Friday 16 March 2018

سيبي الخيارات خيارات الأسهم


قام سيبي بتوضيح القواعد المتعلقة بخيارات خيارات الأسهم للموظفين (إسوبس)


غير أن الجهة التنظيمية قالت إن على المتعهد أو المرهون أن يثبت أن إنشاء التعهد أو الاحتجاج بالتبرع حسن النية ويثبت براءتهما.


مقالات ذات صلة.


تحميل إت الأسواق أب.


إت قوائم الأعمال.


المزيد من شركائنا.


المزيد من إت.


13 عاما بعد طلب الجيش للحصول على بنادق 1.6L، كاربينس.


في محاولة لجلب البنزين والديزل تحت ضريبة السلع والخدمات: دارميندرا برادهان.


القصص الدعائية.


صانعي كباب يخافون بعد حل الشخير الجديد ..


بلدي الشخير الحل.


موقع جديد يجد أرخص الرحلات في ثوان!


بهارات ديناميكش الملفات أوراق الاكتتاب مع سيبي.


تأسست بهارات ديناميات في عام 1970، وهي الشركة المصنعة للصواريخ الموجهة والمعدات الدفاعية المتحالفة معها.


ويوضح سيبي دور لجنة الرقابة في تصميم المنتجات.


سيبي's، السنة الجديدة، هدية، حتى، الهند، إنك، عن، خطة، بسبب، ترانسبورت.


وستحتاج شركة مدرجة الآن إلى تقديم مشروع مخطط مع البورصات لأغراض الكشف عنها.


إتماركيتس مساء بودكاست: إيقاف تشغيل الولايات المتحدة ينتهي. يمكنك مواءمة جميع عناوين السوق هذه.


وبالنسبة ل Nifty50 الأوسع، كان الإغلاق فوق 11،000 عند 11،084، قفزة من 117 نقطة.


ارون جيتلي المرجح أن يعالج سيبي، لوحات ربي يوم 10 فبراير.


وقال مسؤول تنظيمى كبير ان وزير المالية من المحتمل ان يخاطب مجالس سيبى و ربى يوم 10 فبراير خاصة فى الموضوعات المتعلقة بالميزانية.


هكل شراء من المرجح أن يعزز أونغك و رسكو؛ s إبس بنسبة 4-9٪


يوم السبت، أعلنت أونغك أنها سوف تحصل على حصة 51 في المائة من الحكومة في هكل مقابل 36900 كرور روبية أو 474 روبية للسهم الواحد.


محكمة الاستئناف للأوراق المالية ترفض رفع الحظر سيبي على برايس ووترهاوس.


سيبي الأسبوع الماضي منعت برايس ووترهاوس من التدقيق الشركات المدرجة في البلاد لمدة عامين.


يمكن للمستثمرين الاستراتيجيين استثمار ما يصل إلى 25٪ في ريتس / إنفيتس: سيبي.


الطرائق التشغيلية المعمول بها لمشاركة المستثمرين الاستراتيجيين في صناديق الاستثمار العقاري، المدعوون.


وتي مف تطلق فاسيبوك رسول & لسو؛ تشاتبوت و [رسقوو]؛


وقد أطلق صندوق التبادل الوريدي (وتي مف) تشاتبوت، والذي يسمح للمستثمرين صندوق الاستثمار المشترك وتي الحالي للاستثمار في المخططات وتي.


ليماي على سغس & رسكو؛ ق الخطة: سوف تنظر في جميع الخيارات لتعزيز السيولة.


وقالت البورصة الوطنية إنها ستنظر في جميع الخيارات لتعزيز السيولة.


إت.


المزيد من شبكتنا.


كوبيرايت & كوبي؛ 2018 بينيت كولمان & أمب؛ جميع الحقوق محفوظة. مدعوم من إندياتيمس.


الهند: أصدرت سيبي لائحة استحقاقات الموظفين على أساس الأسهم.


اتصالات في الشركة.


المقدمة.


وكان مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند (سيبي)، في عام 1999، قد وضع "مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند (مخطط خيار أسهم الموظفين وخطة شراء الأسهم للموظفين) المبادئ التوجيهية، 1999" (فيما يلي "المبادئ التوجيهية القائمة") التي تنص على مخططات الحوافز القائمة على الأسهم للموظفين. في 28 أكتوبر 2018، قامت سيبي بإخطار مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والبورصات بالأنظمة (مزايا الموظفين على أساس الأسهم)، 2018، 1 (يشار إليها فيما بعد ب "اللوائح") التي تسري أحكامها على ما يلي:


وخيارات خيارات الأسهم للموظفين؛ مخططات شراء أسهم الموظفين؛ مخططات حقوق تقدير الأسهم؛ خطط استحقاقات الموظفين العامة؛ وخطط الاستحقاقات التقاعدية التي أفضت إلى إلغاء المبادئ التوجيهية القائمة.


وقد وضعت اللوائح من قبل سيبي منظم السوق من أجل إدخال في نطاق واسع، جميع الأسهم ذات الصلة المخططات التي تصدرها الشركات لصالح موظفيها.


القابلية للتطبيق.


وفقا للمادة 1 (4) من الالئحة التنفيذية تسري على الشركات التي تدرج أسهمها في أي سوق أسهم معترف بها في الهند، والتي تستوفي ما يلي:


لديها مخطط للفوائد المباشرة أو غير المباشرة للموظفين؛ ينطوي على التعامل في أو شراء أو شراء الأوراق المالية للشركة، بشكل مباشر أو غير مباشر؛ والتي تلبي، بشكل مباشر أو غير مباشر، أي من الشروط التالية:


ا. يتم إنشاء المخطط من قبل الشركة أو أي شركة أخرى في مجموعتها؛


ب. يتم تمويل أو ضمان المشروع من قبل الشركة أو أي شركة أخرى في مجموعتها؛


ج. يتم التحكم في النظام أو إدارته من قبل الشركة أو أي شركة أخرى في مجموعتها.


وفيما يتعلق بتطبيق هذه اللوائح، تنص المادة 1 (5) على أن هذه اللائحة لا تنطبق على الأسهم الصادرة للموظفين وفقا للأحكام المتعلقة بالتخصيص التفضيلي على النحو المحدد في مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند (إصدار متطلبات رأس المال والإفصاح)، 2009.


وعلاوة على ذلك، فقد تم توضيح أن الأحكام المتعلقة بالتخصيص التفضيلي على النحو المحدد في لائحة مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند (إصدار متطلبات رأس المال والإفصاح) لعام 2009 لا تنطبق في حالة قيام الشركة بإصدار أسهم جديدة في الامتثال والامتثال من هذه اللوائح.


بعض التعاريف الهامة.


1 - الموظف (البند 2 (و)): يقصد بتعبير "الموظف"


موظف دائم في الشركة التي تعمل في الهند أو خارج الهند؛ أو مدير الشركة، سواء كان مدير كامل الوقت أم لا ولكن باستثناء مدير مستقل. أو موظف كما هو معرف في البنود (أ) أو (ب) من شركة تابعة، في الهند أو خارج الهند، أو شركة قابضة للشركة أو شركة زميلة ولكن لا تشمل -


(أ) الموظف الذي يكون المروج أو الشخص المنتمي إلى مجموعة المروج؛ أو.


) ب (اأعساء جملس ا لإدارة، سواء اأكان من اأحد اأقاربه اأو من خالل اأقربائه اأو من خالل اأي سركة، بسكل مباسر اأو غري مباسر، اأكرث من 10٪ من اأسهم السركة القائمة.


.2 نظام خیارات أسھم الموظفین (إسوس) (البند 2 (ز)): یعني إسوس مخططا تمنح بموجبھ الشرکة خیارات أسھم الموظف مباشرة أو من خلال الثقة.


3 - نظام شراء أسهم الموظفين أو نظام الضمان الاجتماعي (إسبس) (المادة 2 (ح)): تعني خطة الخدمات البيئية والاجتماعية (إسبس) مخططا تقدم بموجبه الشركة أسهم للموظفين، كجزء من القضية العامة أو غير ذلك، أو عن طريق أمانة حيث يمكن أن تقوم الأمانة بعملية اقتناء ثانوية أغراض المخطط.


4 - التمارين الرياضية (البند 2 (ط)): يعني التمرين تقديم طلب من قبل الموظف إلى الشركة أو إلى الثقة في إصدار أسهم أو تقدير في شكل نقدي، حسب الحالة، مقابل خيارات مكتسبة أو سارس مكتسبة وفقا للمخططات المشمولة بالجزء ألف أو الجزء جيم من الفصل الثالث من هذه اللوائح، حسب الاقتضاء ".


.5 نظام المنافع العامة للموظفین أو نظام (جي بي أس) (اللائحة 2 (l)): یعني جیبس أي مخطط لشرکة مؤطرة وفقا لھذه اللوائح، ویتعامل في أسھم الشرکة أو أسھم شرکتھا القابضة المدرجة، لغرض الموظف بما في ذلك مزايا الرعاية الصحية أو الرعاية أو الاستحقاقات في المستشفيات أو المزايا في حالة المرض أو الحوادث أو العجز أو الوفاة أو المنح الدراسية أو أية مزايا أخرى تحددها هذه الشركة.


6 - المنحة (المادة 2 (م)): تعني المنحة العملية التي من خلالها تقوم الشركة بإصدار خيارات أو سارس أو أسهم أو أي منافع أخرى بموجب أي من المخططات.


7 - الاستحواذ الثانوي (البند 2 (ز): الاستحواذ الثانوي يعني اقتناء أسهم الشركة القائمة بالثقة على منصة سوق الأوراق المالية المعترف بها مقابل النظر النقدي.


8 - الحصة) البند 2: زد (: تعني األسهم أسهم األسهم واألوراق المالية القابلة للتحويل إلى أسهم األسهم وتشمل إيداعات إيداع أمريكية أو إيصالات إيداع عالمية أو إيصالات إيداع أخرى تمثل أسهم األسهم أو األوراق المالية القابلة للتحويل إلى أسهم أسهم) .


9 - الثقة (المادة 2 (زغ): تعني الثقة الثقة المنشأة بموجب أحكام قانون الصناديق الهندية لعام 1882، بما في ذلك أي تعديل قانوني أو إعادة سنها، لتنفيذ أي من النظم المشمولة بهذه اللوائح.


10. الوصي (اللائحة 2 (ز): يعني الوصي أمين الثقة.


11 - الصمود (المادة 2 (زي)): يعني الانتصاف العملية التي يحق للموظف أن يحصل على منفعة منحه بموجب أي من هذه المخططات.


تنفيذ الخطط.


وتنص اللائحة 3 بموجب الفصل الثاني من اللائحة التنفيذية على أنه يجوز للشركة تنفيذ الخطة إما مباشرة أو عن طريق إنشاء أمانة (أو ثروات) لا رجعة فيها. ومع ذلك، عندما يتم تنفيذ المخطط من خلال الثقة يجب أن يتم البت في وقت مبكر في وقت أخذ موافقة المساهمين لوضع الخطط. وعلاوة على ذلك، إذا كان المخطط ينطوي على اكتساب ثانوي أو هدية أو كليهما، فإن من الضروري أن تنفذ الشركة هذه الخطة من خلال الثقة.


وتنص اللوائح على أنه يمكن إنشاء أمانة واحدة لتنفيذ مختلف الخطط ذات الصلة بالأسهم في الشركة، بشرط إعداد سجلات سليمة وسجلات ووثائق لكل نظام من هذا القبيل.


سيبي لديها القدرة على تحديد الحد الأدنى للمخصصات التي يتعين إدراجها في سند الثقة، ويجب أن يكون هذا سند الثقة مع أي تعديلات، إن وجدت، يجب أن يتم إيداعها بشكل إلزامي في البورصة في الهند حيث يتم سرد أسهم الشركة .


الوصي ودوره.


وتحظر اللائحة الفرعية (4) من المادة 3 على المدير أو المديرين الإداريين الرئيسيين أو المروج للشركة أو شركتها القابضة أو التابعة أو الزميلة أو أي من أقارب هذا المدير أو الموظفين الإداريين الرئيسيين أو المروج من شغل منصب الوصي. وعالوة على ذلك، فإن أي شخص يتمتع بشكل مفيد بنسبة 10٪ أو أكثر من رأس مال الشركة المدفوع يكون غير مؤهل لشغل منصب الوصي على الثقة.


ويتعين أن يكون هناك أمينان على الأقل في صندوق استئماني إذا تم تعيين أفراد أو شخص واحد كأمناء. وفي جميع الحالات الأخرى، لا يمكن أن يكون هناك سوى أمين واحد.


ولا يحق للأمناء التصويت فيما يتعلق بالأسهم التي تملكها هذه الثقة. إن تنفيذ المخطط كما وافق عليه القرار الخاص للأعضاء هو مهمة الوصي. وعلاوة على ذلك، فإن الاستحواذ الثانوي وفقا للمخطط هو أيضا مهمة الوصي.


وتحظر هذه الثقة منعا باتا من التعامل في المشتقات. وتضطلع فقط بالمعاملات القائمة على التسليم لأغراض الاستحواذ الثانوي على النحو الذي تسمح به هذه اللوائح. ومع ذلك، فإن الاستحواذ الثانوي في السنة المالية من قبل الأمانة لا يتجاوز 2 في المائة من رأس المال المدفوع كما في نهاية السنة المالية السابقة. وعلاوة على ذلك، يتعين على الثقة الاحتفاظ بالأسهم المكتسبة من خلال الاستحواذ الثانوي لمدة لا تقل عن ستة أشهر. ومع ذلك، فقد منحت استثناءات لنقل الأسهم في الظروف الاستثنائية المذكورة فيها.


جميع الإقرارات والامتثال كما ينطبق على المطلعين أو المروجين بموجب سيبي (حظر التداول من الداخل) اللوائح، 1992 تنطبق أيضا للامتثال.


الموظفون المؤهلون.


ويسمح البند 4 للجنة التعويضات في الشركة بتحديد الموظف المؤهل لغرض هذا النظام.


لجنة التعويضات.


وتنص المادة 5 من النظام الأساسي على أن تشكل الشركة لجنة للتعويضات لأغراض الإدارة والرقابة على المخططات. وتتكون هذه اللجنة من أعضاء مجلس إدارة الشركة على النحو المنصوص عليه في المادة 178 من قانون الشركات لعام 2018.


وتقوم لجنة التعويضات بصياغة الشروط والأحكام التفصيلية للمخططات وتضع سياسات وإجراءات مناسبة لضمان عدم وجود مخالفة لقوانين الأوراق المالية.


المساهمين & # 39؛ موافقة.


وتنص المادة 6 على أنه لا يجوز تقديم أي خطة لموظفي الشركة ما لم يوافق عليها مساهمو الشركة عن طريق إصدار قرار خاص في الجمعية العامة.


الاختلاف من حيث المخططات:


والمادة 7 تقيد في المقام الأول الشركة بتغيير شروط المخططات بأي شكل من الأشكال، مما قد يضر بمصالح الموظفين. ومع ذلك، وبالنظر إلى مصالح الموظفين، لا يمكن إجراء تغيير في شروط النظام إلا بموافقة المساهمين في الشركة عن طريق تمرير قرار خاص.


إنهاء الخطط.


وتنص المادة 8 على أنه في حالة تصفية المخططات، يتعين استخدام الأموال الفائضة أو الأسهم المتبقية مع الأمانة بعد الوفاء بجميع الالتزامات لسداد القرض أو التوزيع على الموظفين على النحو الذي توصي به لجنة التعويضات، في حالة تصفية المخططات.


غير قابلة للتحويل.


ووفقا للمادة 9، تقيد إمكانية نقل الخيار أو سار أو أي منفعة أخرى تمنح للموظف بموجب الأنظمة إلى أي شخص. وعلاوة على ذلك، لا يجوز أن يرهن الخيار، سار، أو أي منفعة أخرى تمنح للموظف، فرضية، مرهونة أو غريبة بأي شكل من الأشكال.


وتستفيد من هذا النظام، في حالة وفاة الموظف، في الورثة الشرعيين أو المرشحين للموظف المتوفى.


شهادة من مراجع الحسابات.


يقوم مدققو الشركة بإصدار شهادة فيما يتعلق بالمخطط الذي تم تنفيذه وفقا لأحكام هذه اللائحة وأيضا وفقا لقرار الشركة في الاجتماع العام. توضع هذه الشهادة على أعضاء الجمعية العمومية السنوية.


سياسات المحاسبة.


وتنص اللائحة رقم 15 على قيام الشركة بتنفيذ أي من البرامج القائمة على الأسهم لمتابعة متطلبات "المذكرة التوجيهية بشأن المحاسبة" (المذكرة الإرشادية) أو المعايير المحاسبية على النحو المنصوص عليه من قبل معهد المحاسبين القانونيين في الهند من وقت لآخر.


النقاط الرئيسية فيما يتعلق ببعض المخططات:


برنامج خیارات أسھم الموظفین (إسوس) - یكون الحد الأدنى لمدة الاستحقاق لسنة واحدة ھو الوصیف في حالة نظام إسوس. وعالوة على ذلك، فقد منحت الشركة حرية تقدير األسهم المصدرة وفقا لممارسة الخيار.


على الرغم من أن الموظف مؤهل للحصول على أسهم، فإنه لا يجوز أن يكون مساهما في الشركة حتى يتم إصدار الأسهم له عند ممارسة الخيار، وبالتالي فإنه لا يحق له التصويت أو الحصول عليها. وعلاوة على ذلك، فإن المبلغ الذي يدفعه الموظف، إن وجد، في وقت منح الخيار، يمكن أن تصادره الشركة إذا لم يمارس هذا الخيار من قبل الموظف خلال فترة التمرين.


ومع ذلك، يمكن رد المبلغ الذي يدفعه الموظف إذا لم تكن الخيارات مستحقة بسبب عدم استيفاء الشروط المتعلقة باستحقاق الخيار وفقا للنظام البيئي والاجتماعي (إسوس).


نظام شراء األسهم للموظفين) إسبس (- تكون األسهم الصادرة بموجب إسبس مؤمنة لمدة ال تقل عن سنة واحدة من تاريخ التخصيص. إذا كانت إسبس جزءا من قضية عامة وتصدر الأسهم للموظفين بنفس السعر كما في الإصدار العام، فإن الأسهم المصدرة للموظفين بموجب إسبس لا تخضع لأي فترة تأمين.


برنامج حقوق تقدير األسهم) سارس (- كان الحد األدنى لالستحقاق لسنة واحدة هو الواصف بالنسبة لمخططات حقوق الملكية. وعالوة على ذلك، ال يعطى أي حق في التصويت أو الحصول على أرباح أو أي مزايا أخرى للمساهم على المنحة.


استنتاج.


ولضمان الانتقال السلس للامتثال للأنظمة، تم تزويد الشركات التي لديها نظام قائم يتعلق بأسهم الشركة، بفترة زمنية مدتها سنة واحدة من تاريخ الإخطار في الجريدة الرسمية.


وتهدف اللوائح الجديدة إلى حظر أي ممارسات غير عادلة فيما يتعلق بالاستحواذ الثانوي. وعالوة على ذلك، فإنه من غير المحتمل إلى حد كبير أن يسيء استخدام النظام الجديد، حيث أن القانون يتطلب من مديري الشركة أن يضعوا في اجتماع الجمعية العمومية السنوي شهادة من مدققي الشركة فيما يتعلق بامتثال األنظمة.


* غوبال باجيريا هو كس إنترن.


1. الإخطار المؤرخ 28.10.14، رقم لاد-نرو / غن / 2018-15 / 16/1729.


يهدف محتوى هذه المقالة إلى تقديم دليل عام للموضوع. ينصح بأخذ استشارة الاخصائيين في مثل ظروفك.


لطباعة هذه المقالة، كل ما تحتاجه هو أن تكون مسجلة على موندق.


انقر لتسجيل الدخول كمستخدم موجود أو تسجيل حتى تتمكن من طباعة هذه المقالة.


المصطلحات التجارية موسوعة الأعمال.


تعريف: مخطط خيار الأسهم الموظف أو منظمات المجتمع المدني هو شكل التعويض التنفيذي، حيث يتم إعطاء المديرين التنفيذيين المحدد عدد معين من أسهم الشركة. هنا، يحق للموظفين، ولكن ليس الالتزام بشراء أو بيع أسهم الشركة في تاريخ محدد وفي وقت محدد.


يجب على الشركات المدرجة في سوق الأوراق المالية الامتثال للمبادئ التوجيهية سيبي على خطة خيار الأسهم الموظف. وهذه المبادئ التوجيهية هي:


الأهلية: يمكن للموظف أن يشارك في نظام إسو إذا كان يفي بما يلي: إنه ليس من المروجين أو أنه ليس مديرا يحمل مباشرة 10 في المئة من أسهم الأسهم القائمة. لجنة التعويضات: لا يمكن البدء في أي خطة لخيار أسهم الموظفين إلا إذا تم تشكيل لجنة التعويضات. وتتألف هذه اللجنة من مجلس اإلدارة حيث تتألف أغلبية أعضاء مجلس اإلدارة من أعضاء مجلس اإلدارة المستقلين الذين يشرفون على برنامج إسو ويقدم المشورة لهم. موافقة المساهمين: من الضروري الحصول على موافقة مساهمي الشركة قبل تقديم موظفي الخدمة المدنية للموظفين. ويمكن الحصول على الموافقة من خلال إصدار قرار خاص. التسعير: للشركة التي تقدم عرضا من موظفي الخدمة المدنية لموظفيها الحق في تحديد سعر ممارسة الأسهم المقدمة، فإنه يتوافق مع السياسات المحاسبية على النحو المحدد في المبادئ التوجيهية سيبي. فترة الحيازة وحقوق صاحب الخيار: يجب أن تكون هناك فجوة زمنية مدتها سنة واحدة بين منح الخيارات وفترة الاستحقاق (الوقت الذي يتعين على الموظف الانتظار فيه لممارسة خياره). وإلى أن يتم إصدار األسهم عند ممارسة الخيار، ال يكون للموظف حقوق كما هو الحال بالنسبة للمساهمين. المعالجة المحاسبية: يمكن تحديد القيمة المحاسبية للخيار إما من خلال نموذج بلاك سكولز أو بالفرق بين سعر التمرين وسعر السوق (السعر الذي يتم من خلاله منح الخيارات).


خطط خيار أسهم الموظفين في الهند: القيود على هياكل الثقة.


حظرت هيئة تنظيم سوق الأوراق المالية الهندية الشركات المدرجة في الهند من وضع أي خطة استحقاقات الموظفين التي تنطوي على اقتناء الأوراق المالية الخاصة بالشركة من السوق الثانوية. أصدر مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند تعميما في 17 يناير 2018 1 (ودكو؛ التعميم و رديقو؛) لتعديل سيبي (خطة الموظفين الأسهم الخيار وخطة شراء الأسهم الموظف) المبادئ التوجيهية، 1999 (و لدكو ؛ إرشادات إسوب & رديقو؛) واتفاقية قائمة الأسهم.


أصدرت سيبي المبادئ التوجيهية لخطة إسوب في عام 1999 لتنظيم تنفيذ خطط خيارات الأسهم ومخططات شراء الأسهم من قبل الشركات الهندية المدرجة. في الماضي، كان سيبي قد رأى أن خطط رعاية الموظفين التي لا تنطوي على إصدار جديد للأوراق المالية للشركة لن تقع ضمن نطاق ومبادئ توجيهية لخطة إسوب. 2 وبناء على ذلك، فإن المخططات التي تنطوي على شراء الأوراق المالية من السوق الثانوية من خلال الثقة أو غيرها مثل مخططات تقدير الأسهم غير منظمة. في اجتماع مجلس إدارتها في أغسطس 2018 3، سيبي، في جملة أمور، قررت أن & لدكو؛ يجب على الكيانات المدرجة أن تضع خططا لاستحقاقات الموظفين فقط وفقا للمبادئ التوجيهية ل سيبي (إسوس و إسبس)، 1999. وسيعطى الكيانات التي لا تتفق خططها مع نفس الوقت مع المبادئ التوجيهية المذكورة. وعلاوة على ذلك، سيتم تقييد هذه المخططات من الحصول على أسهمها من السوق الثانوية. & رديقو؛ ويبدو أن مثل هذا القرار اتخذ بعد أن أجرت سيبي استعراضا شاملا للإطار التنظيمي القائم في السوق الأولية ووافقت على مجموعة من الإصلاحات لإعادة تنشيط الأسواق. وقد تم اتخاذ قرار بتعديل المبادئ التوجيهية لخطة إسوب، من بين تغييرات أخرى، بهدف ضمان جودة العروض العامة، وغرس الانضباط فيما بين الجهات المصدرة / وسطاء السوق، وجعل عملية الإصدار أكثر شفافية، وتوفير مجال متكافئ لجميع المشاركين في السوق، تعزيز ثقة المستثمرين و رديقو؛ 4 -


وقد أعربت سيبي عن مخاوفها بشأن إمكانية شركات مدرجة تأطير خطط رعاية الموظفين / الثقة للتعامل في الأوراق المالية الخاصة بهم في السوق الثانوية، مع هدف تضخيم، الاكتئاب، الحفاظ على أو التسبب في تقلب في أسعار الأوراق المالية والانخراط في السوق والتلاعب وغيرها من الممارسات التجارية الاحتيالية. ووفقا لما ذكرته شركة سيبي، فإن هذه الممارسات تثير أيضا مخاوف كبيرة تتعلق بالامتثال في إطار قانون سيبي (حظر الممارسات التجارية الاحتيالية وغير العادلة فيما يتعلق بسوق الأوراق المالية) لعام 2003، وقانون سيبي (حظر التجارة الداخلية) لعام 1992.


من أجل معالجة المخاوف المتعلقة باقتناء أسهم من قبل صناديق رعاية الموظفين من الشركات المدرجة من السوق الثانوية، وقد أدخلت سيبي، في تعميم التعميم، التعديلات التالية على المبادئ التوجيهية إسوب واتفاقية قائمة الأسهم:


تعديل المبادئ التوجيهية لخطة إسوب لحظر حيازة الأوراق المالية من السوق الثانوية:


تم تضمين البند الجديد 22 ب في المبادئ التوجيهية لخطة إسوب التي تنص على أن خطة خيار شراء أسهم الموظفين أو مخطط شراء الأسهم يجب ألا تنطوي على اقتناء الأوراق المالية الخاصة من السوق الثانوية.


تم تضمين البند 35C في اتفاقية قائمة الأسهم التي تتطلب:


المصدر لضمان الامتثال للمبادئ التوجيهية سيبي المنقحة فيما يتعلق بجميع النظم الجديدة لاستحقاقات الموظفين التي تنطوي على الأوراق المالية للشركة. كما يجب على المصدر التأكد من أن جميع أنظمة استحقاقات الموظفين القائمة، أي المخططات التي تضعها وتنفذها الشركة والتي تنطوي على التعامل في أوراق مالية الشركة في السوق الثانوية، قبل 17 يناير 2018 تتماشى مع المعايير المعدلة سيبي المبادئ التوجيهية بحلول 30 يونيو 2018. متطلبات الإفصاح:


ويطلب من الشركات التي لديها أنظمة استحقاقات الموظفين القائمة التي لا تتوافق مع المبادئ التوجيهية لخطة التوظيف (إسوب) (بصيغتها المعدلة بالتعميم) أن تبلغ تفاصيل مخططاتها إلى أسواق الأوراق المالية، بالشكل المحدد، في غضون 30 يوما من تاريخ إصدارها من التعميم، أي 16 فبراير 2018 ونشر المعلومات الموصوفة على موقعه على الانترنت. وتشمل بعض الإفصاحات الرئيسية التي يتعين تقديمها، (1) اسم المخطط؛ (2) تاريخ التنفيذ؛ '3' طريقة التنفيذ (طريق الثقة أو الطريق المباشر)؛ (4) تفاصيل الثقة، الأمناء، وعلاقتهم مع المروجين أو مديري الشركة. '5' ما إذا كان المروجون / الأشخاص المنتمون إلى مجموعة المروج / المديرين هم المستفيدون أيضا من المخطط وتفاصيل استحقاقاتهم؛ (6) عدد الأسهم التي تحتفظ بها الأمانة أو أي وكالة أخرى تدير البرنامج كما في تاريخ التعميم؛ (7) تفاصيل الكيفية التي تقترح بها هذه الوكالة / الوكالة التعامل مع الحيازة القائمة (أي ما إذا كان سيتم نقلها إلى الموظفين أو بيعها في السوق لنقل المنافع إلى الموظفين) والجداول الزمنية لنفسها؛ ) 8 (تفاسيل ا لأشخاص الذين يحق لهم احلشول على اأشهم اأو منافع مشتحقة من ا لأشهم والتي تشكل، يف تاريخ التعميم، جزءا من اأكرث من 1٪ من راأس مال الشركة املدفوع. و (9) تفاصيل معاملات السوق الثانوية من قبل الشركة أو الثقة أو أي وكالة أخرى تدير البرنامج (إن وجدت) منذ أبريل 2018 في الشكل المحدد.


ويبدو أن التعديل يعود بالنفع على المستثمرين، خاصة وأنه ينبع من تزايد المخاوف المتعلقة بالتداول الداخلي والممارسات التجارية غير العادلة. وفي الوقت نفسه، من المرجح أن يكون للتعميم تأثير كبير على الشركات التي وضعت خطط استحقاقات الموظفين التي تنطوي على شراء أسهم من السوق الثانوية مقابل إصدار أسهم جديدة من قبل الشركة. في حين تسمح المبادئ التوجيهية لخطة إسوب باستخدام هياكل الثقة لإدارة خطط خيار الأسهم للموظفين، وقانون الشركات لعام 1956 يسمح للشركة بمنح قروض أو مساعدة مالية لثقة رعاية الموظفين لشراء أو الاكتتاب في أسهم الشركة. وفي ضوء هذه الأحكام، اعتمدت العديد من الشركات الهندية خططا لرعاية الموظفين حيث اشترت المؤسسات الائتمانية الأوراق المالية للشركة من السوق الثانوية باستخدام الأموال التي توفرها الشركة. وقد یتعین الآن إعادة ھیکلة مخططات الشرکات المدرجة لتتماشی مع المتطلبات الواردة في المبادئ التوجیھیة لخطة إسوب.


ونحن نفهم أن الغرف التجارية والصناعية المرتبطة به في الهند (أسوشام) سعت إلى تمديد المهلة المحددة للشركات للامتثال للقواعد المعدلة 5.


قدم تحت.


الموسومة ب.


مقالات شعبية من هذه الشركة.


ملف الأجنبية دعوى الادعاء التاريخ مع مكتب براءات الاختراع الهندي *


イ ン ド の 製 薬 産業 と そ そ の *


قواعد المحكمة العليا بشأن فترة التقادم للمطالبات المضادة في التحكيم *


إنهاء الخدمة في الهند - أمر قضائي من المحكمة العليا ضد صاحب العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات *


قواعد جديدة للمسؤولية الاجتماعية للشركات أعلن *


إذا كنت ترغب في معرفة كيف يمكن لعلم الأحياء أن تدفع استراتيجية التسويق المحتوى الخاص بك إلى الأمام، يرجى البريد الالكتروني الاستفسارات @ علم اللكسولوجيا.


محاور الموضوع ذات الصلة.


علم الأحياء المستكشف Q & أمب؛ A.


قارن الولايات القضائية: العمالة: كندا.


لوري M بريمان.


نائب الرئيس، المستشار العام ومسئول الالتزام.


iPleaders.


موظف خطط الأسهم الخيار، المعروف شعبيا باسم إسوبس، هو مفهوم قدم في الهند. يتم استخدامه من قبل الشركات كمخطط لبيع الأسهم للموظفين الذين يصبحون من المساهمين في الشركة، وبالتالي عقد مستوى صغير معين في ملكية الشركة.


وتعطى الشركات من قبل الشركات للموظفين، وبالتالي منحهم الحقوق التالية:


الحق في شراء عدد معين من األسهم في الشركة بسعر محدد سلفا بعد فترة محددة سلفا. وهو يساعد صاحب العمل على الاحتفاظ بالشركة وضمان مستوى جيد من الأداء في العمل.


(إوسوبس) التي تخدم غرضين لكل من الشركة & أمب؛ الموظف.


يتم منح موظفي الخدمة العامة عموما لأداء أو مدة عمل الموظف مع الشركة، فإنه يخدم غرضين لكل من الشركة والموظفين.


وهو يعمل كأداة للتحفيز للموظفين لسبب أساسي أنه بمجرد امتلاك الأسهم يشعرون بالمسؤولية عن أداء الشركة، لأنه يحدد قيمة أسهم الشركة. وإذا كانت أداء الشركة جيدا، فإن قيمة الأسهم ترتفع والعكس بالعكس. وهو يساعد صاحب العمل على الاحتفاظ بالشركة وضمان مستوى جيد من الأداء في العمل.


وتقدم هذه الشركات من قبل الشركات في أجزاء وفقا للجدول الزمني.


على سبيل المثال، اليوم الموظف قد تحصل على 4000 سهم تعطى في مجموعات من 1000 أو 500 سهم على مدى فترة من الزمن. يتم منح فترة زمنية للموظف لممارسة حقه في شراء الأسهم. وتسمى فترة الانتظار هذه فترة الاستحقاق. ينهار العرض إذا لم يمارس خلال فترة الاستحقاق. وتعرف هذه الفترة أيضا باسم فترة القفل.


من هم المستفيدون من خدمات التوظيف؟


يستخدم هذا النظام في الغالب من قبل شركات تكنولوجيا المعلومات الذين كانوا في الواقع أول واحد للقفز في عربة عندما تم إدخال مفهوم في الهند. ولكن الآن، القطاعات الأخرى بما في ذلك القطاعات الأساسية، مثل الصلب قد أدركت إمكانيات عقد إسوس.


ووفقا للمسح،


في حين أن حوالي 43٪ من شركات تكنولوجيا المعلومات قد أعطت أكثر من 90٪ من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات، فإن 17٪ فقط من الشركات غير تكنولوجيا المعلومات قد فعلت ذلك. أكثر من 75٪ من الشركات غير تكنولوجيا المعلومات تقدم إسوبس فقط لموظفي الإدارة العليا والمتوسطة.


ووفقا لهذه الدراسة الاستقصائية لعام 2001،


وضمن شركات تكنولوجيا المعلومات، في حين أن 23٪ فقط من الشركات الكبيرة تقدم إوبس لأكثر من 90٪ من الموظفين، فإن عدد يصل إلى 60٪ في حالة الشركات الصغيرة.


وتقدم نسبة كبيرة من شركات تكنولوجيا المعلومات الكبيرة نسبة 54 في المائة إلى أقل من 25 في المائة من موظفيها.


مزايا إوسوبس.


يوفر إسوب مزايا مثل:


محاذاة مصلحة المديرين مع تلك من أصحابها. بل هو أداة التعويض غير النقدية للتنافس على أفضل الموارد البشرية. أنه يعطي فرصة للشركات لدفع دون تخفيض في أرباح الكتاب [ميزة المحاسبة]. الشعور بالملكية والانتماء بين الموظفين. انخفاض معدلات التناقص. المعنويات المعززة للموظفين. جهد أكبر على جزء من الموظفين. المزيد من التوزيع العادل للأرباح.


الميزات الأساسية وأنواع إسوبس.


وتتيح خطط خيارات الأسهم التقليدية للموظفين خيارا أو خيارا لنسبة ثابتة من أسهم الشركة أو صاحب العمل.


ومع ذلك، يجب أن يكون مفهوما أن الموظفين غير ملزمين بشراء هذا العدد الثابت من األسهم وأنهم حر في رفض العرض إذا رغبوا في ذلك.


وتستحق هذه العروض فترة من الزمن لموظف خاضع لاستيفاء شروط معينة،


استمرار العمل لفترة محددة أو يمكن أن يكون هناك خطط تستند إلى الأداء حيث الموظف لديه لتلبية مستوى معين من الأداء على النحو المنصوص عليه من قبل الشركة.


عندما يتعلق الأمر بتصنيف إوبس، فإنه يمكن تقسيمها تحت فئتين، وهما:


خطة غير تعويضية.


وهو الشخص الذي لا يحصل الموظفون بموجبه على تعويض. والغرض الأساسي من هذه الخطة هو إما تنويع الملكية لتشمل الموظفين أو لرفع رأس مال إضافي للشركة.


وبموجب خطة غير تعويضية يمكن أن تكون األسهم في المستقبل بسعر السوق في تاريخ ممارسة / استحقاق.


خطة التعويضية.


تحت هذه الفئة، يتم تعويض الموظفين. وبعبارة أخرى، يتم تعويض الخدمات المقدمة من قبل الموظفين جزئيا عن إصدار أسهم ذات قيمة معينة.


وتستخدم الشركات هذا النوع من الخطط لتحفيز الموظفين. وتعتبر الخطط التعويضية مفيدة بشكل خاص للشركات سريعة النمو القائمة على المعرفة والتي عادة ما لا تدفع رواتب كبيرة للموظفين.


مخططات خيارات الأسهم المختلفة المتاحة.


برنامج خيار الأسهم للموظفين (إسوس)


برنامج خيار أسهم الموظفين أو إسوس هو حق شراء أسهم بسعر محدد سلفا. يمنح الخيار المنصوص عليه في هذه الخطة حق ولكن ليس التزاما على الموظف. وتخضع خيارات الأسهم للاستحقاق الذي يتطلب خدمة مستمرة على مدى فترة زمنية محددة.


عند الحصول على خيارات، يمكن للموظفين ممارسة الخيارات للحصول على الأسهم عن طريق دفع سعر ممارسة محددة مسبقا.


خطة شراء الأسهم للموظفين (إسب)


يوفر إسب للموظفين خيار لشراء أسهم الشركة في كثير من الأحيان على خصم على فمف (القيمة السوقية العادلة) في المنحة أو على ممارسة الرياضة.


تحدد مدة الخطة التاريخ والسعر الذي يحق للموظف شراء أسهم الشركة فيه.


الأسهم تقدير الحق (سار) / فانتوم خطة الأسهم (بيب)


بموجب سار / بيب، يتم تخصيص الموظفين الأسهم / الوحدات الاسمية بسعر محدد سلفا.


وعندما يستوفي الموظف شروط الاستحقاق، يدفع له مبلغ نقدي يعادل صافي الربح، أي تقدير سعر الأسهم الأساسية دون أي استثمار نقدي.


وتؤدي هذه الخطط عموما إلى التدفق النقدي للشركة.


جائزة الأسهم المقيدة (رسا)


بموجب رسا، يحصل الموظف على جائزة الأسهم، رهنا ببعض الشروط الأساسية.


إذا لم يتم الوفاء بالشروط الأساسية، يتم مصادرة الأسهم.


ويعتبر الموظف مالكا للأسهم اعتبارا من تاريخ منحه، مع حقه في الحصول على توزيعات أرباح وحقوق التصويت.


ويمكن أن تستند شروط المصادرة إلى استمرار الخدمة على مدى فترة زمنية محددة. ويجوز أن يطلب من الموظف أن يدفع رسوما عن بدل الإقامة الذي قد يكون بسعر مخفض أو أكثر. وعادة ما يتم منح الأسهم دون أي تكلفة.


وحدة الأسهم المقيدة (رسو)


وتحت إشراف وحدة الخدمة المدنية، يمنح الموظف الحق في الحصول على مخزون في تاريخ محدد في المستقبل، رهنا بشروط معينة.


وقد تتعلق هذه الظروف بأداء الوظيفة أو مدة خدمتها. وحتى يتم تسليم األسهم فعليا، فإن الموظف ليس مساهما وليس لديه حقوق تصويت أو حقوق في الحصول على أرباح.


ومن المهم أن نلاحظ أن -


ولا تعد شركة رسو نقلا فوريا للأسهم، رهنا بالمصادرة، ولكنها وعد بإعطاء أسهم في المستقبل. وتحتفظ وحدات رسو عموما بأرباح شبه موزعة.


الإطار التنظيمي في الهند.


ويحدد قانون الشركات لعام 1956 أسهم الأسهم العرقية بموجب القسم الثاني. 79،


وبغض النظر عن أي شيء ورد في القسم 79، يجوز للشركة أن تصدر أسهم أسهم عرق في فئة من الأسهم المصدرة بالفعل، إذا تحققت الشروط التالية:


ويصدر قرار إصدار قرار خاص يصدر عن الشركة في اجتماع الجمعية العامة. The resolution specifies - the current market price, the number of shares, consideration, if any, and the class or classes of the employees, or directors to whom such equity shares are to be issued. Not less than one year has passed since the day on which the company was entitled to commence the business. The sweat equity share of a company, whose shares are listed on a recognized stock exchange, are to be issued according the guidelines issued by SEBI.


Under the Companies Act, 2018 Sweat Equity Shares ‘ (given by Company to employees or director), the conditions to be followed for issuing sweat equity shares are provided under Sec. 54 , which states-


A special resolution (3/4th majority) is required to be passed in a general meeting. Limit on quantum of issue – Company cannot issue sweat equity shares for more than 15% of existing paid up equity share capital in a year or shares of the issue value of Rs. 5 crores, whichever is higher. Further, issuance of these shares in the Company shall not exceed 25% of paid up equity capital of company at anytime. These shares are to be valued at a price determined by a registered valuer as the fair price, giving justification to such valuation. Copy of valuation is to be sent to shareholders along with the notice of the general meeting. Accounting treatment - The consideration for these shares can be both in cash and non-cash form.


C ash / Non-Cash Consideration of Shares.


Where the consideration is non-cash, on the basis of a valuation report from registered valuer, such non-cash consideration shall be treated in the following manner in the books of accounts of the company:


Where non-cash consideration takes the form of a depreciable or amortizable asset, it shall be carried to the balance sheet of the company.


In case the above clause is not applicable, it shall be expensed off as provided in the accounting standards.


In respect of sweat equity shares issued during an accounting period, the accounting value of the shares shall be treated as a form of compensation to the employee or the director in the financial statements of the company.


Register of sweat equity shares - the company has to maintain a register of Sweat Equity Shares in Form No. 4.3 and has to record the particulars of the shares issued under Sec. 54. At least 1 year should have elapsed since the commencement date of the business as on the date of issue of the sweat equity shares. Lock In – the shares issued shall be subject to a lock in period of 3 years and this fact needs to be stated boldly in the share certificates.


Guidelines issued in 1999 regarding ESOPs.


There are no specific directions issued by the Institute of Chartered Accountants of India (ICAI) with regard to ESOPs in India. The guidelines issued by the Securities and Exchange Board of India (SEBI) in the year 1999 are the guiding principles.


These guidelines govern the legal requirements and accounting practices to be followed under ESOPs. Though a Guidance Note was issued by ICAI in the year 2003, as per the professional ethics requirement of the ICAI, the requirements of the guidance note are not mandatory for compliance, and such a note only indicate guidance on any accounting matter to the preparers and auditors of the financial statement.


As such, in practice, the Indian Companies rarely follow the requirements given under the Guidance Note.


Under such circumstances, the guidelines issued by SEBI in 1999 act as the source of regulation, which are –


It requires a mandatory disclosure of the disclosure of impacts on profits for not following the fair value approach. It provides a detailed disclosure rules for Director’s Report and the financial statement i. e. Amortization of compensation costs over the vesting period on straight line basis and a detailed disclosure of option statistics regarding grant, vesting and exercise. The requirements laid down by the SEBI are applicable on all stock option schemes established on or after June, 1999. Thus, the prior schemes are out of the purview of these guidelines.


SEBI Guidelines went under Amendment in the year 2002 and 2003 and now the amended guidelines provide for a detailed disclosure of stock option compensation expenses computed by applying fair value method and also the impact of non-recognition of fair value compensation cost on basic and diluted EPS.


New Regulations.


Recently, in the year 2018 SEBI restricted the scope of the application of ESOPs by limiting listed Companies from acquiring their own shares from secondary market.


The concern was that the framing & administration of such schemes through fraudulent practices led to inflation, depression or fluctuations in the price of the securities.


Subsequently, same year in the month of November, SEBI issued a discussion paper to review the ESOP Guidelines. There was a proposal to replace the ESOP Guidelines with a set of regulations in order to ensure better enforce ability, to provide for a regulatory framework for all kinds of employee benefit schemes, involving securities of the company - to address the concerns raised with reference to composition of employee welfare trusts, disclosures, etc. and to enable secondary market transactions with adequate safeguards.


The proposal was accepted in the Board meeting of SEBI held in June, 2018 and accordingly SEBI issued new ESOPs Regulation on 28th October, 2018.


Applicability of New Regulations.


The new regulations are applicable to all the schemes listed as follows:


Employee Stock Option Schemes (ESOS) Employee Stock Purchase Schemes (ESPS) Stock Appreciation Rights Schemes (SAR) General Employee Benefits Schemes (GEBS) Retirement Benefit Schemes (RBS)


The provisions of the new regulations are applicable to every listed Company in India which has schemes for the following purposes:


For direct or indirect benefit of employees. For dealing with or subscribe to or the purchase of securities of the company, directly or indirectly. For satisfying, directly or indirectly, any one of the following conditions: scheme is set up by the company or any other company in its group scheme is funded or guaranteed by the company or any other company in its group scheme is controlled or managed by the company or any other company in its group.


The term ‘ group ’ has been used in the provisions as a part of the company.


It has been defined as two or more companies which, either directly or indirectly, are capable or are in a position to exercise 26% or more voting rights in any other company, or to appoint 50% or more members in the Board of Directors in the other company or control the management or affairs of the other company.


Further, several new definitions and amendments have been added –


‘Employee’ is now defined in line with the definition of ‘employee’ provided under the Companies (Share Capital and Debenture) Rules, 2018. i. e. it excludes directors and employees of an associate Company are included in the purview of this term.


Definition of ‘market price’ is amended & it means:


Latest available closing price on a recognised stock exchange on which the shares of the company are listed on the date immediately prior to the ‘relevant date’.


‘Relevant date’ is the date of the meeting of the compensation committee on which the grant is made (for grant) or the date on which the notice of exercise is given to the company or to the trust by the employee (for exercise).


‘Secondary acquisition’ is defined to mean acquisition of existing shares of the company by the trust on a recognised stock exchange for cash consideration.


A company is free to implement scheme either directly or by the way of setting up an irrevocable trust. Additionally, there are limits prescribed, such as in a financial year the Secondary acquisition by the trust shall not be more than 2% of the paid up equity capital of the company as at the end of the previous financial year. Also, the total number of shares under secondary acquisition held by the trust shall be within the following prescribed limits:


Taxation of ESOPs in India has witnessed continuous changes. Until the financial year-ending March 1999, there were no specific guidelines for taxing the benefits arising from ESOPs. The ESOPs were usually taxed as a perquisite in the hands of the employees on the difference between the FMV of the stock on the date of vesting of the options and the exercise price. Subsequently, there was a concessional tax treatment for ESOPs, which were designed in accordance with the prescribed ESOPs Guidelines. The taxation is initiated only at the time of sale of the shares for such qualified ESOPs.


ESOPs falling in unqualified category were taxable as a perquisite on the difference between the Fair Market Value (FMV) on the date of vesting/exercise and the exercise price.


During the period of April 2007 to March 2009, employer was required to pay a Fringe Benefit Tax (FBT) on benefit derived by employee from ESOPs. The employer was free to recover such FBT from the employees. Currently, ESOPs benefits are taxable as perquisite and are included in the salary of the employees as a part of it. The employer is required to withhold tax at source in respect of such perquisite. The value of the perquisite is computed as the difference between the FMV of the share on the date of exercise and the exercise price. The employer is also required to deduct the TDS in respect of such perquisite.


Specific valuation rules have been prescribed for listed and unlisted companies.


Unlisted companies need to determine the FMV by a Category I Merchant Banker registered with SEBI. The incremental gain i. e. the difference between sale consideration and the FMV on the date of exercise, on sale of shares is regarded as a capital gain for the employee. For computing capital gains, the FMV on the date of exercise becomes the cost base.


At the Time of Sale of ESOPs by Employee.


The gains that arise out of the sale of ESOPs are considered as Capital Gains and thus, the Capital Gains Tax is levied on ESOPs and it is to be paid in the year in which such sale has been made. Capital Gain is computed as the difference between the price at which the ESOPs are sold by the employee and the price at which it was awarded by the Employer.


Further, the Capital Gains treatment depends upon the holding period of the ESOPs. For instance, if such shares are held for a period of less than 12 months or on year, the Short Term Capital Gains Tax@15% is levied and if such shares are held for more than 12 months, the Long Term Capital Gains Tax is levied. This Long Term Capital Gains tax is currently NIL. In other words, if the employee sells his shares given to him through ESOPs, the sale is effectively exempt from Tax.


That’s all about ESOPs ( Employee stock option plans) for now. Did you find this post useful? Let us know in the comments section. Don’t forget to Share!


منشور له صلة.


This article is written by Sourav Ghosh, iPleaders' Digital Marketing Consultant; who has 10+ years of experience…


In today’s world, with the impetus given to the Intellectual Property a Non-Disclosure Agreements…

No comments:

Post a Comment