish fish that can tolerate freshwater, but really is best in brackish. A small and peaceful fish that can be kept with others of it's own kind, but will be nippy towards long-finned fish and may be predated upon by anything larger. Due to it's salty needs, best kept in a species tank if kept in 38 Litres (10 US G.).
A small unusual Gourami that may be challenging to keep, but make an interesting talking point. They need exceptionally low pH (4.0-6.5) and therefore is best in a species tank with view to encouraging them to breed.
Fish NOT suitable for a 10 Gallon tank.
Many common popular fish are in fact NOT suitable for this size tank. Either they are too active such as the Neon Tetra, Zebra Danio or Platy, or grow too large such as the Goldfish, Mollies, all Plecos and many of the larger Corydoras catfish. The Dwarf Gourami, despite it's common name, should really be kept in a larger tank of 57 Litres (15 US G.), and also current fish available have been sickly and it's not recommended to add these to established tanks.
Invertebrates in a 10 Gallon.
Many of the inverts on sale in petstores are suitable for a 10 gallon tank, and most will not contribute much to the bioload. Beware, however, keeping the smaller shrimp such as Cherry Shrimp with fish such as Bettas as they may get mistaken as dinner!
Suitable for communities with fish.
These invertebrates can be kept safely with fish in a 10 gallon.
Ghosties are peaceful scavenging shrimp, they won't put a huge dent on algae. They should be fine with smaller fish, but it must be noted that Ghost Shrimp are often used as feeder shrimp and fish such as Betta splendens and Gouramis may see them as dinner!
Amanos are larger than Ghost Shrimp, but have a more algae-based diet. Because they are larger they are less likely to be seen as food by similar sized tankmates. These Shrimp are social and do best in a trio.
Red Cherry Shrimp are an excellent choice for the 38 Litres (10 US G.) tank. The shrimp are very easy to care for once the colony is established. Given the entire tank for their species they will readily breed, however, even with fish the adults will live happily. Keep in groups of around 5 as they are sociable little shrimp.
Apple Snails are excellent tankmates for peaceful community fish in a 38 Litres (10 US G.) tank. They will eat algae, and if only one is kept, will not reproduce. It must be noted that snails add more to the bioload than that of shrimp.
Relatively new to the hobby, this tiny pale-coloured and secretive crab is a scavenger and as an adult is tiny at around 1cm (0.4"). As it is so small it will easily be chomped by larger fish, but could work with very small fish such as Ember Tetras provided the crab has plenty of hiding places. This crab is entirely aquatic, it does not need land, and is entirely freshwater also.
Suitable for species tanks only.
These invertebrates can be kept in a 10 gallon, BUT do not do well with fish.
The Red Claw Crab is often marketed as an invertebrate suitable for a freshwater community tank. It is not. The Red Claw is really a brackish crab and requires a specialist set-up with both filtered water and an area for it to climb out on. If it's not provided with some access to get out of water, it will eventually die. It shouldn't be kept with other crabs as it will be territorial. It is an opportunistic feeder and may prey on any fish it can catch.

Stocking a 10 gallon fish tank.
10 gallon (38L) aquarium kits such as this one are cheap and easy to fit into any room, which makes them a very popular choice. However, it can be difficult to figure out what fish to stock a 10 gal with. 10 gallons is not a lot of room and most fish in your local aquarium store will quickly outgrow a tank this size. Do not despair, though: there are definitely still plenty of options.
Keep reading to find out which fish and inverts will work in a 10 gallon and which are better avoided!
Fish to avoid for a 10 gallon tank.
Many sites recommend fish species that actually grow too large or are too active for 10 gallon aquarium setups. The fish listed below are often labeled as suitable for a 10 gal but are actually best avoided or, at best, not ideal.
Fancy goldfish – grow much too large and need a minimum of 20 gallons (75L) per fish. Caresheet here. Common goldfish – only suitable for ponds. Caresheet here. (Neon) tetra – active schooling fish that need more room Danio – too active and large. Caresheet here. Corydoras – almost all Corydoras species grow too large Molly, platy, guppy – these livebearers all grow too large.
As you can see, most common small schooling fish are a no-go despite their size. They are simply too active and need to be kept in larger groups than can be housed in a tank of this size.
Most Corydoras species grow too large. Cory Close Up by a_wilson.
Fish and invertebrates for a 10 gallon tank.
Obviously, all species that can be kept in a 5 gallon (19L) aquarium can also be kept in a 10 gallon. This already gives us a few options, but be sure to keep reading for a more extensive list of species that could work well. If you’re missing a fish or invert on the list, feel free to leave a comment at the bottom of this article.
When stocking your 10 gallon, try to stick to one fish species (two is definitely the maximum). Inverts have a low bioload and can usually be added to any setup.
Schooling fish for a 10 gallon tank.
Mosquito rasbora (Boraras brigittae) – Very tiny, keep at least 7-8. Least killifish (Heterandria formosa) – Small livebearer, keep in harem or larger group.
Catfish for a 10 gallon tank.
Pygmy Corydoras (Corydoras habrosus & hastatus) – Smallest Corydoras types, keep at least 6. Caresheet here. Otocinclus – Great algae eater but very sensitive. Keep at least 4, only for fully cycled setups. Hara jerdoni – Not very common in the hobby. Supposed to do well in small groups.
Labyrinth fish for a 10 gallon tank.
Betta (Betta splendens) – Great option for a 10 gallon. Very small and decorative fish. Caresheet here. Sparkling gourami (Trichopsis pumila) – Can be kept in pairs. Also known as croaking gourami!
Other fish for a 10 gallon tank.
Dwarf puffer (Carinotetraodon travancoricus) – Needs specific care. Very entertaining fish. Caresheet here. Scarlet badis (Dario dario) – Small but feisty and colorful! Can be kept as pair or harem. Peacock goby (Tateurndina ocellicauda) – جد، غير عادي. Keep in small groups. Clown killifish (Pseudepiplatys annulatus) – Colorful and interesting. Keep in groups.
Invertebrates for a 10 gallon tank.
Various shrimp species – Neocaridina (including the popular cherry shrimp), Amano shrimp (Caridina multidentata), ghost shrimp (Paleomonetes sp.), Sulawesi shrimp, rili shrimp, etc. Dwarf crayfish (Cambarellus genus) – Very amusing and not difficult to keep. Various snail species – Nerite snail, Assassin snail (Clea helena), Sulawesi snail (Tylomelania), etc.
The smallest Rasbora species can work in a 10 gallon. 530×330 by kamujp.
There is still much discussion over the best way to stock nano tanks like a 10 gallon. The best way to figure out a stock is to keep in mind that the needs of your fish are always more important than your wants. Understocking is much better than overstocking and a tank with only one or two species does not have to be boring at all.
Some may find the list above too conservative but it was compiled with the well-being of the fish in mind. If you have any additional suggestions or want to share your experiences with any of the species on the list, don’t hesitate to leave a comment below.
انضم الى القائمة البريدية!
شارك هذا:
مؤسس & أمب؛ admin of Aquariadise, aquarium enthusiast and writer of many articles.
قد يعجبك ايضا.
7 fast growing aquarium plants!
Keeping female Betta fish.
Quarantine tank 101 – What is a quarantine tank?
18 Comments.
Would pygmy corydoras be okay in a tank with lots of driftwood and rock, and the eco-complete substrate from the “Choosing an Aquarium Substrate” article? What could I feed a stone catfish? This is my first tank.
مرحبا! I’m not a huge fan of eco-complete for Corydoras as they do seem to prefer sand – maybe you can cap the substrate with a layer of sand? It’s not a huge disaster if you don’t since eco-complete isn’t sharp, but sand will allow you to see their natural foraging behavior.
Asian stone catfish (Hara jerdoni) need a high-protein diet as far as I know. So frozen foods would work well but live would be fantastic!
Good luck with your first tank 🙂
شكر! I had wanted to start off with only plants first to see how things went, but I’m confused. Is this filter okay with a planted tank? Will I need to add CO2, or will the waterfall add gases to the water? I had wanted to start without fish, only plants, then add animals later.
It’s a 10 gallon, by the way.
شكرا لمساعدتك. Your website has been really helpful!
Sorry for the string of comments…
Never mind the CO2 question, I just read the article on low-tech aquariums, and have bought fertilizers.
مرحبا! Glad to hear you managed to figure it out 🙂 As you have probably concluded, yes, the filter you linked to is fine for a planted tank (and any other type of tank, for that matter). It won’t add Co2 to the water like a Co2 system does but you only need Co2 if you’re going a particular route with your planted tank and I wouldn’t recommend it until you’ve gained a little more experience. Fertilizers, as described in the low-tech aquarium article, should work just fine! In fact, for some plants even those aren’t necessary.
In case you need it, here’s an article that contains some easy plants: 8 easy aquarium plants.
With your current plan I’m sure everything will turn out just fine, good luck setting everything up!
What is your opinion on male 4 – 6 Endler’s for a 10g? Doable? Would I be able to add inverts to the mix? Thanks for pulling this article together — saved me from dooming some tetras!
مرحبا! Glad to hear the article was helpful. As for Endler’s, I generally don’t recommend any guppies for a 10 gallon. I’ve listed Endler’s guppies as suitable for 15+ gallons elsewhere on the site if I’m not mistaken. But don’t despair! I’ve got some good other options on the list. If you’re looking for something similarly colorful that can be kept with inverts such as dwarf crays and shrimp, mosquito rasbora might be an option. I also think scarlet badis might be fun if you’re looking for a fish with plenty of personality, though these do have an appetite for the occasional shrimp fry.
I hope that helps, good luck stocking your tank!
If I wanted to add multiple species to my 10 gallon tank, what would you suggest? I’m just looking for a group of pretty fish. If not, I may just put a single male betta in there.
The options are very limited, but you could get a few Hara jerdoni or Otocinclus (if you’re an experienced fishkeeper) catfish and a harem of least killifish or sparkling gourami.
If it doesn’t HAVE to be fish, you can also combine a lot of the species on the list (not Bettas or dwarf puffers though) with dwarf crayfish. Those have a ton of personality and are super fun to keep. I would personally go this route.
If I had a dwarf puffer, what other species could be kept in the tank?
In a 10 gal I would just stick to maybe some shrimp with a dwarf puffer. In larger tanks there are a few more options although it’s still pretty limited.
Is there any combination you could suggest for a 10 gallon community tank that includes a betta splendens? شكرا لكم!
Theoretically it might work with some tiny catfish such as Pygmy Cories or Hara jerdoni but I personally wouldn’t combine a betta with any other fish in a tank this small, just maybe some snails. 🙂
Very well done! Might I add true endlers?
What combination of these fish would you suggest for a 10 gallon community tank or is 10 gallons too small for anything other than a species tank?
For all the schooling fish I would recommend a single-species setup, as things would get crowded real quickly is you did multiple species. There are a few possible combinations, though. You could do 1M 1F Trichopsis pumila or Dario dario and 4-5 Hara jerdoni for example. Obviously the inverts can be combined with all species as long as they’re compatible, they don’t have a large bioload. I’ve found that the dwarf crays especially can really bring some life into an aquarium. 🙂
ترك الرد إلغاء الرد.
Aquariadise.
Aquariadise is an aquarium website full of aquarium info, tips and inspiration. Subscribe below to receive regular aquarium updates in your inbox!

Stocking options for a 10 gallon tank


Choose your action:
Recommended water change schedule: 32% per week.
Your aquarium stocking level is 103%
- 4 Albino Corydora's.
Recommended water change schedule: 37% per week.
Your aquarium stocking level is 114%.
- 5 Albino Corydora's.
Recommended water change schedule: 26% per week.
Your aquarium stocking level is 92%.
- 4-5 Panda Cories.
Recommended water change schedule: 17% per week.
Your aquarium stocking level is 72%.
Recommended water change schedule: 30% per week.
Your aquarium stocking level is 99%.
Recommended water change schedule: 34% per week.
Your aquarium stocking level is 109%
Choose your action:
They pick at the betta's fins and the betta will see them as rivals as well because of the finnage.
Choose your action:
Choose your action:
Oh, I'm not worried. I've had betta's for years now. Currently, I have 3 males.. And two more will be coming in, once my transhipper is able to get them to me, they all have 5 Gal setups. So I am no newbie to figuring out their personality types. He is very docile. And he isn't lethargic at all, he's incredibly active in his 10 Gal, and loves it.
- 4 Albino Cories.
Recommended water change schedule: 32% per week.
Your aquarium stocking level is 105%.
Choose your action:
3 harlequins or tetras like cardinals, rummys, etc that need space to swim in that small of a tank.
Choose your action:
3 harlequins or tetras like cardinals, rummys, etc that need space to swim in that small of a tank.
So, would 4 albino cories be OK.. And 4 panda cories be fine in a 10 G? If their smaller than an inch, or slightly bigger than inch with the betta?
Choose your action:
Choose your action:
Choose your action:
Choose your action:
Choose your action:
Choose your action:
Choose your action:
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Security provided by vBSecurity v2.2.2 (Pro) - vBulletin Mods & أدونس كوبيرايت & كوبي؛ 2018 دراغونبيت تيشنولوجيز Ltd.

No comments:

Post a Comment