Tuesday 20 March 2018

مخترع الشموع اليابانية


مجموعة الفوركس للتدريب.
كيفية تداول الفوركس مع أنماط الشمعدان اليابانية.
إذا كنت من محبي التداول مع الرسوم البيانية عارية، من دون استخدام المؤشرات المزدحمة التي يمكن أن سحابة حكمك، ثم هذه المواد سوف نداء بالتأكيد لك. في هذه المقالة، سوف نتحدث عن حركة سعر التداول باستخدام تحليل الشمعدان. سوف أذهب من خلال بعض من أهم أنماط الشمعدان وسوف يشرح لك إمكاناتهم.
ما هي الشمعدانات اليابانية؟
الشموع اليابانية هي شكل مرئي لعرض المخططات التي اخترعها في القرن الثامن عشر تاجر الأرز الياباني يدعى مونيهيسا هوما. وهي تختلف عن الرسوم البيانية والمخططات الخطية، لأنها تعطي المزيد من المعلومات ويمكن قراءة أكثر سهولة. لنلق نظرة على الصورة أدناه:
هذا رسم بسيط يشير إلى جميع المعلومات سوف شمعدان اليابانية تعطيك. الشموعين المعروضة هي صعودية (خضراء) وشمعة (حمراء) هبوطية. كل شمعة يظهر السعر الذي تم فتح الشمعة (الإطار الزمني)، والسعر الذي أغلقت شمعة، أعلى وأدنى سعر وصلت. لاحظ أن الشموع الهابطة (الحمراء) تتحرك لأسفل، لذلك يتم تبديل "إغلاق" و "فتح" الأماكن.
الآن انظر كيف تبدو الشموع اليابانية على الرسم البياني للسعر.
أفضل بكثير من شريط أو مخطط خطي، لا تظن؟
كيفية استخدام الشموع اليابانية؟
يوفر الرسم البياني الشمعدان الياباني للتاجر معلومات حاسمة عن حركة السعر في أي لحظة معينة. غالبا ما يؤكد التجار إشاراتهم مع أنماط الشموع اليابانية، مما يحسن من احتمالات النجاح في التجارة. عمل سعر التداول باستخدام تحليل الشموع وحده هو أسلوب تداول شائع جدا. ومع ذلك، يميل تداول الشمعدان إلى أن يكون أقوى عند تأكيده بمؤشرات إضافية أو عند دمجه مع مناطق الدعم والمقاومة.
أنماط الشمعدان في الفوركس هي محددة على الرسم البياني التشكيلات شمعة، والتي غالبا ما تؤدي إلى أحداث معينة. إذا تم الاعتراف بها في الوقت المناسب وتداولها بشكل صحيح، فإنها يمكن أن تساعد في توفير إعدادات عالية احتمال. تصنف أنماط الشموع الفوركس ضمن نوعين - أنماط شمعدان استمرار وأنماط انعكاس شمعدان. سوف نذهب الآن من خلال أنماط الانتكاس والاستمرار الأكثر شيوعا، وسوف نناقش إمكاناتها.
أنماط الشمعدان واحد.
دوجي (عكس / تردد)
دوجي من السهل جدا التعرف على الشمعدان. لدينا دوجي كلما يغلق السعر في نفس المستوى بالضبط حيث فتحت. وهكذا، فإن شمعة دوجي تبدو وكأنها اندفاعة مع الفتيل. لاحظ أنه في بعض الأحيان هناك حالات عندما لا يتحرك السعر على الإطلاق من الافتتاح. في هذه الحالات شمعة دوجي هو ببساطة اندفاعة مع أي الفتائل. ألق نظرة على هذه الصورة:
الشمعة دوجي له طابع انعكاس عندما يتم تشكيله بعد تحرك لفترات طويلة. والسبب في ذلك هو أنه خلال السوق الصاعد (أو الهبوطي)، فإن حدوث شمعة دوجي يشير إلى أن الثيران تخسر القوى وتبدأ الدببة في التصرف بنفس القوة. وهكذا، تغلق الشمعة أينما تم فتحها. تذكر فقط: عندما تحصل على دوجي على الرسم البياني بعد حركة طويلة، هناك فرصة أن السعر سوف عكس اتجاهها.
سبينينغ توبس (وندفيند)
قد تكون هذه الشمعة هبوطية وصعودية. لديها جسم صغير جدا وأطول وفتحة شمعة العلوي والسفلي، والتي لديها تقريبا نفس الحجم. إلقاء نظرة على الصورة أدناه:
القمم الغزل لها حرف غير معروف. والسبب في ذلك هو أن هذه الشمعة تشير إلى أن المشترين والبائعين يقاتلون بقوة ضد بعضهم البعض، ولكن أيا منهم لا يمكن أن يكتسب الهيمنة. ومع ذلك، إذا حصلنا على هذه الشمعة على الرسم البياني خلال الترند الهابط، وهذا يعني أن البائعين يخسرون البخار، على الرغم من أن المشترين لا يمكن أن تسود.
ماروبوزو (استمرار)
هذا هو آخر من السهل التعرف على شمعة. الشمعدان ماروبوزو لديه هيئة ولا شمعة الفتيل كما هو مبين أدناه:
شمعة ماروبوزو هو نمط استمرار الاتجاه. وبما أنه لا يوجد لديه فتائل، فهذا يعني أنه إذا كانت الشمعة صعودية، فإن الاتجاه الصعودي قوي لدرجة أن السعر في الشمعة آخذ في الازدياد ولا يصل إلى ما دون افتتاح البار.
مطرقة ورجل معلق (عكس)
شمعة المطرقة وشمعة الرجل المعلق لها أجسام صغيرة، وفتيل صغير صغير وفتيل أقل طويلا. هذه الشموع اثنين تبدو على الاطلاق نفسه. ها هم:
وتصنف هاتان الشموعتان على أنهما نمطان عكسان. الفرق بينهما، على الرغم من ذلك، هو أن المطرقة تشير إلى عكس الاتجاه الهابط، في حين يشير الرجل المعلق إلى انعكاس الاتجاه الصاعد.
مقلوب ونجمة الرماية (عكس)
المطرقة مقلوب ونجم الرماية هي صور المرآة للمطرقة والرجل المعلق. لديهم أجسام صغيرة، صغيرة الفتيل شمعة أقل وطويلة الفتيل العلوي كما هو مبين أدناه:
يظهر كل من المطرقة المقلوبة ونجم الرماية سلوك انعكاس، حيث يشير المطرقة المقلوب إلى عكس الاتجاه الهبوطي، في حين يشير نجم الرماية إلى نهاية الاتجاه الصعودي.
أنماط شمعدان مزدوجة.
الصعود والهبوط الهابط (انعكاس)
ذي بوليش إنغولفينغ هو تشكيل شمعدان بار مزدوج، حيث بعد الشمعة الهابطة نحصل على شمعة صعودية أكبر. على التوالي، ويتكون الهبوط الهابط من شمعة صعودية، تليها شمعة هبوطية أكبر. إلقاء نظرة على هذه الصورة:
يشير نمطان شمعة إنغولفينغ إلى اتجاه الاتجاه. في كل من تشكيل النمط الصاعد والهبولي إنغولفينغ الشمعة الثانية تجتاح الجسم من الأول. يشير مؤشر الثور الصاعد إلى انعكاس الاتجاه الهبوطي ويشير مؤشر بيبيش إنغولفينغ إلى عكس الاتجاه الصاعد.
الملقط القمم والقيعان (انعكاس)
وتتكون قمم الملقط من شمعة صاعدة، تليها شمعة هبوطية، حيث الشموع لها أجسام صغيرة ولا الفتيل شمعة أقل. الشموع اثنين لديها تقريبا نفس المعلمات. في الوقت نفسه، قاع الملقط تتكون من شمعة هبوطية، تليها شمعة صاعدة. كلا الشموع لها أجسام صغيرة ولا شمعة العلوي الشمع كما هو مبين في الصورة أدناه:
كما قلنا، الشموع اثنين من ملاقط لها نفس الحجم تقريبا. كلا شمعدان أنماط لها انعكاس الطابع. الفرق بين هذين التشكيلين هو أن تويزر توبس تشير إلى انعكاس محتمل للاتجاه الصاعد إلى هبوطي، في حين أن القاع الملقط تصرف العكس - يمكن العثور عليها في نهاية الاتجاه الهبوطي، محذرا من انعكاس صعودي.
أنماط شمعدان ثلاثية.
نجمة الصباح والنجمة مساء (عكس)
يتكون شمعدان نجمة الصباح من شمعة هبوطية تليها شمعة هبوطية صعودية صغيرة، تليها شمعة صعودية أكبر من نصف الشمعة الأولى.
نمط شمعة نجمة المساء هو عكس نمط نجمة الصباح. ويبدأ بالشمعة الصاعدة، تليها شمعة هبوطية صعودية أو صعودية صغيرة، تليها شمعة هبوطية أكبر من نصف الشمعة الأولى. وستوضح الصورة أدناه التشكيلين التاليين:
كل من مجموعات الشموع هذه لها طابع انعكاس، حيث تشير نجمة المساء إلى نهاية الاتجاه الصاعد ونقطة مورينغ تشير إلى نهاية الاتجاه الهبوطي.
ثلاثة جنود (عكس)
قد يكون نمط الشمعدان الثلاثة للجنود هبوطيا أو صعوديا. ويتكون الجنود الثلاثة من ثلاثة شموع صاعدة على التوالي:
شمعة صاعدة أصغر شمعة صاعدة أكبر، والتي تغلق بالقرب من أعلى نقطة لها شمعة صعودية أكبر حجما، والتي لا يوجد لها تقريبا أي شمعة الفتيل.
وفي الوقت نفسه، يجب أن يكون الجنود الثلاثة الهابطة المؤكدة على الخصائص التالية:
شمعة هبوطية أصغر شمعة هبوطية أكبر، والتي تغلق بالقرب من أدنى نقطة لها شمعة هبوطية أكبر، والتي لا يوجد لها تقريبا أي شمعة الفتيل.
الصورة أدناه تعرض صالح ثلاثة جنود صواريخ وثلاثة جنود هبوط:
نمط شمعدان الجنود الثلاثة له طابع انعكاس. يمكن أن ينهي نمط شمعدان الجنود الثلاثة الهابط اتجاهات هبوطية ويمكن أن يحقق حركة صعودية جديدة. في الوقت نفسه يمكن العثور على الجنود الثلاثة الهبوط في نهاية الاتجاهات الصاعدة، مما يشير إلى تحرك هبوطي قادم.
تحليل الشمعدان الرسم البياني.
الآن بعد أن مررنا ببعض أنماط الشموع الأكثر موثوقية في تداول الفوركس، يمكننا الآن أن نرى كيف تبدو بعض هذه الأنماط على الرسم البياني للسعر وكيف يمكننا استخدامها كجزء من استراتيجية تداول حركة السعر! إلقاء نظرة على الرسم البياني أدناه:
هذا هو الرسم البياني اليومي لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي (ور / أوسد) للفترة من 21 يوليو إلى 8 أكتوبر 2018. يظهر تحليل الرسم البياني الشموع الثلاثة ثلاثة أنماط مخطط هبوطي ناجحة. أول واحد هو نجمة المساء. وكما ذكرنا سابقا، فإن نمط الرسم البياني لنجوم الشموع المسائية له طابع هبوطي. هذا هو بالضبط ما يحدث على الرسم البياني لدينا. نحصل على أربعة شموع هبوطية وهو ما يعادل انخفاض في السعر من 126 نقطة. النمط الثاني الذي نحصل عليه من تحليل الشموع لدينا هو شمعة الرجل المعلق في نهاية الاتجاه الصاعد. بعد ظهور شمعة الرجل المعلق، انخفض سعر اليورو مقابل الدولار حوالي 387 نقطة لمدة ثلاثة أيام! نمط الشمعدان الثالث على الرسم البياني لدينا هو آخر نجمة المساء. في نهاية الاتجاه الصاعد، يتبع نمط "نجمة المساء" انخفاض بمقدار 40 نقطة ليوم واحد.
دعونا نذهب الآن من خلال مثال آخر على الرسم البياني يوضح أنماط الشموع اليابانية الأخرى:
هذا هو الرسم البياني لمدة 4 ساعات لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (أوسد / جبي) للفترة من 28 أغسطس - 28 سبتمبر 2018. وكما ترى، فإن هذه الصورة المخططة غنية جدا بأنماط الشموع اليابانية. نبدأ أولا مع شمعة دوجي بعد انخفاض سعر قوي. نحصل على نمط انعكاس دوجي ونحن نسجل زيادة قدرها 97 نقطة. نمط الشمعدان التالي الذي نحصل عليه هو الجنود الثلاثة الصاعدون، الذي يظهر بعد ارتداد طفيف في السعر. بعد نمط انعكاس ثلاثة جنود، ارتفع سعر الدولار الأمريكي بنحو 86 نقطة مقابل الين. نمط الشمعة الثالث على الرسم البياني هو الأعلى الغزل، والتي كما قلنا له حرف غير معروف. وهذا يعني أنه بعد شمعة أعلى الغزل، قد يكون السعر إما زيادة أو نقصان، اعتمادا على سياق حركة السعر في ذلك الوقت. في حالتنا، يعكس السعر اتجاهه على الشريط التالي، والذي يشكل أيضا نمط نجمة الصباح، ونلاحظ زيادة قدرها 138 نقطة. ويتبع ارتفاع الأسعار بعد الغزل الأعلى مباشرة نمط انعكاس دوجي آخر. ونتيجة لذلك، نحصل على انخفاض سريع قدره 182 نقطة. آخر شمعدان نمط على الرسم البياني هو شمعدان مطرقة واحدة بعد الاتجاه الهبوطي. نحن نؤكد مطرقة لدينا وسعر الدولار يزيد عن 163 نقطة.
دعونا نذهب الآن إلى الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (أوسد / تشف)، حيث سنناقش بشكل رئيسي نموذج إنغولفينغ الصاعد والهبولي:
لذلك، فوق لدينا الرسم البياني لمدة 4 ساعات من أوسد / تشف ل 22 يوليو - 21 أغسطس 2018. نبدأ مع شمعة دوجي صغيرة بعد تصحيح الاتجاه. النتيجة التي نحصل عليها بعد دوجي هو زيادة سريعة في الأسعار من 62 نقطة. ثم بعد فترة من توطيد الأسعار، نحصل على الهبوط الهابط. يظهر قطرة شمعة واحدة من 39 نقطة على الرسم البياني مباشرة بعد إنغولفينغ! لم يمض وقت طويل، نحصل على آخر الهبوط الهابط، والذي يأتي بعد تصحيح في الاتجاه الهبوطي. ينخفض ​​سعر الدولار الأمريكي ب 50 نقطة لحوالي 12 ساعة بعد هذا البيرش انجولفينج. بعد 10 أيام، نلاحظ صعودا على الرسم البياني، والذي يأتي بعد الاتجاه الهبوطي. هذه هي حركة السعر الأكثر ربحية على هذا الرسم البياني، مما يؤدي إلى زيادة قدرها 100 نقطة لمدة ثلاثة أيام. هذا الاتجاه الصاعد ينتهي مع آخر نمط الرسم البياني على الصورة - ثالث الهبوط الهابط. وهذا يؤدي مرة أخرى إلى رد فعل السعر إلى الجانب السلبي. والنتيجة الإجمالية لهذه التحركات السعرية الخمس تساوي 264 نقطة.
دعونا نحلل الرسم البياني الفوركس آخر باستخدام أنماط شمعدان!
هذا هو الرسم البياني لكل 4 ساعات من الدولار الاسترالي (أود / أوسد) للفترة من 17 سبتمبر - 19 أكتوبر 2018. نبدأ مع الهبوط الهابط بعد ارتفاع الأسعار. نؤكد هذا النمط ونلاحظ انخفاض سعر ثابت يساوي 284 نقطة لمدة 6 أيام. الآن هذا رد فعل قوي! ينتهي الاتجاه الهابط بنجمة الصباح، مما يشير إلى انعكاس في نهاية المطاف. ويأتي عكس الاتجاه في أكثر من مرحلة توطيد. الزيادة في السعر من نجم الصباح تساوي 46 نقطة. السعر ينخفض ​​إلى نفس المستوى ونحصل على نمط انعكاس آخر - إنغولفينغ الصاعد! ويظهر اتجاه صعودي قوي بعد نمط الصعود الباهت. كان بإمكاننا تداول أول زيادة بمقدار 110 نقاط حتى نحصل على شمعة عكس دوجي، مما أدى إلى تصحيح 66 نقطة. بعد ذلك بفترة وجيزة نرى تشكيل آخر صاعد. يسجل السعر زيادات دراماتيكية على قوة الدفع القوية. وعلاوة على ذلك، بعد حركة تصحيحية قصيرة، يؤكد الاتجاه الصاعد من نمط الشمعة الثلاثة للجنود الصامدين، وهو تأكيد آخر على أن الثيران تهيمن بالتأكيد! نبقى في السوق حتى نحصل على الهبوط الهابط في نهاية هذا الاتجاه. وتصل الزيادة الإجمالية في الأسعار إلى 384 نقطة. بعد الهبوط الهابط نحصل على انخفاض بمقدار 160 نقطة. ثم، بعد زيادة جديدة، نحصل على شمعدان نمط شمعدان الرجل، والذي يعقبه انخفاض سعر جديد من 80 نقطة. عمل السعر الإجمالي في هذا المثال يساوي حوالي 1000 نقطة لمدة شهر واحد، أكثر من فرصة كافية لجعل الاجهزة التجارية عالية الاحتمال باستخدام أنماط الشمعدان.
كما ترون، تداول العملات الأجنبية مع أنماط الشموع اليابانية يمكن أن تكون مربحة للغاية. الشموع اليابانية هي الطريقة المفضلة لعرض الرسوم البيانية الفوركس، بسبب عمق المعلومات التي توفرها. على الرغم من أننا ناقشنا 13 الحرف نمط الشموع الناجحة، يمكن أن يكون هناك العديد من الإشارات وهمية التي تظهر كذلك. لذلك، فمن الجيد دائما أن تطابق إشارة نمط شمعدان الخاص بك مع أداة التداول إضافية. ويمكن أن يكون هذا المتوسط ​​المتحرك، ومؤشر مستوى الصوت، ومؤشر الزخم أو مستويات الدعم والمقاومة استنادا إلى التقلبات السابقة. مستويات تصحيح فيبوناتشي هي أداة تداول جيدة أخرى لتأكيد أنماط الشمعدان. حاول استخدام التقاء تقني غير مترابط عند تداول إشارات الشمعدان من أجل القضاء على أكبر عدد ممكن من الإشارات الخاطئة. عند إضافة طبقة إضافية من التأكيد لاستراتيجية التداول شمعدان الخاص بك، يمكنك حتى زيادة معدل نجاح نمط الشموع الخاص بك إلى أكثر من 60-65٪.

مخترع الشموع اليابانية
الحصول على أفضل في الفوركس التعليم عبر البريد الإلكتروني & نداش؛ دروس الفيديو، أفضل الاستراتيجيات & أمب؛ بدف أدلة وأفضل مجموعة التجارة أوبس والتحليل.
تاريخ وأصول الرسوم البيانية الشمعدان اليابانية.
هنا سوف ننظر في أصول هذه الطريقة من الرسم البياني وهناك ارتفاع في شعبية والقصة تبدأ مرة أخرى في 1600s في أول تبادل العقود الآجلة في العالم في أوساكا.
تداول في الأرز والعالم الآجلة تبادل العملات.
تأسست دوجيما رايس للصرافة في أواخر 1600s في أوساكا التي كانت عاصمة اليابان في ذلك الوقت ومركزها التجاري. في التجار تبادل متدرج الأرز وتحديد سعره. حتى عام 1710، تم تنفيذ الصفقات على جميع الأرز الطبيعي ولكن تم تغيير الطريقة حيث يقبل تبادل إيصالات مستودع الأرز وهذا يجعل دوجيما تبادل أول تبادل العقود الآجلة من أي وقت مضى في العالم للتجارة في العقود الآجلة.
الله من الأسواق مونيشيسا هوما.
وقد اعتبر مونيهيسا هوما الأسطوري كأول رسام شمعداني كبير، وقام بتداول ثروة في سوق الأرز باستخدام تقنيات الشموع. ولد في عام 1724 في واحدة من أغنى الأسر في اليابان وكانت غنية جدا كان هناك قول عنهم:
"لن أكون أبدا حوما، ولكني سأستقر لتكون رب محلي".
تولى مونيهيسا هوما الشركة العائلية في 1750، بدأ التداول في تبادل الأرز المحلي في مدينة ساكاتا الساحلية. ساكاتا التي كانت مركزا تجاريا رئيسيا لكل من جمع وتوزيع في جميع أنحاء اليابان.
هوما تقنيات التداول والنتائج.
كانت عائلة هوما واحدة من أكبر مزارع الأرز في اليابان وكثير من المعلومات حول أساسيات الأرز كانت متاحة عادة لهم. كما يحتفظ هوما بسجلات مفصلة وإحصاءات مثل الظروف الجوية السنوية ودرس السعر الذي يعود إلى عدد من السنوات للحصول على مزيد من التبصر في كيفية تقلب أسعار الأرز. كما أنشأ هوما نظام الاتصالات الخاص به. في الأوقات التي تم ترتيبها مسبقا وضع الرجال على أسطح المنازل لإرسال إشارات عن طريق الأعلام. امتد هؤلاء الرجال المسافة من دوجيما رايس الصرف في أوساكا ل. قاعدته في ساكاتا.
بعد أن أصبح هوما ناجحا بشكل كبير في أسواق أوساكا، ذهب هوما للتجارة في التبادل الإقليمي في ايدو. وقد استخدم تقنيات التداول في الشموع لتحقيق ثروة هائلة وقيل أيضا أنه تمكن من الحصول على 100 سباق متتالي.
سنوات هوما في وقت لاحق.
بعد ذلك، أصبح هوما مستشارا اقتصاديا للحكومة، وعطى لقب الساموراي. كتبه عن الأسواق وتداولها - سكاتا سينهو وسوبا ساني نو دن، كانت مكتوبة في 1700s وكان الفضل بأنه أول تاجر تقني ياباني وتقنياته تطورت إلى طريقة الشمعدان من الرسم البياني نعلم جميعا اليوم.
شمعدان ياباني رسم بياني هناك ارتفاع في شعبية في الغرب.
الرسم البياني الياباني للمخططات بي سيكي شيميزو الذي ترجم من قبل جريج نيكولسون ونشرته شركة تداول العقود الآجلة في طوكيو حقق حالة عبادة بين العديد من المخططين الغربيين عندما أصبحت واحدة من الكتب الأولى التي سيتم نشرها باللغة الإنجليزية. شهدت صناعة التمويل اليابانية في أواخر الثمانينيات والتسعينات توسعا في العديد من البنوك اليابانية في الولايات المتحدة ولندن وكانوا يستخدمون الرسوم البيانية الشمعدانية والعديد من التجار المحليين أرادوا معرفة المزيد عنهم وأصبح هذا الكتاب شعبيا ولكن الكتاب الذي حقق حقا شعبية كبيرة كتبه ستيف نيسون.
نشرت نيسون كتاب "تقنيات الرسم البياني الشمعدان اليابانية"، في عام 1991 وأصبح الكتاب على الفور أفضل بائع ولا تزال تحظى بشعبية كبيرة اليوم وينظر، باعتبارها مقدمة نهائية للمخططات الشمعدان. في ذلك الوقت توقع أن الرسم البياني الشموع سوف تصبح الشكل الأكثر شعبية من تحليل الرسم البياني واليوم - فهي الشكل الأكثر شعبية من الرسم البياني لتجار الفوركس.
أقدم والأكثر شعبية طريقة الرسم البياني.
لماذا هم مشهورون جدا؟ هناك متعة للاستخدام، وسهلة التعلم وإعطاء نظرة عميقة في علم النفس السوق وأيضا، مع صعود الإنترنت وحزم البرمجيات القوية، هناك رسمها على الفور حتى التاجر يمكن أن نرى التشكيلات واستخدامها في استراتيجيات التداول الخاصة بهم. الرسوم البيانية شمعدان هي أقدم شكل من أشكال الرسم البياني لكنها أكثر شعبية اليوم، من أي وقت مضى مع التجار في جميع الأسواق، وليس فقط الفوركس. يجب على جميع التجار دراستها وجعلها جزءا من تعليمهم بالعملة التجارية.

تاريخ الشموع اليابانية.
ما هو تاريخ رسم الشموع اليابانية؟
هذا هو الأسلوب الياباني القديم من التحليل الفني، وتستخدم في تجارة الأرز في 1600. وكان يستخدم في تجارة عقود الأرز من 1710 فصاعدا. حتى الشموع تسمى أيضا "الشموع اليابانية" أو ببساطة "شمعة اليابانية".
يرجع تاريخ رسم الشموع إلى القرن السادس عشر. وقد تم تطويره من قبل التجار اليابانيين في 1600، لتجارة عقود الأرز. حتى حوالي 1710، كان يجري تداولها فقط الأرز المادي. في وقت لاحق ظهرت سوق العقود الآجلة حيث & # xa0؛ 'كوبونات'، & # xa0؛ صدرت، والتي كانت سجلات الوعد بتسليم الأرز في وقت لاحق. هذه هي بداية تداول العقود الآجلة.
كيف بدأت أول تجارة العقود الآجلة؟
الجنرال توكوغاوا إياسو.
لوحة مدينة ايدو.
لوحة مدينة ايدو.
التجار، المتاجر، إلى داخل، إيدو، المدينة القديمة.
كانت منطقة اليابان تحكمها مجموعة من الأقباط الإقطاعيين في ЂњDaimyoв in في القرن الخامس عشر. كونهم حكام صغيرين، كانوا باستمرار حرب داخلية بينهم. وأخيرا الجنرال توكوغاوا إياسو، الذي حكم من ايدو فاز بالمعركة الشهيرة في سيكيغهارا في عام 1600. هذا الانتصار ولدت ولادة موحدة اليابان الحالية.
لكي يكون في السلطة كان على توكوجاوا العامة إبقاء جميع الأقطاع الإقطاعيين تحت سيطرته. جعل بذكاء جميع اللوردات للعيش في مدينة ايدو مع أسرهم. وعندما يضطروا إلى الذهاب إلى مقاطعاتهم، عليهم مغادرة أسرهم في إيدو. وهذا ما أوقفهم عن التآمر لأن أسرهم احتجزت بصورة غير مباشرة كرهائن.
وكان المصدر الرئيسي للدخل من اللوردات الإقطاعيين عن طريق الضرائب. وكان المزارعون يدفعون الضرائب على شكل أرز كانوا ينموون في الحقول. وبما أن هذا الأرز لا يمكن نقله من مقاطعات دايميو وصولا إلى إيدو، فقد أقاموا مستودعات في مدينة أوساكا الساحلية لتخزين أرزهم.
مرة أخرى في ايدو كان دايميوس يعيشون مع نمط حياة مكلفة، في منافسة مع بعضها البعض. وللحفاظ على نمط حياتهم، كان عليهم أن يبيعوا الأرز الذي كانوا يخزنونه في مستودعات في أوساكا، ولكنهم أيضا يبيعون الأرز من المحصول في المستقبل.
المستودع سيصدر إيصالات أو كوبونات لهذا “future الأرزЂќЂќ. كانت تسمى عقود الأرز الفارغة لأن الأرز لم يكن في حيازة أي شخص المادية وتم بيعها في السوق الثانوية. وكانت هذه بداية واحدة من أول سوق العقود الآجلة في العالم.
فالتداول في العقود الآجلة للأرز يحتاج إلى الكثير من المضاربة، وكان من هذه التكهنات أن التحليل الفني الياباني قد ولد.
من كان حوما مونيهيسا؟
الحالي ساكاتا سيتي.
أوساكا للأوراق المالية.
في هذه المرحلة & # xa0؛ هوما مونيهيسا & # xa0؛ (1724-1803) تاجر الأرز من ساكاتا، اليابان، نظمت هذه الحكمة القديمة، وضعت وتستخدم اليابانية الشمعدان الرسم البياني بنجاح جدا. وتاجر عقود الأرز في سوق أوجيما رايس في أوساكا خلال شوغونات توكوغاوا المعروف أيضا باسم باكوكو توكوغاوا - وهو نظام إقطاعي من اليابان أنشأته توكوغاوا لياسو ويحكمه شوغون من أسرة توكوغاوا.
وتعرف هذه الفترة باسم فترة إيدو ويحصل على هذا الاسم من العاصمة، إيدو، والتي تسمى الآن طوكيو. وتسمى هذه المرة أيضا فترة توكوغاوا أو ما قبل الحداثة (كينزي).
وغالبا ما يشار إلى هوما مونيهيسا باسم Ђњ الأب من الشمعدان اليابانية رسم بياني ”. نجاحه التجاري أدى إلى سمعته الشرف الفخري. طرقه هي أقدم مثال على التحليل الفني الموثقة.
وتقول القصص أن هوما أنشأت شبكة شخصية من الرجال حول كل 6 كم بين ساكاتا وأوساكا (على مسافة حوالي 600 كم) للاتصال أسعار السوق.
واكتشف أنه على الرغم من وجود صلة بين العرض والطلب من الأرز، كما تأثرت الأسواق بشدة من مشاعر التجار. وبسبب هذا، كانت هناك أوقات عندما ينظر السوق إلى الحصاد كما يختلف عن الفعلي.
و قد اعتبر أن دراسة مشاعر السوق قد تساعد في التنبؤ بالأسعار. وبعبارة أخرى، فهم أن هناك فرقا بين قيمة وسعر الأرز. هذا الفرق بين السعر والقيمة صحيح اليوم مع الأسهم والسندات والعملات، كما كان مع الأرز منذ قرون.
في 1755، كتب سان ان كينسن هيروكو، نافورة الذهب - سجل القرد ثلاثة من المال الذي هو الكتاب الأول في علم النفس السوق. في هذا، يدعي أن الجانب النفسي للسوق أمر بالغ الأهمية لنجاح التداول وأن مشاعر التجار لها تأثير كبير على أسعار الأرز. ويلاحظ أن هذا يمكن أن يستخدم لوضع نفسه ضد السوق.
في هذا المؤلف يقول "بعد 60 عاما من العمل ليلا ونهارا لقد اكتسبت تدريجيا فهم عميق لحركات سوق الأرز، وعندما يكون كل هبوطي، هناك سبب لارتفاع الأسعار، وعندما يكون الجميع صعودي هناك سبب لسعر السقوط ".
ويصف دوران ЂњangangЂќЂќ (سوق صاعد)، و ЂњYin” (سوق هبوطي) ويدعي أنه في كل نوع من أنواع السوق هو مثيل من النوع الآخر. هذا هو ما نسميه الاتجاه والاتجاه المعاكس.
ويبدو أنه قد استخدم الطقس وحجم السوق وكذلك السعر في اعتماد مراكز التداول. ويعتبر تاجر السوق الأكثر نجاحا في التاريخ، وتوليد أكثر من 100 مليار دولار في الأرباح بأسعار اليوم، وبعض السنوات التي تحقق أكثر من 10 مليار دولار سنويا.
وتزعم بعض المصادر أنه قام بتأليف كتابين آخرين هما: "تعليق كامل على استراتيجية ساكاتا" و "حكايات حياة مغمورة في السوق".
أصبحت الرسوم البيانية الشموع اليابانية شعبية جدا نظرا لمستوى سهولة القراءة وفهم الرسوم البيانية. كما وجد تجار الأرز اليابانيون أن المخططات الناتجة سوف توفر أداة موثوقة إلى حد ما للتنبؤ بالطلب في المستقبل.
ستيف نيسون، & # xa0؛ فهم قوة مذهلة من الرسوم البيانية الشمعدان اليابانية وشعبية هذه الطريقة إلى نصف الكرة الغربي. ويعترف بأنه السلطة الرائدة في هذا الموضوع. مقالات كتبها ستيف نيسون التي تفسر رسم شمعدان ظهرت في ديسمبر 1989 و أبريل، 1990 قضايا مجلة الآجلة. وقد كتب كتابا نهائيا حول هذا الموضوع، بالاسم & # xa0؛ ياباني، الشمعدان، رسم بياني، التقنيات.
الجدل: في ما وراء الشموع، يقول نيسون: "في المواد التي كنت قد ترجمتها، وغالبا ما تسمى المخططات الشمعة تسمى ساكاتا المخططات في إشارة إلى ميناء ساكاتا، حيث عاشت هوما، ولكن استنادا إلى بحثي، فمن غير المرجح أن الحوما المستخدمة كما سنرى لاحقا، عندما نناقش تطور المخططات الشمعية، كان من المرجح أن يتم تطوير مخططات الشموع في الجزء الأول من فترة ميجي في اليابان (في أواخر القرن التاسع عشر). "
تطور الرسوم البيانية الشمعدان اليابانية.
مع بحثه ستيف نيسون يفسر تطور المخططات الشمعة.
1. إيقاف الرسم البياني: وتسمى هذه أيضا المخططات نقطة، المخططات الخطية أو المخططات النجمية. وكان هذا هو أقرب نوع من الرسم البياني وتم رسمه من خلال الانضمام فقط إغلاق الأسعار. جاء الاسم من حقيقة أن كل نقطة أو نجم هو حيث توقفت الأسعار بنهاية الدورة.
2. الرسم البياني للقطب: هذا الرسم البياني أضاف معلومات إضافية من خلال إظهار المدى بين ارتفاع وانخفاض الجلسة. هذه الخطوط تظهر ليس فقط اتجاه هذه الخطوة، ولكن مدى التحرك لكل دورة. وبما أن كل تمثيل للنطاقات يظهر كخطوط عمودية، فقد تم استدعاؤها كخرائط قطبية.
3. الرسم البياني شريط: هذه هي الأكثر استخداما المخططات في العالم الغربي. هذا هو مزيج من الرسوم البيانية وقف والرسوم البيانية القطب. لا تظهر فقط مجموعة من جلسة التداول من خلال تصور أعلى مستوياتها وأدنى مستوياتها، ولكن تظهر أيضا نقاط مفتوحة وقريبة، وذلك باستخدام أسعار مفتوحة وعالية ومنخفضة وقريبة. قد لا تظهر بعض الرسوم البيانية السعر المفتوح. أنها تستخدم فقط ارتفاع وانخفاض وانخفاض الأسعار.
4. مرساة الرسم البياني: من المفترض أن تكون قد نشأت في عصر كيوهو من 1716. كان مكان الاجتماع المعتاد لتجار الأرز مدن الميناء. لذلك قد اتخذت جديلة من مرساة لإنشاء هذا المخطط. الجزء العلوي والسفلي للخط الرأسي للمرساة هو الأعلى والمنخفض لتلك الجلسة. الخط الأفقي لخط المرساة هو الفتح. السهم من خط مرساة هو الإغلاق. إذا کان الإغلاق أعلی من الفتح، یشیر المرساة إلی أعلی، وإذا کان الإغلاق أقل، یشیر المرساة لأسفل.
5. شمعة الرسم البياني: التحسن القادم من الرسوم البيانية مرساة كان الرسم البياني الشمعدان الياباني. الشموع ربما بدأت في الجزء الأول من فترة ميجي من 1868. كانت خطوط شمعة صقل المخطط مرساة. استخدام الأجسام الحقيقية أبيض وأسود جعلت تحليل العرض والطلب الأساسي الوضع أسهل بصريا لتحديد من مع المخططات مرساة.
مع وصول المخططات الشمعة، المزهرة التحليل الفني الياباني كما بدأ الناس التفكير من حيث الإشارات واستراتيجيات التداول. وقد وضعت أنماط وأصبح التنبؤ السوق أكثر أهمية. حاولت التنبؤ بالسوق اكتسبت أهمية إضافية في 1870s عندما افتتح سوق الأسهم اليابانية.
ويعتقد ستيف نيسون أن المخططات الشريطية كانت واحدة من أسلاف الرسم البياني الشمعدان الياباني الأكثر تطورا وإنتاجية. في جوهرها، وهذا يعني أنه بما أن معظم الغرب لا يزال يستخدم الرسوم البيانية، فإنه يستخدم أيضا شكل أقل تطورا من الرسم البياني من اليابانيين مع المخططات الشموع.
ونظرا لأن الشمعدانات تعرض العلاقة بين الأسعار المفتوحة والعالية والمنخفضة والإغلاق، فإنها لا يمكن عرضها على الأوراق المالية التي لديها أسعار الإغلاق فقط، كما أنها لا تعتزم عرضها على الأوراق المالية التي تفتقر إلى أسعار الافتتاح.
الرسوم البيانية إكيفولوم & # xa0؛ ليست حقا الرسوم البيانية الشمعدان، لأنها تحتوي على الهيئات فقط. أنها لا تحتوي على الفتائل. لا يتم الإشارة إلى الأسعار المفتوحة والإغلاق على الرموز. & # xa0؛
الجديد! تعليقات.
المجاملات هنا.
تداول الأسهم إنفوسنتر كتاب المتجر.
سوق الغد ليست معروفة فقط،
فمن غير معروف.
فمن السهل أن تصبح غنية في سوق الأسهم.
فمن أكثر سهولة للذهاب كسر.
سوق الأوراق المالية يتطور إلى الأبد.
وبسبب تعقيدها،
تاجر الأسهم هو دائما طالب،
جميع الحقوق محفوظة المعلومات المقدمة على هذا الموقع هي لأغراض تعليمية وإعلامية فقط. الأداء السابق لن ولا يضمن الأداء المستقبلي. وينصح المستثمرون بأخذ خدمات مستشار الاستثمار المختص قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

الدليل الكامل لتجارة أنماط الشموع اليابانية والإشارات & # 8230؛ تأكد من تحميل الكتاب الاليكترونى.
الشمعدانات هي واحدة من أهم الأدوات لدينا في التحليل الفني.
المعلومات التي تعطيها الشموع، هي الأفضل والأكثر دقة.
إذا كنت ترغب في أن تصبح تاجر جيد والمهنية، فمن المستحسن أن تعلم الشمعدانات & # 8217؛ الإشارات.
هذه هي الطريقة التي نتداول بها أيضا.
نحن التجارة أنماط الشموع قوية جدا جنبا إلى جنب مع اندلاعات بولينجر باندز.
لمعرفة نظام التداول لدينا، أولا لديك لمعرفة إشارات الشموع والأنماط.
إرسال البريد الإلكتروني الخاص بك لتلقي الكتاب الاليكتروني لدينا مجانا.
هذا الكتاب الإلكتروني يظهر لك أقصر الطرق نحو الثروة والحرية المالية:
يرجى التمرير لأسفل وقراءة التفسيرات أدناه تماما.
ومع ذلك، تأكد من تحميل لدينا شمعدان الكتاب الاليكتروني جدا.
لدينا الكتاب الاليكتروني يغطي بعض المواضيع الهامة جدا في التفاصيل:
شمعدان الإشارات والنماذج شمعدان الموجة العالية وقوتها العكسية كيفية تداول أنماط الرسم البياني المستمر مع الشمعدانات وعصابات البولينجر شمعدان، هيكين العشي ورينكو الرسوم البيانية أهمية تأكيد تحليل شمعدان من خط ثقب قوي والانفجار إنغولفينغ الشمعدان أنماط ملامح قوية نمط الشمعدان الهابط نمط الغطاء الغامق وخط الثقب شمعدان نمط ملامح غطاء سحابة غامق قوي شمعدان نمط المطرقة ومقلوب المطرقة الشمعدانات شنقا رجل شمعدان صاعد انحناء وهبوطية شمعدان أنماط شمعدان المهجورة نمط شمعدان الطفل في اليوم يوم شمعدان كما عكس نمط قوي هارامي و هارامي الصليب شمعدان أنماط دراغونفلي دوجي شمعدان: تشكيل دوجي الشمعدانات اليومية و بولينجر الأوسط باند ماذا تفعل الشمعدانات الظل اقول لك؟ أنماط الشمعدان والإشارات التي تجعل المال قبران دوجي شمعدان: ماذا يعني بالضبط؟ دوجي الشمعدان مع البولنجر باند هي أدوات التداول جيدة.
أرسل بريدك الإلكتروني لتلقي كتابنا الإلكتروني مجانا:
الشمعدانات هي أقدم شكل من أشكال التحليل الفني في العالم.
تم اختراع الشموع اليابانية من قبل تاجر الأرز الياباني، مونيهيسا هوما، في القرن ال 17.
قضى حوالي عشر سنوات من حياته في البحث وتحليل تأثير الطقس، وعلم النفس من المشترين والبائعين، والعديد من الظروف المختلفة على سعر الأرز.
ثم قدم 100 عملية ناجحة وتقاعد رجل غني وكتب كتابين عن التحليل الفني.
الشمعدانات هي مؤشرات للأسواق & # 8217؛ علم النفس.
هذا هو الشيء الأول والأهم الذي يجب أن تعرفه عن الشمعدانات.
تقلب الأسعار هو نتيجة لا شيء سوى سلوك المشترين (الثيران) والبائعين (الدببة).
عندما يكون هناك ميل أكثر للشراء، يرتفع السعر والعكس بالعكس.
الشمعدانات هي المؤشرات التي تعكس المشاعر (الخوف والجشع) من المشترين البائعين.
الشمعدانات لها لغتهم الخاصة التي من السهل جدا للتعلم.
إذا كنت تعلم لغتهم، وسوف نرى أنهم يتحدثون حقا لك وأقول لكم عن تحركات الأسعار التالية.
& # 8211؛ الشمعدانات والمؤشرات في الوقت الحقيقي فقط.
عند الجمع بينها وبين بعض المؤشرات المفيدة الأخرى مثل بولينجر باندز، فإنها سوف تصبح أفضل أدوات التداول.
جميع المؤشرات الأخرى مثل مؤشر ستوكاستيك و ماسد و رسي تتأخر وتنتج الكثير من الإشارات الخاطئة، إذا كنت لا تعرف كيفية استخدامها بشكل صحيح.
فهي صعبة ويمكن أن يسبب لك أن تفقد الكثير.
تجاهل الشموع والتداول بناء على هذه المؤشرات، مثل القيادة مع عيون مغلقة وفقط من خلال الاستماع إلى الاتجاهات التي شخص آخر يعطيك.
ومن الواضح أنه لا يمكن أن يعطيك الاتجاهات & # 8220؛ في الوقت المحدد & # 8221 ؛.
ردود الفعل الخاصة بك لن تكون في الوقت المناسب جدا وسوف تتأخر التي يمكن أن تكون خطيرة جدا.
تم إدخال تجارة الشمعدان والتحليل الفني ذات الصلة إلى الدول الغربية في عام 1985 وأصبحت شعبية جدا.
الشمعدان هو في الأساس مستطيل الذي يعطي 4 معلمات مختلفة في فترة زمنية خاصة (الإطار الزمني).
في الإطار الزمني اليومي، شمعة واحدة تشكل كل 24 ساعة.
في الإطار الزمني 5min، شمعة واحدة تشكل كل 5 دقائق، وهلم جرا.
الشمعدانات، تركيب.
كل شمعدان يمثل 4 المعلمات:
على سبيل المثال، في الإطار الزمني ساعة واحدة، والثمن المفتوح هو سعر زوج العملات في الوقت الذي يفتح كل شمعة.
في هذا الإطار الزمني، يستغرق ساعة واحدة لكل شمعدان حتى تنضج.
لذلك دعنا نقول عندما يتم فتح شمعدان فقط على الرسم البياني ساعة واحدة، والثمن هو 1.9825.
هذا هو السعر المفتوح.
السعر يذهب صعودا وهبوطا خلال ساعة واحدة، وأخيرا، عندما ساعة واحدة قد انتهت، والثمن هو 2.0080. هذا هو سعر الإغلاق.
عندما يكون سعر الإغلاق أعلى من السعر المفتوح، فإن الشمعدان صعودي.
وهذا يعني أن السعر قد ارتفع خلال تشكيل الشمعدان.
إذا كان سعر الإغلاق أقل من السعر المفتوح، فإن الشمعة المشكلة هي هبوطية.
وهو ما يعني أن السعر قد انتقل إلى أسفل بينما كان الشمعدان تشكيل.
ارتفاع الأسعار هو السعر الأقصى والسعر المنخفض هو الحد الأدنى للسعر، خلال تشكيل الشمعدانات في ذلك الإطار الزمني الخاص.
قد يتغير شكل ولون الشمعدان عدة مرات خلال تشكيله.
لذلك، عليك أن تنتظر حتى يتم تشكيل شمعدان تماما.
ثم تقرأ إشارة شمعدان والقيام التحليل الخاص بك واتخاذ قرار.
الشمعدانات لها جزأين رئيسيين:
علم النفس من الأسواق.
تجارة الشمعدان يعني معرفة علم النفس من الأسواق من خلال الشموع الأشكال والألوان.
الشمعدانات هي مؤشرات علم النفس الأسواق.
أنها تبين لنا إذا كان هناك المزيد من شراء من بيع أو هناك المزيد من الخوف من الجشع في السوق والعكس بالعكس.
باستخدام هذه المعلومات، سوف تكون قادرة على التنبؤ اتجاه السعر المقبل.
هو شكل الشموع التي تعكس علم النفس من الأسواق.
بسبب التغيرات في الأسعار، يمكن أن يكون الشمعدان عدة أشكال مختلفة.
على سبيل المثال أسعار فتح وإغلاق يمكن أن تكون هي نفسها.
أو ارتفاع الأسعار يمكن أن يكون نفس سعر الإغلاق.
اسمحوا & # 8217؛ s معرفة عدد الأشكال المختلفة الشمعدانات يمكن أن يكون:
1. شمعدانات نموذجية:
في هذه الحالة، جميع الأسعار الأربعة مختلفة عن بعضها البعض.
يمكن أن يكون شمعدان نموذجية صعودية أو هبوطية.
شمعة صعودية نموذجية (يسار)، وشمعدان هبوطي نموذجي (يمين):
2 - ماروبوزو:
ماروبوزو يعني حليق.
الشموع التي لا الظلال تسمى ماروبوزو.
ماذا يعني ماروبوزو؟
في شمعدان ماروبوزو الصاعد، وسعر مفتوح هو نفس السعر المنخفض، وسعر الإغلاق هو نفسه كما ارتفاع الأسعار.
الصاعد ماروبوزو يعني أن الثيران قوية جدا و لم تسمح الدببة أن تأخذ السعر لأسفل بينما كان الشمعدان تشكيل.
وهذا يعني أن هناك الكثير من أنشطة الشراء في السوق والثيران لديها السيطرة الكاملة.
حجم الشمعدان، يعكس قوة الثيران أو المشترين.
ويعد شمعدان ماروبوزو، أقوى الثيران أو المشترين.
في شمعدان ماروبوزو الهابط، وسعر مفتوح هو نفسه كما ارتفاع الأسعار وسعر الإغلاق هو نفس السعر المنخفض.
A ماروبوزو الهابط يعني أن الدببة قوية وهناك الكثير من أنشطة البيع في السوق، وخاصة عندما يكون ماروبوزو الهبوطية أطول من الشموع السابقة.
ماذا يعني ذلك بشكل عام؟
1. عندما ترى ماروبوزو الصاعد، يجب أن لا تأخذ موقف قصير لأن الثيران قوية وسعر يمكن أن تذهب أعلى.
2. عندما ترى ماروبوزو الهبوطية، يجب أن لا تأخذ موقف طويل.
3. عندما ترى ماروبوزو الصاعد في الجزء السفلي من الترند الهابط، بل هو إشارة انعكاس وأنه من الممكن أن السوق يتحول ويرتفع.
أو يمكن أن يكون إشارة استنفاد مما يعني أن الدببة قد استنفدت، ولا يمكن أن تأخذ السعر أقل، وهكذا فمن الممكن أن يتحرك السوق جانبيا لفترة من الوقت قبل أن يواصل الاتجاه الهبوطي أو يتحول.
4. عندما ترى ماروبوزو الهبوطية في أعلى الاتجاه الصعودي، بل هو إشارة انعكاس وأنه من الممكن أن الاتجاه الصعودي يتحول وينخفض.
أو، يمكن أن يكون إشارة استنفاد مما يعني أن الثيران قد استنفدت، ولا يمكن أن تأخذ السعر أعلى، وهكذا، فمن الممكن أن يتحرك السوق جانبيا لفترة من الوقت قبل أن يستمر الاتجاه الصعودي أو يتحول.
5. If you already have a long position and you see a Bearish Marubozu at the top of the uptrend, you should close your position and take your profit.
6. If you already have a short position and you see a Bullish Marubozu at the bottom of the downtrend, you should close your position and take your profit.
We will talk about the candlesticks patterns and you will learn more about taking the right decision when you see different kinds of candlesticks.
However, for now just keep in mind that Bullish/Bearish Marubozu means Bulls/Bears are strong and have taken the control.
Doji means unskillfully formed.
These kinds of candlesticks are called Doji or unskillfully, because they don’t have a body.
When the open price and close price are the same, the candlestick will have no body and is called Doji candlestick.
Doji candlesticks have no color, and so they are neither Bullish nor Bearish.
ماذا تعني؟
It means both Bulls and Bears have the same power and are matched and the price doesn’t know where to go.
It doesn’t know if it goes up or down, because Bulls are not able to increase the price and Bears are not able to decrease it.
So Doji candlesticks are indecision and uncertainty signals.
Of course, sometimes the open and close prices are not exactly the same, and so the Doji candlestick will have a small body.
However, when the body is too small, still the candlestick can be known as a Doji candlestick that should have no body typically.
All kinds of Doji candlesticks need confirmation.
I will tell you what confirmation means.
There are different types of Doji candlesticks.
The most important one is called Rickshaw Man.
In Rickshaw Man, the cross bar is roughly central.
Rickshaw Man is a strong indecision signal.
So when you see it at the top of an uptrend, it means the price can go higher, or lower, or move sideways.
The longer the the shadows, the stronger the Doji signal.
Gravestone:
Another kind of Doji is called Gravestone:
This kind of Doji also means indecision.
When it forms at the top of an uptrend, it means the price wants to stop going up and maybe bounce down or move sideways for a while.
At the bottom of the market sometimes you see the Inverted Gravestone:
Inverted Gravestone is known as Dragonfly also.
Of course it doesn’t mean that inverted gravestone or gravestone cannot be seen at the top or bottom of the markets.
Anywhere they form, they signal indecision.
Doji can be seen in some other different shapes too:
Sometimes Doji has a small body:
What Should You Do When You See a Doji?
As I said, Doji means indecision and uncertainty.
When it forms at the top of an uptrend or at the bottom of a downtrend, it means the price is uncertain to go up or down or sideways.
When you see a Doji, if you already have a position, you have to take your profit and if you don’t have any positions, you have to wait for the confirmation candlestick to choose a direction and enter a trade.
What do I mean by “confirmation candlestick”?
One of the very next a few or few candlesticks, can work as a confirmation.
For example, when you see a Gravestone at the top of an uptrend, you should get ready to go short, but first you have to wait for the next candlestick or even next two candlesticks sometimes.
If they are Bearish, it means bears (sellers) have taken the control and the price will go down.
You can go short after the confirmation candlestick close.
Please note that Doji candlesticks that have longer shadows, are stronger.
As you see, the Doji is confirmed by the next candlestick and the price went down:
4. Hammer and Hanging Man:
Hammer is a kind of candlestick that can be seen at the bottom of a downtrend.
It has no or a very small upper shadow.
A Hammer that forms at the top of an uptrend is called Hanging Man.
Hammer and Hanging Man have three identifying features:
1. The body is in the upper third of the price range.
2. The lower shadow is twice of the length of the body at least.
3. They have no or a very short upper shadow.
Like Doji, Hammer and Hanging Man indicate indecision and uncertainty and need confirmation.
5. Shooting Star:
Indeed, Shooting Star is an inverted hammer formed at the top of an uptrend.
Its color can be Bullish or Bearish.
A Shooting Star at the bottom of a downtrend is called Inverted Hammer.
Like Doji and Hammer, Shooting Star and inverted Hammer have to be confirmed by the next candlestick(s).
A gap between the Shooting Star or Inverted Hammer and the next candlestick is one of the confirmations.
A big Bearish candlestick after the Shooting Star is another confirmation.
Generally, confirmation is something that confirms that the opposite party has taken the control and the price wants to change the direction.
Candlesticks Patterns.
Candlesticks are important signals individually.
However, combination of the candlesticks can also generate very strong reversal signals.
1. High-Wave.
A group of candlesticks that have small bodies and long shadows are called High Wave.
High Wave is a very strong reversal signal at the top of an uptrend or bottom of a downtrend.
2. Engulfing Pattern.
This pattern is a very strong reversal signal at the end of a trend.
Engulfing pattern is formed by two candlesticks with different colors.
The body of the second candlestick should completely engulf the first one.
The shadows may also be engulfed but it is not necessary.
The first candlestick can also be a Doji.
Engulfing pattern is stronger when the first candlestick has a small and the second candlestick has a big body.
Also when the second candlestick engulfs more than one candlestick, the pattern is stronger.
3. Dark Cloud Cover.
Dark Cloud Cover is a bearish reversal signal that can be formed at the top of an uptrend by two candlesticks.
The first one is Bullish and the second one is Bearish.
Dark Cloud Cover is formed when the second candlestick is started above the high price of the first candlestick, but goes down and becomes finished above the open price of the first candlestick.
Dark Cloud Cover can be considered as a stronger reversal signal when:
1. The closing price of the bearish candlestick is close to the opening price of the previous candlestick.
2. Both candlesticks are shaven (they have no shadow) and the bearish candlestick is opened at the close of the bullish candlestick and is closed at the open of the bullish candlestick.
3. When the bearish candlestick is opened above a strong resistance and then goes down.
3. Piercing Line.
A Dark Cloud Cover that forms at the bottom of a downtrend is known as Piercing Line.
When you see a Dark Cloud Cover at the top of an uptrend or a Piercing Line at the bottom of a downtrend you have to wait for the next candlestick.
If the next candlestick after a Dark Cloud Cover is a Bullish candlestick that keeps on going up and goes higher than the high price of the second candlestick, then you should consider the Dark Cloud Cover is a continuation signal and has to be ignored as a reversal pattern.
Indeed, it is not a continuation pattern and is a reversal pattern in reality, but when it can’t change the price direction, it has to be ignored as a reversal signal.
But if the next candlestick after a Dark Cloud Cover is a Bearish candlestick that goes down and preferably lower than the close price of the second candlestick, then the Dark Cloud Cover you have is a reversal signal.
However, sometimes and under some special conditions, for example when the uptrend is already exhausted, a too strong Dark Cloud Cover that has also broken out of Bollinger Upper Band, is a strong reversal signal by itself and doesn’t have to be confirmed by the next candlestick.
The same thing is correct about the Piercing Line:
If the next candlesticks after a Piercing Line is a Bearish candlestick that goes down and goes lower than the close price of the second candlestick, then the Piercing Line you have is a continuation signal, or it has to be ignored as a reversal pattern.
But if the next candlestick after a Piercing Line is a Bullish candlestick that keeps on going up and preferably goes higher than the high price of the second candlestick in the Piercing Line, then the Piercing Line is a reversal signal.
“Harami” in Japanese means pregnant.
As a candlestick pattern forms by two candlesticks.
One big (the mother) and one small (the baby).
The bigger one covers the whole or at least the real body of the smaller one.
يمكن رؤية هارامي سواء في أعلى الاتجاه الصعودي أو في أسفل الترند الهبوطي.
The small candlestick can be formed anywhere along the length of the big candlestick.
But, the important thing here is that it should be covered by the big candlestick.
The more difference between the size of two candlesticks, the more effective and potent the signal is.
Like the Dark Cloud Cover and Piercing Line, a Harami can work as reversal signal too, but it has to be confirmed by the next candlesticks.
Unlike the strong Dark Cloud Cover and Piercing Line that don’t even have to be confirmed by the next candlestick, Harami cannot be known as a reliable and strong reversal pattern, and has to be confirmed by the next candlestick to be considered as a reversal trade setup.
If you already have a position and you have some profit in your hands, when you see any of the above patterns, you have to close your trade or at least tighten your stop loss and wait for the market to go ahead.
If it changes the direction, you will be safe because you already collected your profit or your stop loss will protect your profit, and if it keeps on following the same direction, you will make more profit.
When the small candlestick in Harami pattern is a Doji, the pattern is called Harami Cross.
A long body candlestick followed by a Doji which is covered by the long candlestick should not be ignored at all:
5. Morning and Evening Star and Abandoned Baby:
Morning Star forms by three candlesticks.
This pattern can be seen at the bottom of a downtrend.
It is known as a strong reversal signal.
1. The first candlestick should be a Bearish candlestick with a considerable body.
2. The second candlestick is a small candlestick that is formed lower than the first one.
This candlestick can be Bearish or Bullish.
In fact, Morning star is the second candlestick but we have to have the first and the second candlesticks to form a Morning Star signal.
3. The third candlestick is a Bullish candlestick that is formed higher than the second one and its body covers a significant portion of the first candlestick.
Morning Star will be called Evening Star when formed at the top of an uptrend:
The effectiveness and potency of the Morning Star and Evening Star patterns as reversal signals is dependent on some special factors that have to be considered:
1. The distance (gap) between the morning or evening star with the first and third candlesticks.
The bigger gap, the stronger signal.
2. The degree of the coverage of the first candlestick by the third one.
The bigger coverage, the stronger signal.
3. The bigger trading volume in the third candlestick than the first one.
Sometimes the Morning or Evening Star is a Doji candlestick.
Again in this case, the most important thing is the gap between the first and third candlestick and the Doji.
في بعض الأحيان، الصباح أو المساء ستار هو شمعدان صغير جدا مع ظلال صغيرة أو لا.
The gap is so big and even none of the candlesticks shadows cover any part of the Morning or Evening Star.
This pattern is called Abandoned Baby which is a very strong reversal signal.
Because of the high volatility, this pattern is very rare in the markets and can only be seen in bigger time frames but it can be seen in the stock market in shorter time frames like one hour.
Abandoned baby can be seen both at the top of an uptrend or bottom of a downtrend.
6. Tweezers.
Tweezers is made up of two candlesticks that are next or so close to each other.
They have identical highs at the top of the market or identical lows at the bottom of the market.
Tweezers usually forms by the candlesticks shadows, but it can also be made by the bodies of the shaven candlesticks.
The two candlesticks that form Tweezers can have small bodies like Doji and Hammer candlesticks.
Tweezers cannot be considered as a strong reversal signal, and it needs confirmation, but you have to be careful when you see a Tweezers signal.
You know what I mean by “be careful”.
Tweezers that are formed right under resistance lines or above the support lines, and also under or above the Fibonacci levels that act as resistance or support levels, are important especially when they are made up of two Doji candlesticks.
The longer the shadows, the more potent the Tweezers signal.
It is also possible that you see a few or even several candlesticks between the two candlesticks that form the Tweezers pattern.
Even in this case you should not ignore the Tweezers as a potential reversal signal.
When there are several candlesticks between the two that make the Tweezers pattern, they may form Double Tops or Double Bottoms patterns that show the levels of resistance or support.
When the two candlesticks that form the Tweezers pattern have very long shadows that have strongly broken out of Bollinger Upper Band, then it should be considered as a strong reversal signal that doesn’t even have to be confirmed by the next candlestick.
The other thing about the Tweezers pattern is that you can barely find a pattern that the involved candlesticks have exactly the same high prices, and so their shadows are at the same level.
Maybe in the stock market you can find it more, but in the markets it is very rare because of the very high volatility.
You learned about the different kinds of Japanese candlesticks and their patterns.
I think it is so easy to learn the different kinds of candlesticks and the patterns they form.
You can learn all of them in a few hours.
But something that you have to focus on more than learning the names and their meanings, is the psychological story that each candlestick tells you.
At the introduction of this article, I told you that candlesticks are the psychological indicators of the markets.
أنها تعكس مشاعر المشترين والبائع.
They tell you if traders are eager to buy or they have stopped buying and are waiting, or they have started selling like crazy.
This is the language of the candlesticks that you have to learn.
For example, let’s see how a Doji candlestick becomes formed.
As I already mentioned, Doji candlestick shows that the market is in an indecision status.
It means the price doesn’t know to go up or down.
Sometimes Buyers become stronger (they buy more) and the price goes up, and sometimes sellers become stronger (they sell more) and the price goes down.
Finally, the candlestick closes where the price is exactly at the same level that it opened.
Therefore, a Doji candlestick forms.
So, none of the buyers and sellers could take the control of the market.
That’s why they say Doji means indecision and you have to wait for the confirmation, because it is not clear if the price will go up or down after a Doji forms.
If the next candlestick closes as a relatively big Bearish (red) candlestick, it means Bears (sellers) succeeded to take the control finally and lowered the price.
If the next candlestick closes as a relatively big Bullish (green) candlestick, it means Bulls succeeded to take the control and increased the price.
So, the close price of is very important in candlesticks, specially in confirmation ones.
The close price tell you which party has taken the full control.
So What Does It Mean If the next Candlestick Closes as Another Doji?
It means the market is still in an indecision status and none of Bulls and Bears have been able to win yet.
So You Have to Learn to Understand the Story That Each Candlestick Tells You:
1. When you see a candlestick, first you should find the open, high, low and close prices.
2. Check the previous candlesticks and find out if the market has been Bullish (uptrend) or Bearish (downtrend).
3. Try to understand from the shape of the candlestick that if buyers (Bulls) are stronger or sellers (Bears) or none of them (indecision).
4. Then try to guess the color of the next candlestick using the above information.
5. If there is any candlestick pattern, like High Wave, Harami and … try to interpret them and guess the direction of the market.
6. Pay a lot of attention to the close price of each candlestick because it tells you who has taken the full control.
7. Do Not decide about a forming candlestick.
You have to wait for the candlestick to mature.
The shape and color of the candlesticks change several times during their formation.
Therefore, you should analyse them only when they are fully formed.
My bottom-line advice for you is that if you cannot make any decisions and the market situation looks unknown and unpredictable to you, DO NOT force yourself to take any positions.
You will be wrong in most cases and you will lose money.
It doesn’t matter how long; just wait for a strong and sharp trade setup (signal).
Click Here to download our candlestick eBook for free.
Watch this video too:
تاريخ لدينا 23،000+ المتابعين الموالين الآن وتلقي لدينا الكتاب الإلكتروني مجانا!
+ انقر هنا لمعرفة من نحن ولماذا تم إنشاء هذا الموقع.
Good day Mr Chris Pottorff. Thanks for the Article. I have studied this article extensively and I get the message clearly. I now understand what you mean by fear and greed. I believe I can predict the behaviour of a gragh based on this lesson. I want to confirm if its possible to only use candlestick for prediction, what role does Bollinger Band have with the candlesticks. Just to let you know how intensively I studied this article let me make a typographical correction, I saw ‘you’ appearing in the wrong place after Doji Rickshaw man. You wrote something like “so you when”. Sorry about that I don’t mean to be rude just a way of telling you how intense I studied this. Please Sir I will love to know the science behind the use of a platform for trading. مثلا ways of placing trading orders after figuring the movement of a graph. I will love to show you how you will affect my life. شكرا مقدما.
Hi Joshua, Thank you. Many professional traders use candlesticks only to trade. They do not even use the Bollinger Bands. However, Bollinger Bands is a great tool that confirms and complements the candlestick reversal patterns. For example, when there is a strong Dark Cloud cover pattern that has strongly broken out of the Bollinger Upper Band, we will go short with more confidence and peace of mind (compared to the time that we do not have the Bollinger Bands on our chart). It is recommended to read the below articles too:
We will have some training articles about using MT4 platform.
Hello hope all is well. Candle Stick Patterns with Bolligner Band Break outs are the core of our system. All candle stick patterns that do not break out are ignored. Hope this helps good luck.
شكرا على هذه المقالة. I just learnt from the article that CM is banned by US government. My question is, what will happen to retail brokers that have accounts with CM? will they lose their money?
You mean retail “traders”?
CM has to close the US citizens’ accounts and return their money.
Can I use candlesticks and Bollinger Bands for Binary Options. يرجى تقديم النصيحة.
thanks Mr Chris Pottorff for this article.. It helped to me to understand candlesticks patterns. I had complicated with candlesticks patterns and after reading this article now I’ve clarify that patterns more.. oh sorry !! I didn’t read, I did study this… that’s why I could clarify..
I have a question Mr Chris Pottorff.
1. how to formed gaps in the charts??
2. Is It formed Only in daily time frame?? or usually form in M5, M15, H1 etc.
Looking for a answer..
In the market we usually see the gap during the weekends and when the market opens on Sunday afternoon. It is because the market is closed to retail traders, but the currencies prices changes, and so we will see a gap when the new candles open at the beginning of the market on Sunday afternoon.
Also, during the news release time that makes the price move strongly, sometimes we see gaps on the shorter time frames like 5min. It because the price changes very fast even when one candle is closed and the next one is opening. It is because of the volatility.
thanks for reply..
Good thinking and good product!
I believe this is a fresher to the memory and even suppose to be the beginning of learning how to trade.
Thank you and God bless you IJN amennnnn.
from Abeokuta Ogun State. Nigeria.
thank you sir . it is very helpful article to understand the candlestick pattern. but iwant to study about gaps during trading after shootig stars in candlestick pattern.
It‘s a really detail and useful candlesticks article! I‘ve enjoyed it!
ممتاز! شكرا لك كريس! 🙂
What color of hammer candlestick have to be?
Nice Article…learnt a lot ! thanks again.
Hi Chris, am i right that on gbp/cad today is forming double tops pattern?
And god bless youuu for teaching us 😉
The second top is not fully formed yet. So still it is not clear whether we will have a double top or not.
its closed now, on a weekly chart is also form double top, but i am worry, because the middle band is acting like support on weekly chart, and on my weekly chart on 31.aug and 7.seb 2018 is form piercing line. what do you think.
Regarding the piercing line confirmation candlestick you wrote:
If the next candlesticks after a Piercing Line is a Bearish candlestick that goes down and goes lower than the close price of the second candlestick, then the Piercing Line you have is a continuation signal.
هل هذا صحيح ؟ The second candlestick on a piercing line should be a bullish candlestick, if it’s going lower (the confirmation candle) shouldn’t it go lower than the open price of the bullish candlestick. I might be confused without a picture though.
Yes, that is true. If the next candlestick goes down then the piercing line cannot be known as a reversal signal.
Thank for sharing your knowledge, with regards to your response to Joshua’s post on above on April 25, 2018, please do you have any article on how to use the MT4 platform?
Not yet. I hope I can write some.
I have following this site for last several months. Most of the time I visit this site when new articles published here. I have very serious issue that I need to get the answer from you. Most probably you can give the best answer to finish my thirsty. Sometimes I follow that same candles on different broker platforms show different pips in same size. Just for example Last daily chart candle on EURCAD on February 6, 2018 shows 184 pips on MT4 of one broker house platform but on the other hand it shows 1889 pips by another broker from up to bottom. This is very surprising to me. I was thinking to write about it but could not get time. If you answer then it will be very helpful to me.
On the first broker’s platform prices have 4 decimals and on the second one they have 5 decimals. So on the second platform, the price is not 1889 pips. It is 1889 points which is 188.9 pips.
Thanks a lot for your valuable words. Does this anyhow effect it on our trading from any side to increase or decrease price action?
No, it doesn’t affect your trading at all.
Thanks a lot Sir Chris.
هذا غريب. I checked everything and couldn’t find any reason. You have to ask the broker.
great work really interesting. my question is this what the best time chart to work with is analysis. 4 hours or daily or weekly. great work keep it up thanks. ola.
Dear respected sir what kind of chart is better for trading …5min ,15min, 30min, 1H, or 4H….?
Doji means indecision. It can go anywhere after a Doji. As the 2018.02.26 candlestick is strongly bearish, there is a higher probability that it goes down.
There are three dojis in a row, is this not a high wave pattern and thus a reversal signal? Although there is no real trend before the pattern, so there is nothing to reverse, maybe?
Could you please explain in detail about the psychology of the buyers and sellers for all candlestick types and patterns?
This will really help me to understand candlestick better.
شكرا مقدما.
That is a good topic to talk about. I will do my best to have some articles on it. شكرا لكم.
Thanks Chris for accepting this. Eagerly waiting for this article from you.
Do you’ve marubozu alert indicator or just display marubozu?
Hi Chris it’s Jason (Charles Booth) I was without internet the last four months but im back 🙂 Missed LuckScout in family. I have a question about the indacator, its kinda trivial however why is the little smiley face in the upper right hand upper corner a sad face? شكر.
Is this the same account you have been using as Jason? If not, then I can help you not to miss any of the points you had earned with that account.
You have to click on “AutoTrading” button at the top to turn on the robot. Then the sad face will change to smiley face 🙂
I don’t think so because I see some of my old post and they are listed as Jason and my new post list as Charles however im sure i would of used the same primary email address Hope this help and thanks for looking into it for me means alot.
Yes, your comments are under Jason’s name and the same email address, but none of those who left comments on the site had any account at that time and they could leave comments without having an account. Your last comment under Jason name goes back to 2018/02/20 which is when you could leave a comment without having an account. If you had an account at that time with the same email address, then you could not sign up for a new account with that email address because you can only have one account with one email.
Everything is OK Charles. Don’t worry 🙂
It’s amazing how you learn new stuff by just going the same material over and over again. I went through the 5 steps. I am going through it all over again. Feels good.
Thumbs up Chris and team!
Good luck Tafadzwa 🙂
You wrote in another article that japanese candles can be used for trading stocks, gold, etc.
I’m trying to start with fores, but is this system suitable to trade penny stocks, and binary options?.
Yes, it works on any price chart.
That’s really a perfect article. What still I don’t understand is, on the daily timeframe, how many days (candlesticks) I should consider before taking a position? Are 3 days enough to predict a position? شكرًا لك مرة أخرى. This has become my favorite site.
The strong pattern you’re talking about is always the last one. So I should consider the last 1-2 days, right?
Great refresher! Thank You 🙂
I know i’m months late with this reply, but i think i can explain the mystery.
My first broker was MB Trading and i had opened a $10000 demo account. I soon learned that a “lot” represented not $100K, but $10K for some reason. I think the same is happening with the broker in the first screenshot. That means that the position size 0.03 is actually 0.003 “real” قطعة أرض. If you multiply the profit in the first screenshot by 10, you get almost exactly the profit in the second screenshot.
شكرا لكم. It is done 🙂
Thank you for your comments and welcome to LuckScout 🙂
This is a classical piece to understanding the tremendous trading message a candlestick or group of candlesticks convey. It is worthy of note.
No doubt, candlestick is one of amazing topics of LuckScout blog. I will keep on “range position” until I got everything about it, it does not matter the time it takes. شكرا كريس.
Great information…thanks chris…now I can understand what is importance of candlestick…wow.
Sir Chris, I RESPECT to you!!
first of all thanks God for that good one who proposed this website for me, secondly, i`m from two or three weeks in this website reading all the good articles . i feel more confidence before to start applying your methodology on the chart. All of you ( the team ) behind this website, i`M AND ANYONE Struggling from their beginning in this section of life or business, are so thankful for you. because by your articles, you assure for us that you are the best in market for one simple reason, YOU ARE HELPING AND SAVING US AS A Novice traders from scams, thank you, all of you, very much and hope God bless all of you, in the same time i wish to be part of your team because you decide to help people for nothing which is very render nowadays.
I reviewed this article so many times. that is great! thank you Mr. Chris …..
Hii chriss. Wish to know … usually which TF is best accuracy for candle stick langauge ? Thxs.
It works on all time frames, but the longer the time frame, the stronger and more stable the signal.
This is basic knowledge about Candlestick and you delivered it perfectly.
Thank You So Much Chris. May God Bless You.
I have a question regarding hi-wave pattern. If the long shadow candles are broken up with some bigger bodies in between, ie we do not have the long shadow candles being consecutive, but are near each other, is it still valid as a hi-wave pattern?
An example is EURJPY daily, 23 Nov 2018 – 30 Nov 2018, where the 26 Nov 2018 candle’s body seems too long and shadows too short to be a high wave candle.
شكرا مقدما!
Sorry I have another question regarding high wave pattern. EURUSD daily 17.07.2018 – 21.07.2018 seems to have a nice high wave pattern after a downtrend and the pattern also touches the BLB. Could you help to explain why the signal failed in this case and prices continued to dive further down instead of reverse? شكرا جزيلا!!
which time frame is good for candlestick pattern in bangladesh?

Japanese Candlestick Charting: The Ultimate Guide.
I’m going to admit something right off the bat…
A Japanese candlestick isn’t the most interesting and exciting thing in the world. In fact, it’s a bit boring on its own.
But if you want to become a successful trader, understanding the candlestick patterns and formations in this post is essential.
لا توجد طريقتين عن ذلك.
So buckle up, grab your favorite cup of coffee or tea (perhaps coffee, so you stay awake) and let’s turn this often boring topic into a profitable endeavor.
The (Long) History of Japanese Candlestick Charting.
To fully understand the Japanese candlestick, we need to go back to the 17th century when the Japanese were using technical analysis to trade rice.
Yes, technical analysis is that old!
The history of trading candlesticks is a bit of a mystery, with much of it being left to stories. But we do know that a great deal of credit belongs to a legendary rice trader by the name of Homma from the town of Sakata.
His original ideas and concepts have no doubt been modified since then, but his early development of the candlestick pattern laid the path for further refinement.
The Japanese candlestick charting techniques made popular by Homma later made their way to the U. S. around 1850, where technical analysis and price action were further developed by Charles Dow.
If you’ve spent some time around the U. S. stock market, that name should sound familiar.
Charles Henry Dow founded the Wall Street Journal and later invented the Dow Jones Industrial Average as part of his ongoing market research as it relates to price action.
You read that correctly, the founder of both the Wall Street Journal and the Dow Jones Industrial Average was adamant about Japanese candlestick patterns.
So much for technical analysis being some form of “hocus pocus” that doesn’t really exist.
The Anatomy of a Japanese Candlestick.
Now that you have a firm grasp of how the Japanese candlestick was developed and where it came from, let’s discuss what it is and how we can use it to trade price action.
However, before we can use candlestick patterns to our advantage, we need to understand the anatomy of one. In other words, what makes it tick (pun intended).
The video below will walk you through the various parts of both a bullish and bearish candlestick.
Here are those characteristics for those who prefer a static diagram.
Notice that the only real difference between the two is that the open and close are opposite. This is because the one on the left with the hollow body is considered a bullish Japanese candlestick, where it closed higher than it opened. Whereas the one on the left is considered a bearish Japanese candlestick, in which it closed lower than it opened. The shadow is also sometimes called a “wick”.
The one on the right is considered a bearish candle as the close is lower than the open.
As a side note, the shadow is also sometimes called a “wick”.
Here’s the Japanese candlestick in action on the daily time frame. As you review the chart below, try to piece together the different parts of the candlestick (high, low, open and close). Follow each one from left to right across the chart.
If you’ll notice, the market doesn’t always open exactly where it closed. This happens quite often, especially on a daily chart like the one above when the market opens on Sunday.
This is because there are events which occur over the weekend that can effect price to where it may not open exactly where it closed on Friday. These are called “gaps”. Sometimes these gaps are small, sometimes as large as 100 pips or more. For this reason, many Forex traders will avoid holding positions over the weekend.
Japanese candlesticks can be used for any time frame. The chart above is the daily time frame, but the anatomy of the candlestick doesn’t change whether it be a daily chart, four hour, one hour, you name it.
That about wraps up this lesson on Japanese candlesticks. I hope you’re moving on from this lesson feeling better about reading candlesticks and how you can use them as a price action indicator. Please share your thoughts on this lesson by leaving a question or comment below. I will respond ASAP.
Do you use a Japanese candlestick chart for trading the markets?
Leave your comment or question below and I’ll be sure to respond.
Thank you for making japanese candlestick understandable was asking myself why they sometimes open in different places than the close now i understand thanks a lot.
You’re welcome, Martin.
Shreya Ganguly u r just 11 n ur skin must be very immature dont use any chemical product just use.
aloe vera gel twice aftr u wash your face n trust.
me it will surely make a difference.
Private Trading Community.
About Justin Bennett.
Justin Bennett is a Forex trader, coach and founder of Daily Price Action. He began trading equities and ETFs in 2002 and later transitioned to Forex in 2007. His "aha" moment came in 2018 when he discovered the simple yet profitable technical patterns he teaches today. Justin has now taught more than 1,000 students from over 60 countries in the Daily Price Action course and community. وقد ظهر أيضا في مختلف المواد المطبوعة بما في ذلك مقابلة في مجلة الأسهم والسلع.
تنويه: أي نصيحة أو معلومات على هذا الموقع هو المشورة العامة فقط - لا يأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية الخاصة بك، يرجى عدم التداول أو الاستثمار استنادا فقط على هذه المعلومات. من خلال عرض أي مادة أو استخدام المعلومات الموجودة في هذا الموقع فإنك توافق على أن هذا هو مواد التعليم العام، وأنك لن تحمل أي شخص أو كيان مسؤول عن الخسارة أو الأضرار الناجمة عن المحتوى أو المشورة العامة المقدمة هنا من قبل ديلي برايس أكتيون، المديرين أو الأعضاء الآخرين. العقود الآجلة والخيارات، وتداول العملات الفورية لديها مكافآت كبيرة محتملة، ولكن أيضا مخاطر محتملة كبيرة. يجب أن تكون على بينة من المخاطر وتكون على استعداد لقبولها من أجل الاستثمار في أسواق العقود الآجلة والخيارات. لا تتاجر مع المال الذي لا يمكن أن تخسره. هذا الموقع ليس التماس ولا عرض لشراء / بيع العقود الآجلة، الفوركس الفوري، كفد، خيارات أو غيرها من المنتجات المالية. لا يوجد أي تمثيل بأن أي حساب سيحقق أو يحتمل أن يحقق أرباحا أو خسائر مماثلة لتلك التي تمت مناقشتها في أي مادة على هذا الموقع. إن الأداء السابق لأي نظام أو منهجية تداول لا يعتبر بالضرورة مؤشرا للنتائج المستقبلية.
تحذير عالي المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعقود الآجلة والخيارات على مكافآت محتملة كبيرة، ولكن أيضا مخاطر محتملة كبيرة. درجة عالية من الرافعة المالية يمكن أن تعمل ضدك وكذلك بالنسبة لك. يجب أن تكون على بينة من مخاطر الاستثمار في الفوركس، والعقود الآجلة، والخيارات وتكون على استعداد لقبولها من أجل التجارة في هذه الأسواق. ينطوي تداول الفوركس على مخاطر كبيرة من الخسارة وغير مناسب لجميع المستثمرين. من فضلك لا تتاجر مع المال المقترض أو المال الذي لا يمكن أن تخسره. يتم تقديم أي آراء أو أخبار أو أبحاث أو تحليلات أو أسعار أو معلومات أخرى تحتوي على هذا الموقع كتعليق عام للسوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. نحن لن نقبل المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك سبيل المثال لا الحصر، أي خسارة في الأرباح، والتي قد تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر من استخدام أو الاعتماد على هذه المعلومات. يرجى تذكر أن الأداء السابق لأي نظام أو منهجية تداول ليس بالضرورة مؤشرا على النتائج المستقبلية.
كوبيرايت 2018 بي دايلي برايس أكتيون، ليك.
الرجاد الدخول على الحساب من جديد. سيتم فتح صفحة تسجيل الدخول في نافذة جديدة. بعد تسجيل الدخول يمكنك إغلاقه والعودة إلى هذه الصفحة.

No comments:

Post a Comment